Press "Enter" to skip to content

سهير رمزي – قصة حياة سهير رمزي من الاغراء إلى الحجاب والاعتزال

سهير رمزي – قصة حياة سهير رمزي من الاغراء إلى الحجاب والاعتزال

من أسرة فنية عريقة خرجت سهير رمزي ؛ فوالدتها الفنانة الراحلة درية أحمد ، والتي برزت في الخمسينات لاسيما مع إسماعيل ياسين و كمال الشناوي وغيرهم، ولذلك ورثت حب التمثيل منها وقدمت على شاشة السينما الكثير من الأدوار الناجحة وأصبحت مع مرور الوقت نجمة لامعة من نجمات السبعينات والثمانينات حتى جاء قرارها باعتزال الفن.

ولدت سهير محمد عبد السلام نوح في محافظة بورسعيد يوم 3 آذار/مارس العام 1946، شاركت للمرة الأولى سينمائيًّا بمشهد واحد وهي طفلة في السادسة من عمرها من خلال “بشرة خير” مع شادية العام 1952، ثم ظهرت مع صباح في “صحيفة السوابق” العام 1956، وبعدها اختفت عن الساحة الفنية وعملت مضيفة جوية ثم عارضه أزياء، ولكنها عادت مجددًا بفيلمي “الناس اللي جوه” و”ميرامار” العام 1969 ونجحت فيهما كثيرًا.

وفي العام التالي حصلت على البطولة المطلقة في مسلسل “أشجان” مع أشرف عبد الغفور، ثم توالت العروض السينمائية عليها وشاركت في “ثم تشرق الشمس”مع نجلاء فتحي و”الحسناء واللص” مع ميرفت أمين و”المتعة والعذاب” مع نور الشريف حتى كان دورها الشهير في “ثرثرة فوق النيل” مع عماد حمدي والمأخوذ عن رواية لأديب نوبل نجيب محفوظ .

قدمت الكثير من الأفلام التجارية والكوميدية واشتهرت في فترة السبعينات بالأدوار الجريئة مثل “الشياطين في أجازة” مع محمد عوض و”3 فتيات مراهقات” مع عمر خورشيد و”24 ساعة حب” مع حسن يوسف و”حبيبتي شقية جدًا” مع محمد رضا و”ممنوع في ليلة الدخلة” مع سمير غانم و”بنت اسمها محمود” مع سمير صبري و”الكل عاوز يحب” مع نبيلة السيد و”المذنبون” مع حسين فهمي.

سهير رمزي
سهير رمزي

ظهر نضجها الفني واضحًا في الكثير من الأدوار الدرامية مثل أفلام “وبالوالدين إحسانًا” مع كريمة مختار و”حتى لا يطير الدخان” مع عادل إمام و”المطارد” مع تحية كاريوكا و”عصر الحب” مع شهيرة و”دموع صاحبة الجلالة” مع فريد شوقي و”أقوى الرجال” مع جمال إسماعيل.

تألقت سهير رمزي على شاشة التلفزيون بمسلسلها الشهير “زينب والعرش” مع محمود مرسي ثم أعلنت العام 1993 ارتداءها الحجاب واعتزال التمثيل، ثم عادت العام 2006 للفن من خلال مسلسل “حبيب الروح” مع مصطفى فهمي.

تضم قائمة أزواجها الفنان إبراهيم خان والأمير السعودي خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود ورئيس نادي المصري البورسعيدي، سيد متولي، وأيضًا رجل الأعمال الخليجي محمد الملا والملحن المصري حلمي بكر والفنان المصري محمود قابيل ورجل الأعمال السوري زكريا بكار والفنان المصري فاروق الفيشاوي ، وأخيرًا رجل الأعمال المصري علاء الشربيني.

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *