فنانون

سيمون – قصة حياة سيمون نجمة الغناء والتمثيل في مصر

سيمون

سيمون – قصة حياة سيمون نجمة الغناء والتمثيل في مصر

جمعت الفنانة المصرية سيمون بين الغناء والتمثيل، وقد لا يكون هذا مختلفًا، ولكن الفريد في موهبتها أنها استطاعت إيجاد اللون الغنائي الخاص بها، والذي ميّزها عن غيرها من مطربي عصرها، بالإضافة إلى أنه أعيد اكتشافها من جديد كممثلة مسرحية فأبرزت قدرة فائقة على التقمص وتقديم مختلف الأنماط والقوالب، حتى أن السندريلا سعاد حسني وصفتها، في حوار مع مفيد فوزي، بأنها “فنانة واعدة”.

ولدت سيمون فيليب كامل في حي شبرا الشعبي في محافظة القاهرة، وترجع أصول عائلتها إلى صعيد مصر، التحقت بمدرسة الراهبات في الحي، ثم تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية كما درست أيضًا في الجامعة الأميركية.

أدركت الفنانة المصرية موهبتها الغنائية منذ الصغر فشاركت في مهرجان الصداقة المصرية اليونانية بأغنية شدتها باللغة اليونانية، والتي غنتها بعد ذلك في مهرجان جنيف العام 1996.

ومن أشهر أغانيها “مش نظرة وابتسامة” و”تاكسي” و”خاف مني” و”مبسوطة” و”تاني تاني” و”ميرسي كازانوفا” و”ماتقولش لحد”.

وفي العام 1988 بدأت مسيرتها مع السينما أمام محمد منير وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في “يوم مر ويوم حلو”، ووصفتها الأخيرة بأنها “مفاجأة مدهشة”، وبعدها شاركت في مسلسلي “مذكرات زوج” مع محمود ياسين وففردوس عبد الحميد و”أبيض وأسود” مع مصطفى فهمي وصلاح ذو الفقار.

سيمون
سيمون

وبعد أربعة أعوام قدمت ثلاثة أعمال منها فيلم “الهجامة” مع ليلى علوي وهشام سليم، ثم حصلت على البطولة المطلقة أمام الفنان عمرو دياب في الفيلم الغنائي “آيس كريم في جليم”.

وفي منتصف التسعينات كثفت مشاركتها الدرامية وقدمت الكثير من الأنماط مثل الفتاة المتهورة في “أابو العلا 90” مع محمود مرسي ومحمود الجندي والمرأة الناضجة في “حلم الجنوبي” مع صلاح السعدني وحسن حسني، والفتاة الأجنبية في “زيزينيا ج1” مع يحيى الفخراني وآثار الحكيم.

ومع قدوم العام 2000 حققت سيمون انطلاقة جديدة على خشبة المسرح تُضاف إلى رصيدها الفني، وذلك بوقوفها أمام النجم محمد صبحي في المسرحيات الغنائية “كارمن” و”لعبة الست” و”سكة السلامة”، وهي الأعمال التي حققت دويًّا كبيرًا في مصر والوطن العربي.

وقدمت مع محمد صبحي بعد ذلك مسلسله الدرامي الشهير “فارس بلا جواد” العام 2002، وشاركت بدور مميز أكد نضجها الفني، ثم قلّت أعمالها على الشاشة الصغيرة وأصبحت تقدم عملًا كل عامين أو أكثر، مثل “حدث في الهرم” مع كريمة مختار العام 2004 و”قيود من نار” مع خالد زكي العام 2007 و”زي الورد” مع يوسف الشريف العام 2012 و”بين السرايات” مع باسم سمرة العام 2015 و”جراب حواء” مع عبير صبري العام 2016.

السابق
نازك – قصة حياة نازك صاحبة أغنية كل دقة في قلبي
التالي
كريم عبد العزيز – قصة حياة كريم عبد العزيز الطفل الذي أصبح نجماً

اترك تعليقاً