فنانون

سعد رمضان – قصة حياة سعد رمضان نجم ستار أكاديمي الخامس

سعد رمضان فنان ومطرب لبناني شاب، يعد من أبرز الفنانين على الساحة الفنية، حظي بشعبية كبيرة نتيجة مشاركته في برنامج المواهب ستار أكاديمي في موسمه الخامس.

ولد في العام 1986 في قرية برجا الشوفية اللبنانية، وفيها نشأ.

والدته هي سوزان غطاس وكانت تمتلك صوتا طربيا رائعا، حيث أنها تخرجت من أحد برامج الهواة، أما والده كان يعمل في الجيش اللبناني برتبة مؤهل أول وكان يتميز بصرامته.

أحب الموسيقى منذ صغره وحظي بتشجيع والدته والتي لاحظت موهبته وحبه للموسيقى فعلمته العزف على البيانو.

بعد أن أنهى نجمنا المرحلة الثانوية قرر دراسة إدارة الفنادق، وفي السنة الثالثة قرر التوقف عن الدراسة والمشاركة في برنامج ستار أكاديمي على الرغم من معارضة والده لهذا الأمر لأنه كان يريده أن ينهي الدراسة أولا، لكنه تفاجئ بظهور ولده على شاشة التلفزيون، ونجاحه في الاختبار وقبوله في برنامج ستار أكاديمي.

في ستار أكاديمي عاش سعد رمضان تجربة فريدة من نوعها، حيث كون صداقات مع المشتركين، وقدم مستويات رائعة جعلته يحظى بشعبية كبيرة بين أصدقائه في الأكاديمية وبين الجمهور المتابع للبرنامج.

وفي نهاية برنامج ستار أكاديمي حقق سعد رمضان المركز الثالث، وليطلق بعدها العنان لنفسه لدخول عالم الأغنية العربية، وكانت مشاركته في المهرجان الذي أقيم في وسط بيروت بعد انتخاب ميشال سليمان رئيسا للجمهورية اللبنانية أولى حفلاته.

سعد رمضان
سعد رمضان

بعد ذلك قدم أولى أغنياته وصورها بطريقة الفيديو كليب، وكانت الأغنية بعنوان خلص الوقت، وقد نالت هذه الأغنية شعبية كبيرة في العالم العربي رفعت من خلالها أسهمه بشكل كبير.

تعاقد بعد ذلك مع شركة star system، ومن قم تعاقد مع شركة المولى بروكشين والتي أنتجت معظم ألبوماته، حيث أصدر ألبوم ناويلا والذي تضمن ست أغنيات.

شارك سعد رمضان بعد ذلك في عدد من المهرجانات العربية كمهرجان القذيف، الجميلية، ومهرجان القسنطينة في الجزائر، وحظيت حفلاته بمتابعة جماهيرية كبيرة.

كما أطلق نجمنا دويتو غنائي برفقة والدته وحمل عنوان الدني إم ولقيت هذه المبادرة منه استحسان جميع محبيه، وذلك لتقديره للمجهود الذي بذلته والدته وللدعم الكبير الذي قدمته له، فهي أول من آمن بموهبته، وأول من ساعده على تعلم العزف والغناء.

يتميز سعد رمضان بصوت جبلي مميز، وإحساس عالي للغاية، وكان قادرا على أداء الأغنية الرومانسية والأغنية الجبلية بطريقة غاية في الروعة والاتقان.

وحتى الآن لا يزال سعد رمضان يواصل رحلته في سماء الأغنية العربية، ولا يزال يصدر الأغاني التي يختارها بعناية فائقة، ليشق مسيرته كواحد من ألمع نجوم الأغنية العربية.

أبرز ألبوماته:

ناويلا.

إقرأ في نجومي أيضاً: حاتم العراقي – قصة حياة حاتم العراقي المطرب الملقب بعندليب العراق

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *