فنانون

سوسن ميخائيل – قصة حياة النجمة المتألقة في سماء الدراما السورية

سوسن ميخائيل

سوسن ميخائيل فنانة ونجمة سورية متألقة، تعد من نجمات الصف الأول في الدراما السورية، كما أنها تعد من الممثلات غزيرات الإنتاج، وشاركت في عدد من المسلسلات العربية.

ولدت في الثاني عشر من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1968 في مدينة حمص السورية.

أحبت فن التمثيل منذ صغرها، وكانت تحلم في أن تصبح نجمة أسوة بفناني الصف الأول للدراما السورية.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية التحقت نجمتنا بكلية الآداب قسم المكتبات والمعلومات، ودرست فيها.

بعد ذلك دخلت عالم الدراما من خلال مشاركاتها في عدد من الأدوار الثانوية، وبعد أن تألقت في مسلسل عودة غوار توجهت أنظار المخرجين نحوها، لتنال ثقتهم، فتشارك في عدد كبير من الأدوار الرئيسية في المسلسلات الدرامية، ولتصبح بعد ذلك ضيفة دائمة الحضور على الساحة الدرامية، ونجمة من نجمات الصف الأول.

سوسن ميخائيل
سوسن ميخائيل

تتميز نجمتنا بقدرتها على أداء كافة الأنواع الدرامية، فبرعت في الكوميديا، ونجحت في الأعمال الاجتماعية، وتألقت في أعمال البيئة الشامية كما ظهرت في عدد من الأعمال التاريخية.

تتمتع هذه النجمة بشخصية لطيفة وجذابة الأمر الذي جعلها محبوبة من زملائها الفنانين، كما تحظى هذه النجمة بشعبية جيدة خارج الوسط الفني.

لعبت خلال مسيرتها عدد كبير من الأدوار الرائع، ويعد دورها في مسلسل سكر وسط من أبرز الأدوار التي لعبتها حيث قامت بأداء دور ممرضة تعمل لدى دكتور نسائي، وتستفز الفتيات اللواتي يجرين عمليات إجهاض، حيث تقوم بتهديدهن في حال لم يدفعوا لها المال، وتنتهي حياتها مقتولة.

تعرضت نجمتنا في العام 2002 لحادث مروري، أصيب خلاله بعدد من الكسور، وبسببه أجرت عملية تجميل لأنفها، الأمر الذي جعلها تبتعد عن سماء الدراما السورية لفترة من الزمن، لكنها عادت بعد ذلك بقوة أكبر، وواصلت رحلتها الفنية.

تزوجت سوسن ميخائيل من خليل حسن، وتعيش معه حياة هادئة ومستقرة.

وحتى الآن وعلى الرغم من الحرب الدائرة في سوريا لا تزال سوسن ميخائيل تعيش في بلدها، وتواصل رحلتها الفنية وترفد الدراما السورية بالعديد من الأعمال الرائعة، لتخط بذلك اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات الدراما السورية.

أبرز أعمالها:

أقاصيص؛ أحلام أبو الهنا؛ يوم بيوم؛ أيام الغضب؛ تل الرماد؛ كنا أصدقاء؛ الحصان؛ حمام القيشاني؛ مرايا في عدة أجزاء؛ فرسان الريح؛ عودك رنان؛ دائرة الاتهام؛ قمر وسحر؛ عرس الصقر؛ الشوكة السوداء؛ البحر أيوب؛ حمام القيشاني؛ عودة غوار؛ آخر أيام التوت؛ أنشودة الأمل؛ أيام اللولو؛ قلوب في الميزان؛ عائلتي وأنا؛ ذي قار؛ شام شريف؛ أحلام لا تموت؛ مدام دبليو؛ ما في شي ؛ الياسمين والإسمنت؛ السفينة؛ عصر الجنون؛ لغز الجريمة؛ سوالف حريم؛ طيور الشوك؛ كل شي ماشي؛ سيد العشاق؛ رجاها؛ موكب الإباء؛ كحل العيون؛ شوفونا؛ انتقام الوردة؛ سقف العالم؛ الزيزفون؛ الانتظار؛ جنون العصر؛ شمائل عربية؛ أسير الانتقام؛ رسائل الحب والحرب؛ عندما تتمرد الأخلاق؛ الحصرم الشامي؛ خبر عاجل؛ من غير ليه؛ للعدالة كلمة أخيرة؛ دندرمة؛ أغراب؛ سميرو وعيلته الكبيرة؛ شتاء ساحن؛ شاميات؛ عطر الوداع؛ منمنمات اجتماعية؛ رجال العز؛ صبايا؛ كشف الأقنعة؛ رومانتكيا؛ بناتي حياتي؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ رفة عين؛ بواب الريح؛ طوق البنات؛ خان الدراويش؛ رجال الحارة؛ امرأة من رماد؛ مآس على قياسي؛ شهر زمان؛ نحن لها؛ لست جارية؛ عطر شام؛ حكم الهوى.

إقرأ في نجومي أيضاً: حاتم علي – قصة حياة حاتم علي الكاتب والممثل والمخرج السوري

السابق
حاتم علي – قصة حياة حاتم علي الكاتب والممثل والمخرج السوري
التالي
فارس الحلو – قصة حياة فارس الحلو الفنان السوري الكوميدي المميز

اترك تعليقاً