فنانون

سامو زين – قصة حياة سامو زين المطرب السوري المميز

سامو زين

سامو زين واسمه الحقيقي أسامة محمد زين الأبرص فنان ومغني سوري الأصل والجنسية، يعد واحد من نجوم الغناء في الوطن العربي، يتميز بحمله لثلاث جنسيات وهي السورية، المصرية، والبريطانية.

ولد في العاشر من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1979 في العاصمة الكويتية الكويت لعائلة سورية.

أحب الغناء منذ الصغر وكان يقوم بتقليد المطربين بشكل مستمر، وحظيت موهبته بتشجيع ودعم كبير من عائلته.

بعد ذلك عادت عائلته إلى سوريا ومضت عدة سنوات تتنقل بين سوريا وأوروبا، وبعد أن نال الشهادة الثانوية سافر نحو بريطانيا ودرس هندسة الصوت في العاصمة لندن.

وهناك عاش قصة حب مع فتاة إنكليزية كانت له عونا كبيرا في دراسته، وكان لها فضل كبير عليه حتى نال الشهادة الجامعية، ولقد تزوج منها وأنجب ابنته الوحيدة نغم.

وبعد أن تخرج من الجامعة عمل كمهندس للصوت في العاصمة لندن قبل أن يرحل نحو مصر وليستقر في العاصمة المصرية القاهرة، ومنها كانت انطلاقة مسيرته الفنية.

بعد ذلك عاد إلى مسقط رأسه في الكويت وبدأ يعمل في مجال المعدات السمعية تحت اسم التغريد لأجهزة الصوت.

قدم أولى أغانيه في أحد مطاعم لندن المشهورة، ومن هنا ابتدأت رحلته في عالم الغناء العربي.

سامو زين
سامو زين

في العام 1999 قام بطرح ألبومه الأول والذي حمل عنوان ميلي يا حلوة، وكان هذا الألبوم من إنتاج شركة الخيول، ولقد حقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا على المستوى العربي الأمر الذي دفع شركة روتانا للتعاقد معه.

وشهد العام 2002 ولادة ألبوم سامو زين الثاني والذي حمل عنوان أنا ليك ولقد حظي هذا الألبوم بحملة إعلانية كبيرة، وحقق نجاحا كبيرا في كافة أنحاء الوطن العربي، وأصبح هذا الفنان من الفنانين المشهورين.

لتتوالى بعد ذلك ألبوماته فأصدر ألبوم قربي ليا في العام 2004 وغيرها من الألبومات التي نالت رضا وإعجاب عشاقه.

يتميز هذا النجم بصوته الجميل وإحساسه الرائع، كما أنه يختار أغانيه بدقة كبيرة وحرص شديد وذلك رغبة منه في تقديم الأفضل لجمهوره.

أقام هذا النجم العديد من الحفلات في عدد كبير من الدول والمهرجانات العربية، كما أحيا عددا من الحفلات الغنائية في عدد من الدول الأجنبية.

قام بتغيير اسمه من أسامة محمد زين الأبرص إلى سامو زين بطلب من النجم العالمي بروس ويليس وذلك نظرا لتشابه اسمه مع اسم زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، فأطلق على نفسه هذا الاسم.

ولهذا النجم تجربة بسيطة في عالم التمثيل حيث ظهر في فليم تسعين دقيقة، وفيلم شقاوة.

وحتى الآن لا يزال سامو زين يواصل رحلته في سماء الأغنية العربية ويضيف إليها العديد من الأغاني الرائعة، ليكون واحد من نجوم الغناء العربي.

أبرز ألبوماته:

ميلي يا حلوة؛ أنا ليك، قربي ليا؛ معاك؛ عارف إيه؛ ليك لوحدك؛ دايما؛ الورد الأحمر؛ زي أي اثنين.

إقرأ في نجومي أيضاً: شون بول – قصة حياة الفنان الجمايكي Sean Paul

السابق
درة زروق – قصة حياة الممثلة التونسية المميزة درة زروق
التالي
مصطفى الآغا – قصة حياة مصطفى الآغا الإعلامي الكبير

اترك تعليقاً