فنانون

سيف الدين سبيعي – قصة حياة الفنان والمخرج السوري القدير

سيف الدين سبيعي

سيف الدين سبيعي – قصة حياة سيف الدين سبيعي الفنان والمخرج السوري القدير

سيف الدين سبيعي فنان، كاتب، ومخرج سوري، يعد من نجوم الصف الأول للدراما السورية، ورث حب التمثيل عن والده فنان الشعب الفنان الراحل رفيق سبيعي.

ولد في الرابع من نيسان ( أبريل ) عام 1973 في العاصمة السورية دمشق وفيها نشأ.

ينتمي نجمنا إلى عائلة فنية، فوالده هو الفنان الكبير رفيق سبيعي، وأخوه الفنان عامر سبيعي، وفي هذا الجو الفني نشأ نجمنا، وأحب التمثيل، وكان والده قدوته الأولى.

درس في مدارس دمشق، وبعد أن أنهى المرحلة الثانوية دخل قسم إدارة الأعمال في جامعة دمشق، لكن الدراسة لم تكن لتلهيه عن حبه للفن والتمثيل.

بداياته في عالم التمثيل تعود لمسلسل بسمات حزن والذي تم عرضه في العام 1993، بعد ذلك ظهر في لوحات من مسلسل مرايا لتتوالى أعماله الفنية .

سيف الدين سبيعي
سيف الدين سبيعي

تميز نجمنا بروحه المرحة، وحبه للعمل الفني بكل أصنافه، فقام بكتابة عدد من السيناريوهات، كما انضم إلى عالم الإخراج في الفترة الأخيرة، وقام بإخراج عدد من المسلسلات من أبرزها مسلسل مرايا 2003، والحصرم الشامي، أولاد القيمرية، فسحة سماوية، وزوج الست وغيرها من الأعمال الدرامية.

تزوجنا نجمنا من الفنانة سلافة معمار، وعاش معها علاقة جيدة، وأنجب منها طفلة اسمها دهب، قبل أن ينفصل عنها لاحقا .

يعد سيف الدين سبيعي حاليا من أبرز المخرجين على الساحة الفنية، ويقدم للدراما السورية كل عام عدد من الأعمال، ويبدو أن الإخراج شغله عن التمثيل فقل ظهوره على الشاشة.

يعد نجمنا من النجوم التي تحب الرياضة وتهتم بها، وهو مشجع لنادي الوحدة الدمشقي، ويحاول حضور مبارياته من أرض الملعب، كما أنه يتابع المنتخب السوري ويقدم له الدعم الدائم، وتربطه علاقة صداقة مع لاعبي المنتخب.

يتميز نجمنا بروحه الجميلة، وحبه للعمل ونشر السعادة على وجوه الناس .

وحتى الآن لازال نجمنا يعيش في دمشق رغم الحرب الدائرة فيها، ولازال يقدم للدراما السورية العديد من الأعمال، لينطبق عليه المثل القائل ابن البط عوام، وليواصل مسيرة والده الفنية .

أبرز أعماله :

حمام القيشاني في عدة أجزاء.

الثريا.

مرايا في عدة أجزاء.

أبيض أبيض.

صلاح الدين الأيوبي.

أهل الراية.

صراع على الرمال.

الولادة من الخاصرة.

الأميمي.

عصي الدمع .

زوج الست .

فسحة سماوية ( إخراج) .

مرايا 2003 ( إخراج ) .

زوج الست ( إخراج ) .

الحصرم الشامي ( إخراج ).

أولاد القيميرية ( إخراج ) .

عن الخوف والعزلة ( إخراج ) .

طالع الفضة ( إخراج ).

تعب المشوار( إخراج).

قناديل العشاق ( إخراج) .

حرملك ( إخراج).

إقرأ في نجومي أيضاً: روعة ياسين – قصة حياة روعة ياسين ملكة جمال البادية السورية

السابق
روعة ياسين – قصة حياة روعة ياسين ملكة جمال البادية السورية
التالي
صفاء رقماني – قصة حياة صفاء رقماني الفنانة الجميلة