سمير غانم
فنانون

سمير غانم – قصة حياة سمير غانم عملاق الكوميديا المصري

سمير غانم – قصة حياة سمير غانم عملاق الكوميديا المصري

يُصنف الفنان المصري سمير غانم ضمن أبرز نجوم الكوميديا الذين تألقوا في العصر الذهبي للسينما وحتى الآن، وقد اكتسب شهرته في البداية كونه أحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي برعت في الاسكتشات الكوميدية الخفيفة وقدمت الكثير من العروض الموسيقية في أفلام شهيرة، لكنه واصل مسيرته بعزم واحترافية بعد حلّ الفرقة واستمر في شحن رصيده بالأعمال المميزة.

اسمه كاملًا سمير يوسف غانم، وهو من مواليد محافظة أسيوط يوم 15 تشرين الثاني/ نوفمبر العام 1937، وبعد حصوله على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية اتجه إلى التمثيل، وكانت البداية مع فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” برفقة صديقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم، وقدموا الكثير من الاسكتشات الكوميدية المميزة إلى جانب الكثير من المسرحيات، مثل: “حدث في عزبة الورد” و”الراجل اللي اتجوز مراته” و”حواديت” و”طبيخ الملايكة”.

وبدأت الفرقة مع السينما بفيلم “القاهرة في الليل” مع الشحرورة صباح، ثم “منتهى الفرح” مع حسن يوسف و”آخر شقاوة” مع أحمد رمزي و”الشقيقان” مع عماد حمدي و”30 يوم في السجن” مع فريد شوقي و”شاطئ المرح” مع نجاة الصغيرة” و”شباب مجنون جدًا” مع سعاد حسني.

سمير غانم
سمير غانم

وعقب رحيل الضيف أحمد انحلّت الفرقة وسار سمير غانم في مشواره السينمائي فقدم بعض الأدوار الثانوية في “خلي بالك من زوزو” مع حسين فهمي و”أضواء المدينة” مع شادية و”مدرسة المشاغبين” مع نور الشريف و”في الصيف لازم نحب” مع صلاح ذو الفقار و”أميرة حبي أنا” مع حسن مصطفى و”بنت اسمها محمود” مع سهير رمزي و”فيفا زلاطة” مع فؤاد المهندس و”آه يا ليل يا زمن” مع وردة الجزائرية.

ومن أشهر أدواره على شاشة السينما “البعض يذهب للمأذون مرتين” مع عادل إمام و”البنات عايزة إيه” مع محمود عبد العزيز و”تجيبها كده تجيلها كده هي كده” مع فاروق الفيشاوي و”عضة كلب” مع أحمد بدير و”حادي بادي” مع نورا و”يارب ولد” مع إسعاد يونس و”محطة الأنس” مع سعيد صالح و”الرجل الذي عطس” مع شهيرة و”السلاحف” مع تيسير فهمي و”مفيش فايدة” مع مصطفى قمر و”الحرب العالمية الثالثة” مع شيكو و”المشخصاتي ج2″.

تألق سمير غانم بالكثير من الأعمال التلفزيونية الكوميدية، مثل: “حكاية ميزو” و”ضيوف مزعجين جدًا” و”بطل الدوري” و”رجل شريف جدًا” و”دعوني أعيش” و”الكابتن جودة” و”بكيزة وزغلول” و”تزوج وابتسم للحياة” و”مغامرات زكي الناصح” و”أنا وأنت والزمن طويل” و”رحلة فطوطة السحرية” و”قط وفار فايف ستارز” و”أبو ضحكة جنان” و”شربات لوز” و”دلع بنات” و”لهفة” و”يوميات زوجة مفروسة أوي” و”في ال لا لا لاند”.

كما ابتكر خلال فترة الثمانينات سلسلة فوازير لشهر رمضان المبارك وكان بطلاها “سمورة” و”فطوطة”، وهما الأكثر شهرة حتى الآن بين الصغار والكبار.

أما على خشبة المسرح فقدم سمير غانم “الأستاذ مزيكا” و”فخ السعادة الزوجية” و”روميو وجولييت” و”أهلًا يا دكتور” و”المتزوجون” و”الانفجار الجميل” و”فارس وبني خيبان” و”المستخبي” و”أخويا هايص وأنا لايص” و”صفقة بمليون دولار” و”أنا والنظام وهواك” و”بهلول في إستنبول” و”أنا ومراتي ومونيكا” و”دوري مي فاصوليا” و”جحا يحكم المدينة”.

تزوج الفنان المصري من مواطنته الفنانة دلال عبد العزيز وأنجب منها ابنتين هما الفنانتان “إيمي” و”دنيا“.

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *