سمية الخشاب
فنانون

سمية الخشاب – قصة حياة الممثلة والمغنية المصرية المتألقة الملقبة النجمة الأسطورية

ولدت الممثلة والمغنية المصرية سمية الخشاب واسمها عند الولادة سمية سعيد السيد فتيحة بتاريخ 20 أكتوبر 1966 ، وقد تزوجت الممثلة المصرية الملقبة بالنجمة الأسطورية عدة مرات ، منها ما كان سرياً وقد كان زواجها في معظم الحالات قصيراً ، وقد تمّ زواجها الأخير من المطرب الشعبي المصري أحمد سعد بتاريخ 20 أكتوبر 2017.

درست سمية بكلية التجارة في جامعة الاسكندرية وتخرجت منها سنة 1997 ، لكن شغفها بالفن ورغبتها بالغناء دفعاها الى دراسة الموسيقى بمعهد الكونسرفتوار في الاسكندرية ، لتعلم الموسيقى بذات الفترة التي كانت تعمل فيها بمجالي البنوك والسياحة .

سمية الخشاب
سمية الخشاب

حلمت سمية أن تصبح مغنية مشهورة ، لكن الصدفة وحدها جعلتها تدخل الى مجال التمثيل ، فقد عرض عليها المخرج هاني اسماعيل في عام 1998 أن تشارك بمسلسل ” الحساب ” رفقة الممثلة سماح أنور والممثل صلاح السعدني ، الذي أعجب بموهبتها ونصحها أن تأجل مشروعها بالغناء وأن تهتم وتركز مبدئياً على التمثيل .

وبالفعل فقد نفذت سمية نصيحة السعدني وهذا ما دفعها للمشاركة بمسلسل ” الضوء الشارد ” الذي يعتبر فاتحة الأعمال التي قدمتها بشكل فعلي للجمهور ، فقد نجحت بأداء شخصيتها كثيراً مما ساهم بمحبة الجمهور لها ، وبعد ذلك قدمت سمية الكثير من الأعمال الدرامية التي قدمت من خلالها الكثير من الشخصيات المتنوعة التي نجحت في أدائها بشكل ملفت ، ومن أهم أعمالها الدرامية مسلسل ” ميراث الريح ” الذي فازت من خلاله عام 2013 بجائزة ART كأفضل ممثلة عربية .

كان فيلما ” رانديفو ” و ” الرجل الأبيض المتوسط ” في عام 2001 أول أعمال الفنانة المتألقة التي قدمت الكثير من الأعمال السينمائية التي ظهرت في البعض منها بمشاهد جريئة كفيلم ” الريس عمر حرب ” على سبيل المثال ، وقد ساهمت هذه الأعمال السينمائية والتلفزيونية بفوز سمية بعدة جوائز عربية ، ومنها جائزة أفضل ممثلة عربية من مهرجان الاذاعة والتلفزيون بالبحرين عام 2014 ، كما أنها منحت جائزة ” الموريكس دور ” كأفضل ممثلة عربية سينمائية عام 2009 .

على الرغم من النجاحات الكبيرة التي حققتها من خلال التمثيل إلا أن ذلك لم يمنعها من تحقيق حلمها الغنائي ، فأطلقت في عام 2009 ألبوم ” هيحصل إيه ” وصورت منه أكثر من أغنية ، لتعود في عام 2013 وتشارك في ” أوبريت ثورة شعب ” ، ثمّ طرحت في عام 2016 أغنية بعنوان ” يا مسكين ” وقامت بتصويرها كذلك .

أهم أعمال سمية الخشاب :

الأفلام : ( السرير – رانديفو – الرجل الأبيض المتوسط – إزاي البنات تحبك – بحبك وأنا كمان – يوم الكرامة – علي سبايسي – عمارة يعقوبيان – خيانة مشروعة – حين ميسرة – الريس عمر حرب – كباريه – ساعة ونص – الليلة الكبيرة ) .

المسلسلات : ( سر الأرض – البصمة – الحساب – الضوء الشارد – سامحوني ماكنش قصدي – الفجالة – ضبط وإحضار – عائلة الحاج متولي – الحقيقة والسراب – ريا وسكينة – لقاء على الهواء – محمود المصري – توتو وبيجامة.- حدائق الشيطان – حدف بحر – كيد النساء- وادي الملوك – ميراث الريح – ياانا ياانتي – الحلال ) .

إقرأ أيضاً : محمود الجندي – قصة حياة الممثل المصري الراحل بمحطات حياته القاسية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *