فنانون

سكارليت جوهانسون – قصة حياة الممثلة Scarlett Johansson

سكارليت جوهانسون فنانة وممثلة أمريكية من أصول يهودية، تعد من أبرز نجمات هوليوود، تتميز بأدائها الرائع، وحظيت بشعبية كبيرة في العالم.

ولدت في الثاني والعشرين من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1984 في نيويورك الأمريكية، وفيها نشأت.

تعود عائلتها بأصولها إلى الدنمارك، والدها كان كاتب سيناريو، أما والدتها فكانت منتجة من برونكس.

أحبت التمثيل منذ نعومة أظفارها، ولقد أظهرت ميلا كبيرا نحو هذا الاتجاه، ولقيت Scarlett Johansson الدعم الكبير من عائلتها والتي ساعدتها في إيجاد وسيط يعلمها الفنون المسرحية.

وشهد العام 1994 الظهور الأول لهذه النجمة على شاشة السينما وذلك من خلال مشاركتها في الفيلم الكوميدي الحارس الضال، ثم نالت عدد من الأدوار الثانوية في مجموعة من الأفلام من أبرزها فيلم الدفاع عن النفس، لتتوالى بعد ذلك أدوارها وتزداد شهرتها، فظهرت في فيلم الحب في جسر بروكلين في العام 1996، وفي العام 2001 حصلت نجمتنا على دور البطولة في فيلم شخص الغائب، وتألقت في أداء هذا الدور لتصبح من نجوم الصف الأول في سماء هوليوود.

سكارليت جوهانسون
سكارليت جوهانسون

كما قامت سكارليت جوهانسون في أداء دور البطولة في فيلم شبح العالم، والذي حقق شهرة كبيرة، وإيرادات عظيمة.

وشهد العام 2003 تغيير هذه النجمة لنمط أدوارها فبدأت تلعب أدوار الكبار عوضا عن أدوار الشباب، فأبدعت في فيلم ضائع في الترجمة، لتواصل بعد ذلك مسيرتها، وتقدم العديد من الأفلام الرائعة التي ساهمت في ارتفاع أسهمها في سماء هوليوود.

تتميز هذه النجمة بقدرتها على لعب الأدوار الكوميدية، والاجتماعية، كما أنها لعبت العديد من الأدوار الجريئة والمثيرة، حتى تم عدها من رموز الجنس في هوليوود، كما دخلت في قائمة النساء الأكثر إثارة في العالم بحسب مجلة إسكواير، كما أنها تواجدت في قائمة أكثر النساء إثارة في أعوام 2006 و2013.

نالت سكارليت جوهانسون خلال مسيرتها العديد من الجوائز من أبرزها جائزة المسرح العالمي في العام 2010، وجائزة البافتا لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم ضائع في الترجمة، جائزة أفضل ممثلة من المعهد البريطاني، كما ترشيحها لنيل جائزة الغولدن غلوب عدة مرات ولكنها لم تظفر فيها.

تزوجت هذه النجمة من رايان رينولدز في العام 2008 واستمر هذا الزواج حتى العام 2011 حين انفصلت عنه، وفي العام 2014 تزوجت للمرة الثانية من رومان دورياك ولازال هذا الزواج مستمرا، وأنجبت حتى الآن ولدا واحدا.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها في سماء هوليوود، لتخط بذلك اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات هوليوود.

أبرز أعمالها:

Just Cause, The Client, Fall, Home Alone3, My Brother The Pig, The Man Who Wasn’t There, Ghost World, Eight Legged Freaks, A Good Woman, Scoop, The Black Dahlia, Hitchcock, Don Jon, Her, Chef, Sing.

إقرأ في نجومي أيضاً: رون هاورد – قصة حياة الممثل الأمريكي Ron Howard

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *