فنانون

سلمى حايك – قصة حياة سلمى حايك الممثلة المكسيكية من أصول لبنانية

سلمى حايك ممثلة، ومنتجة مكسيكية أمريكية من أصول لبنانية، تعد واحدة من ألمع الممثلات العالميات، شاركت في عدد كبير من الأفلام ونالت عددا من الجوائز.

ولدت في الثاني من أيلول (سبتمبر) عام 1966 في مدينة كواتزاكوالكوس الواقعة في مقاطعة فيراكروز المكسيكية، والدها هو سامي حايك ويعود بأصوله إلى لبنان أما والدتها فهي مكسيكية من أصل إسباني.

أحبت الغناء والتمثيل منذ الصغر، وتأثرت بوالدتها والتي كانت مغنية أوبرا مشهورة على مستوى العالم.

رغب والدها في أن تدرس العلاقات الدولية وذلك نظرا لكونه رجل أعمال ثري، فدرست العلاقات الدولية في الجامعة الإيبيرية الأمريكية.

وأثناء دراستها الجامعية بدأت تمارس هوايتها المفضلة، حيث قامت بلعب عدد من الأدوار على مسارح العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، ومن ثم نالت دور البطولة في مسرحية علاء الدين والمصباح السحري، لتتخلى بعدها عن الدراسة الجامعية، وتتجه نحو عالم الإعلانات التجارية، لتصبح نجمة إعلانات، ومن ثم شاركت في مسلسل كوميدي، ومن بعدها نالت الشهرة من خلال مشاركتها في مسلسل تريزا.

بعد أن نالت الشهرة المحلية رغبت في دخول عالم هوليوود، فسافرت نحو لوس أنجلوس، وظلت لفترة مهاجرة غير شرعية، وبعد ذلك بدأت تظهر في أدوار بسيطة، وبدأت هذه الأدوار بدور مثير في فيلم Desperado والذي تم عرضه في العام 1995 لتتوالى بعدها أفلامها، ومن ثم وصلت إلى مرحلة النجومية بعد أن لعبت دورا جريئا للغاية في فيلم Dolores Del Rio بعد ذلك لعبت عدد من الأدوار في أفلام مختلفة، كما شاركت في أفلام باللغة الإسبانية نظرا لإتقانها هذه اللغة، كما أصبحت واحدة من ألمع نجوم الشباك.

سلمى حايك
سلمى حايك

تم إطلاق لقب قنبلة هوليوود عليها نتيجة للنجاح الكبير والشهرة التي حققتها سلمى حايك في زمن قياسي.

نالت هذه النجمة نتيجة لإبداعها عدد كبير من الجوائز ومن أبرزها جائزة أفضل ممثلة رئيسية عن فيلم فريدا والذي عرض في العام 2003، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة في أمريكا الجنوبية، كما نالت عن فيلم فريدا جائزة الغولدن غلوب، بالإضافة إلى حصولها على جائزة إيمي داي تايم.

تزوجت سلمى حايك من فراسوا أونري بينو في العام 2009 بعد أن كانت تقيم علاقة عاطفية معه وأثمرت هذه العلاقة عن إنجابها لابنتها فالينتينا بالوما في العام 2007، ولا تزال تعيش برفقته حتى الآن.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها في عالم هوليوود، وتقوم بتقديم العديد من الأفلام التي جعلتها واحدة من أبرز النجمات العالميات.

أبرز أعمالها:

Desperado, Dolores Del Rio, The Hit man’s Bodyguard, How To Be a Latin Lover, Sausage Party, Grown-ups 2, Ask the Dust, Bandidas.

إقرأ في نجومي أيضاً: بريجيت باردو – قصة حياة الفنانة الفرنسية الجميلة Brigitte Bardot

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *