Press "Enter" to skip to content

سحر فوزي – قصة حياة سحر فوزي الفنانة المشهورة بدور أم بشير

سحر فوزي فنانة وممثلة سورية قديرة، تعد من أنجح الفنانات في تاريخ الدراما السورية، قدمت للدراما العديد من الأعمال الرائعة، لكن يبقى دوره أم بشير في مسلسل باب الحارة من أفضل الأدوار التي لعبتها خلال مسيرتها.

ولدت في التاسع عشر من حزيران ( يونيو) عام1962 في العاصمة السورية دمشق وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ صغرها، ورغبت في أن تصبح نجمة من نجمات الشاشة الصغيرة أسوة بنجوم الجيل الأول للدراما السورية.

يعود الظهور الأول لهذه النجمة على الشاشة الصغيرة للعام 1982 من خلال ظهورها في عمل تاريخي وهو فيروز والعقد، لتتوالى بعد ذلك أعمالها الفنية، ولتغدو نجمة من نجمات الدراما السورية.

انضمت سحر فوزي إلى نقابة الفنانين السوريين في العشرين من نيسان ( أبريل) عام 1987 ولا تزال عضوة فيها حتى الآن.

تعد سحر فوزي من الممثلات غزيرات الإنتاج، وفاقت أعمالها المئة عمل، وتتمتع هذه النجمة بموهبة كبيرة مكنتها من أداء كافة الأدوار الدرامية بحرفية كبيرة، فنجحت في الأعمال الاجتماعية والتراجيدية، كما برعت في أداء الأدوار التاريخية، وتألقت في أدوار البيئة الشامية، كما أن لها مشاركة في عدد من المسلسلات التاريخية والكوميدية.

سحر فوزي
سحر فوزي

ولم تكتفِ نجمتنا بالأعمال الدرامية وحسب، بل كان لها ظهور في عدد من المسرحيات، والأفلام السينمائية، والأعمال الإذاعية.

تعد هذه النجمة من النجمات اللواتي يحظين بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني، وذلك نظرا لتجربتها الكبيرة في عالم الدراما، والتي سخرتها لمساعدة الفنانين الصاعدين من خلال تقديم النصائح لهم في كواليس الأعمال التي تشارك فيها.

لعبت خلال حياتها العديد من الأدوار الرائعة لكن يبقى دور أم بشير زوجة أبو بشير الفران في مسلسل باب الحارة، بالإضافة إلى دورها في مسلسل زمن البرغوت، ودورها في المسلسل الاجتماعي نساء حائرات من أشهر الأدوار التي قامت بها خلال مسيرتها.

تزوجت نجمتنا من خارج الوسط الفني وأنجبت من زوجها ولدين، وتعيش مع زوجها حياة مستقرة.

وحتى الآن لا تزال نجمتنا تعيش في سوريا رغم الحرب الدائرة فيها، وتواصل مسيرتها وتألقها، لتواصل نقش اسمها كواحدة من ألمع النجمات في سماء الدراما السورية.

أبرز أعمالها:

الدبور؛ باب الحارة في عدة أجزاء؛ زمن البرغوت؛ الثريا؛ رمح النار؛ البواسل؛ حرب السنوات الأربع؛ الخيوط الخفية؛ قلوب دافئة؛ حكايا رمضان؛ الخطوات الصعبة؛ الجمل؛ عش المجانين؛ القلاع؛ طرابيش؛ الزاحفون؛ الفنان والحب؛ يوميات مدير عام؛ جواد الليل؛ الطير؛ آخر الفرسان؛ القيد؛ أحقاد خفية؛ ليالي الصالحية؛ باب الحارة؛ بيت جدي؛ قمر بني هاشم؛ طاحون الشر؛ حمام شامي؛ نساء من هذا الزمن؛ أحلام المدينة؛ إيناس؛ ثعالب المدينة؛ شقائق النعمان؛ كاسك يا وطن؛ ضيعة الحب؛ السلطان والشاه؛ مذكرات عشيقة سابقة؛ وردة شامية؛ سمرا؛ دنيا.

إقرأ في نجومي أيضاً: رياض نحاس – قصة حياة رياض نحاس الممثل السوري الخبير

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *