فنانون

سيلينا غوميز – قصة حياة النجمة الأمريكية Selena Gomez

سيلينا غوميز فنانة وممثلة ومغنية أمريكية الجنسية، تعد من ألمع النجمات الشابات في سماء الغناء والتمثيل العالمي، استطاعت رغم صغر سنها تحقيق شعبية جارفة في العالم.

ولدت في الثاني والعشرين من تموز (يوليو) عام 1992 في مدينة غراند براري الواقعة في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، والدها مكسيكي الأصل، وأطلق عليها هذا الاسم تيمنا بالمغنية المكسيكة سيلينا بيريز، أما والدتها فإنها ترجع بأصولها لإيطاليا.

وفي الخامسة من عمرها حدث الانفصال بين والديها، فعاشت نجمتنا برفقة أمها.

بدأت سيلينا غوميز التمثيل وهي صغيرة حيث لم يتجاوز عمرها السبع سنوات عندما شاركت في مسلسل بارني وأصدقائه، ومن خلال هذا المسلسل قامت نجمتنا بصقل موهبتها الفنية.

بعد ذلك قامت هذه النجمة بالتمثيل في عدد من المسلسلات وكانت مشاركاتها تقتصر على عدد من الأدوار الثانوية فقط لا غير.

وفي العام 2008 شاركت كشخصية رئيسية في مسلسل وزردز أوف ويفرلي بليس، وفي العام 2009 نالت دور البطولة في فيلم رامونا أند بيزس، وفي العام 2010 شاركت كبطلة لفيلم مونت كارلو.

سيلينا غوميز
سيلينا غوميز

ولم تكتفِ Selena Gomez بالتمثيل وحسب، بل دخلت عالم الغناء، وذلك نظرا لامتلاكها لصوتا رائع وحساسا.

وفي العام 2009 قامت هذه النجمة بإطلاق الألبوم الأول لها وحمل عنوان قبل وبعد، ولقد لاقى هذا الألبوم نجاحا كبيرا، ونال الشهادة الذهبية من خلال جمعية التسجيلات بأمريكا.

لتتوالى بعدها ألبوماتها وتصدر ألبوم سنة بلا مطر في العام 2010 و ألبوم عندما تغيب الشمس في العام 2012 وغيرها من الألبومات التي نالت شهرة عالمية كبيرة، وجعلت من هذه النجمة الشابة نجمة في عالم الغناء والتمثيل.

أما بالنسبة لحياتها العاطفية فقد كانت مليئة بالمغامرات، حيث عاشت عدد من قصص الحب، وأولها كان مع مايلي سايرس، تلتها علاقة مع نيك جوناس عام 2008، ثم ارتبطت بالمغني الشهر جستين بيبر في العام 2010 ، وحاليا فهي تعيش قصة حب مع الفنان الكندي أبيل تسفاي.

تعرضت هذه النجمة في العام 2017 لوعكة صحية حيث أصيبت بمرض الذئبة، واضطرت لاستئصال كليتها، وزراعة كلية أخرى تبرعت بها صديقتها فرانشا ريسا.

والآن بعد بدأن سيلينا غوميز بالتعافي من مرضها بدأت تستعد لتواصل نقش اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع الممثلات والمغنيات الشابات في العالم.

أبرز أعمالها:

Spring Breakers؛ Hotel Transylvania 2؛ Monte Carlo؛ Another Cinderella Story؛ Getaway؛ Behaving Badly؛ Ramona and Beezus؛ Puppy.

أبرز ألبوماتها:
Kiss & Tell؛ A Year Without Rain؛ When The Sun Goes Down؛ Stars dance؛ For You؛ Revival.

إقرأ في نجومي أيضاً: يوري مرقدي – قصة حياة الفنان اللبناني المشهور بأغنية عربي أنا

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *