فنانون

سهير البابلي – قصة حياة سهير البابلي أشهر نجمات الكوميديا في العالم العربي

سهير البابلي

سهير البابلي – قصة حياة سهير البابلي أشهر نجمات الكوميديا في العالم العربي

تُعد الفنانة المصرية سهير البابلي من أشهر نجمات الكوميديا التي نجحت في انتزاع ضحكات الجماهير بأدائها التلقائي وتقمصها شخصية الأرستقراطية المتعالية بطرافة فريدة، ولم يقتصر نشاطها على نوع معين بل تألقت في السينما والمسرح والتلفزيون بالكفاءة ذاتها.

ولدت سهير البابلي في مدينة فارسكور في محافظة دمياط يوم 14 شباط/فبراير العام 1935، وقد التحقت بمعهد الفنون المسرحية بعد حصولها على شهادة الثانوية العامة وكذلك درست في معهد الموسيقى رغم معارضة أسرتها اتجاهها للفن.

خفة ظلها وحضورها القوي كانا من عوامل نجاحها المسرحي فتألقت في “شمشون وجليلة” و”سليمان الحلبي”، ولكن الجمهور يذكر لها “مدرسة المشاغبين” و”نرجس” و”ريا وسكينة” و”على الرصيف” و”الدخول بالملابس الرسمية” و”العالمة باشا”.

وبدأت على شاشة السينما في وقت مبكر من خلال الأدوار الثانوية لاسيما الكوميدية مثل “إغراء” مع الشحرورة صباح وعماد حمدي و”ساحر النساء” مع هند رستم وفريد شوقي و”لوكاندة المفاجآت” مع إسماعيل ياسين وعبد المنعم إبراهيم و”نهر الحب” مع عمر الشريف وفاتن حمامة.

ثم قدمت مجموعة من الأفلام البارزة وبمساحات أكبر مثل “يوم من عمري” مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وزبيدة ثروت وعبدالسلام النابلسي و”لعبة الحب والجواز” مع سعاد حسني ومحمد رضا و”جناب السفير” مع فؤاد المهندس ورشدي أباظة و”أخطر رجل في العالم” مع حسن مصطفى وشويكار و”الحلوة عزيزة” مع هند رستم وسمير صبري و”حدوتة مصرية” مع نور الشريف ويسرا.

كما برزت في أدوار الشر مع أحمد مظهر في “أيام الحب” و”العاطفة والجسد” مع نجلاء فتحي و”أميرة حبي أنا” مع حسين فهمي و”العميل 77″ مع ثلاثي أضواء المسرح، ثم حصلت على البطولة في “السيد قشطة” مع عادل أدهم و”دقة زار” مع بوسي و”استقالة عالمة ذرة” مع أبو بكر عزت و”ليلة عسل” مع عزت العلايلي و”ليلة القبض على بكيزة وزغلول” مع إسعاد يونس.

سهير البابلي
سهير البابلي

أما أعمالها التلفزيونية فكانت كثيرة ومنها نذكر “وتوالت الأحداث عاصفة” و”بكيزة وزغلول” و”الشاهد الوحيد” و”عم حمزة” و”شهادة ميلاد” و”مشيت طريق الأخطار” و”عنترة” و”الأيدي الناعمة”، واشتهرت كذلك بدورها في المسلسل الإذاعي “سيد مع حرمه في رمضان”.

تزوجت سهير البابلي في بداية حياتها من محمود النوري وأنجبت ابنتها الوحيدة “نيفين”، وبعد الطلاق ارتبطت بالمطرب والملحن منير مراد، شقيق القيثارة ليلى مراد، بعد أن أشهر إسلامه وقد انفصلا بعد ذلك لمدة عام وعادا قبيل بدء تصوير فيلم “يوم من عمري”.

ولكن وقع الطلاق النهائي بعد نحو عشرة أعوام من الزواج، لترتبط بعد ذلك بتاجر المجوهرات أشرف السرجاني وبعد وفاته تزوجت من رجل الأعمال محمود غنيم.

السابق
أبو بكر عزت – قصة حياة أبو بكر عزت نجم الصف الثاني الذي حصد شهرة عالية
التالي
سعد عبد الوهاب – قصة حياة سعد عبد الوهاب الفنان المصري الذي لم ينل نصيبه من الشهرة