Press "Enter" to skip to content

سعد المجرد – قصة حياة سعد المجرد نجم المغرب الساطع

سعد المجرد – قصة حياة سعد المجرد نجم المغرب الساطع

سعد المجرد هو سعد بشير لمجرد من مواليد برج الحمل وُلد بالرباط في 7/4/85 من عائلة مسلمة، وقد نشأ في وسط فني بإمتياز فوالده هو المغني بشير عبده وأمه هي الممثلة نزهة الرجراجي.

وله شقيق واحد اسمه علي.

وعن حالته العائلية فهو مطلق.

وقد ساهم الوسط الفني الذي نشأ فيه بشكل كبير في تكوين شخصيته، حيث درس في صغره بمعهد الجليل بالرباط ومن ثم قرر بعد إنهاء  دراسته الثانوية الالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى وركز على دراسة السولفيج والاورغ.

وبعدها انتقل الى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة لإستكمال دراسته حيث قضى بها عشرة سنوات.وقد ورث عن أبيه عذوبة الصوت وعن أمه خفة دمها.

دفعه عشقه للكلمة الرقيقة واللحن الجميل الى المشاركة في برنامج “سوبر ستار” العرب في موسمه الرابع وذلك عام2007 كأولى خطواته نحو تحقيق حلمه الشيء الذي فتح له الباب ليتعرف عليه الجمهور المغربي خاصة والعربي عامة من خلال  التلفزيون اللبناني عبر شاشة المستقبل وقد كان حينها متزوجا من امريكية ذات اصول باكستانية تدعى “سابين” والتي كانت تدعمه منذ اول مشاركة له، قبل ان ينفصلا عن بعضهما ويرجع سبب الانفصال حسب تصريح قديم له، الا غيرتها الشديدة من المعجبات الشيء الذي اعتبره سعد هادما للعلاقة الزوجية ومدمرا لها.

وقد حل سعد المجرد في مشاركته بالبرنامج بالمرتبة الثانية حينها ونال اشادات النقاد وأطلق عليه الياس الرحباني اسم “خوليو العرب”.

كما شارك عام 2008 بالمسابقة الغنائية اللبنانية ” لمين الغنية” بأغنية “بحب اللي بيكرهني” كما أنه يجيد الغناء باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

إلا أن عدم حصوله على اللقب لم يثن من عزيمته وإصراره في أن يصبح مغنيا محترفا ولامعا، بالرغم من الصعوبات التي واجهته إذ لم يجد من يدعمه بعد البرنامج فغاب لمدة سنتين ليقرر بعدها أن ينتج اعماله بنفسه وتجلى ذلك في أول فيديو كليب يقوم بتصويره بكلفورنيا بعنوان “واعديني” عام 2009 وقد لاقت استحسانا من قبل الجمهور.

يمتاز سعد المجرد بصوت أصيل وكاريزما ساحرة وبطلته المميزة وحضوره الآخاذ. وفي العام نفسه أطلق ديو غنائي رفقة والده بعنوان”عزيز وغالي” التي لاقت بدورها صدى طيب عند الجمهور للتوالى مسيرة اصداراته سعيا منه لتحقيق انتشار أوسع ونجاح أكبر. ففي عام 2012  أصدر اغنيته”سالينا” التي منحته انتشارا بدول الخليج.

وفي عام 2013 أصدر سعد المجرد ألبومه “لميمة ولا عليك” الذي حقق من خلاله نجاحا كبيرا بالمغرب خاصة أغنيته” مال حبيبي” التي حققت 160 مليون مشاهدة.

لتتوالى نجاحاته المتواصلة بعد كل البوم أو أغنية يصدرها  ففي سنة 2014 أصدر ديو غنائي مع الفنانة اسماء لمنور بعنوان “وانا معاك” وديو آخر مع الفنان صلاح الكردي بعنوان” يا انسان”.

كذلك حققت أغنيته “إنتي” نجاحا باهرا وصل إلى 54 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

وقد أطلق سعد المجرد أغنية “لمعلم” عام 2015/05/02 والتي أحدثت ضجة إعلامية وانتشارا على مستوى العالم لم يسبق له مثيل.

حيث اكتسحت الساحة الفنية وحققت نسب مشاهدة فاقت 387 مليون مشاهدة على اليوتيوب وفي جميع أنحاء العالم لتدخل بذلك موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وفي 08/07/16 أصدر سعد أغنية جديدة بعنوان ” أنا ماشي ساهل” والتي حققت بدورها نجاحا ملفتا على الرغم من بساطتها حيث استعان بسيلفيات معجبيه وبعض النجوم من بينهم والدته والممثل الكوميدي المغربي الفرنسي جاد المالح، حيث وصلت نسبة المشاهدة لما يفوق 65 مليون خلال شهرين من إصدارها.

وبعدها بشهر ونصف تقريبا 25/08/16 أطلق أغنية جديدة بعنوان “غلطانة” بطريقة الفديو كليب، وكسابقاتها حققت هي الأخرى نجاحا ملحوظا ففي أقل من أسبوعين من إصدارها 30 مليون مشاهدة الشيء الذي فاق كل التوقعات.

وعلى سبيل الإشارة فسعد لمجرد هو من يقوم بكتابة وتلحين معظم أغانيه مستعينا بذلك بموهبته في العزف على آلة البيانو. كما تم تكريم سعد في مهرجان “الموريكس دور” في دورته الخامسة عشرة وهو المهرجان الأضخم بالشرق الأوسط.

كما حصل على جائزة “برجيست” و “MTV Ema”وذلك لتميزه ونجاحه المنقطع النظير وقد لقب”بلمعلم”و “بسفير الأغنية الشبابية” في الشرق الأوسط وبجدارة.

سعد المجرد
سعد المجرد

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن لسعد مشاركة في عمل درامي تلفزي وذلك من خلال بطولته لسلسلة “أحلام نسيم” على القناة المغربية الأولى وله أيضا عمل سينمائي وهو فلم الرعب المغربي بعنوان”الروح”.

وهكذا حمل سعد لمجرد لهجته المغربية ببساطة كلامتها وعذوبة الحانها فكان سفيرا لها في كل أرجاء الدول العربية والعالم بأسره بإجماع جماهيري وفني مواصلا سلسلة نجاحات منقطعة النظير ومؤكدا حضوره بقوة وتربعه على عرش الأغنية الشبابية المعاصرة دون منازع.

واجه النجم المغربي سعد المجرد عدة اتهامات وشائعات خصوصاً ما ارتبط منها بتحرشه بالنساء، فقد اتهمته امرأة بالتحرش بها ومحاولة اغتصابها في الولايات المتحدة الأمريكية منذ سنوات خلت، ثم واجه التهمة نفسها مع أواخر عام 2016 في العاصمة الفرنسية باريس ليتم القبض عليه بناءً على هذه التهمة ويودع السجن بانتظار نتائج التحقيقات.

الفيديو التالي يرصد المزيد من التفاصيل عن هذه التهمة

أدت عملية التوقيف هذه إلى ضجة عارمة في الصحافة العربية، وانتشرت موجة تضامن واسعة مع الفنان سعد المجرد شملت سياسيين وفنانين ومشاهير. كما انتشر فيديو للفنان وهو يصلي في محاولة لرد التهمة عنه وتلميع صورته.

الفيديو التالي يرصد ما جرى

إذا كنت مهتماً بمطالعة المزيد عن تفاصيل وأسرار حياة سعد المجرد شاهد الفيديو التالي على يوتيوب

في نجومي المزيد من سير مشاهير الفن، نقترح عليكم مطالعة قصة حياة سامية جمال أشهر الراقصات المصريات في تاريخ الفن.

Save

Save

Save

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *