سما المصري
فنانون

سما المصري – قصة حياة الفنانة والراقصة المصرية المثيرة للجدل

ولدت المغنية والممثلة سما المصري في ههيا التابعة لمحافظة الشرقية في مصر بتاريخ 15 يناير / كانون الأول 1976 ، وسما المصري هو اسمها الفني أما اسمها الحقيقي عند الولادة فهو سامية أحمد عطية عبد الرحمن .

درست هذه الفتاة الريفية في قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب في جامعة القاهرة وحصلت على شهادة الليسانس في التربية والآداب ، وبعد أن انتقلت سما المصري الى القاهرة بدأت العمل في أحد المحلات المختصة ببيع التحف ، وانتقلت بعد ذلك للعمل في مجال السياحة قبل أن تعمل في البورصة لفترة ، حيث كانت مختصة بالتسويق والعلاقات العامة ، وبعد عملها في هذا المجال لمدة سنة تركته وسافرت خارج مصر .

سما المصري
سما المصري

مسيرة سما المصري الفنية :

دخلت سما المصري مجال الفن من خلال عملها بالتقديم ، حيث عملت مقدمة برنامج مختص بالأغاني اسمه ” كليبس ” على قناة المحور الفضائية ، لكن عملها بالقناة لم يستمر أكثر من ثمانية أشهر ، فقد أشيع حينها (عام 2000 ) أنها تركت العمل بعد أن تعرفت على الدكتور محمد عبد العال الذي كان يرأس حزب ” العدالة الاجتماعية ” ، لتعمل مدة لم تتجاوز الأسبوع في جريدة ” الوطن العربي ” التابعة لهذا الحزب ، وقد قيل أنها تعرفت خلال هذا الاسبوع على أحد الوزراء العرب الذي سافرت رفقته لفترة بسيطة ، ثمّ عادت الى مصر لكنها رفضت العودة للعمل بالجريدة ، لتفاجأ سامية ( كما كان اسمها في ذلك الوقت ) بدعوى من أحد الموظفين في جريدة الوطن العربي ، ادعى فيها أن سامية زوجته عرفياً وطلبها في ” بيت الطاعة ” .

بعد هذه الحادثة بما يقارب العامين اختارت سامية اسمها الفني ” سما المصري ” ، واشتركت في إعلان تلفزيوني لتتحول بعد ذلك الى إحدى أشهر راقصات الملاهي الليلية بشارع الهرم ، كما قامت بإنتاج أول أغنية مصورة لها بعنوان ” منفسن ” وشاركت مجموعة من المغنيين في حفلاتهم .

جاءت شهرة سما المصري الحقيقية بعد تقديمها أغنية ” يا أحمد يا عمر ” في فيلم ” مجانين نص كوم ” ، وقد ظهرت فيها بأسلوب مبتذل وبملابس فاضحة ، وأنشأت بعد ذلك قناة فلول التي استمرت من خلالها تقديم نفس المستوى من الأعمال التي تعتمد على الإيحاءات والملابس الغير محتشمة ، ومنها أغنية ” المانجا ” التي هاجمت فيها حزب الاخوان المسلمين في مصر .

وعلى الرغم من الهجوم الكبير الذي تتعرض له من قبل الكثيرين ، لكن ذلك لم يمنعها من تقديم طلب ترشح لانتخابات مجلس الشعب المصري ، دون ان تتمكن من الدخول الى قبة المجلس .

أشهر أعمال سما المصري الفنية :

الأغاني المصورة : ( منفسن.- يا أحمد يا عمر – متخافش مني – ما بلاش من تحت يا حوده.) .

الأفلام : ( الشايب – إمبراطورية مين – نظرية عمتي – على واحدة ونص – بنتين من مصر – الدادة دودي ) .

البرامج : ( قطعوا الرجالة – هاني هز الجبل – قلبك أبيض – لعنة الفرحنا ) .

إقرأ أيضاً : حليمة بولند – قصة حياة الإعلامية الكويتية الشهيرة والمثيرة للجدل

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *