فنانون

سامح الصريطي – قصة حياة الممثل المصري الملتزم ومن هي ابنته التي دخلت عالم الفن

سامح الصريطي
سامح الصريطي

ولد الممثل المصري سامح الصريطي واسمه الكامل محمد سامح محمد الصريطي في حي المنيرة بالقرب من منطقة السيدة زينب في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 19 مارس 1951، ويعتبر من الفنانين المعروفين والملتزمين أصحاب الآراء السياسية المعروفة.

حياة سامح الصريطي الشخصية:

حفظ القرآن الكريم منذ الصغر فوالده كان موظف بوزارة الأوقاف المصرية وعالم ديني وشيخ لإحدى الطرق الصوفية، كما كان لوالده تأثير كبير على أفكار ولده السياسية، فقد انتمى الوالد لحزب الوفد وناضل ضد الاحتلال الإنجليزي وحكم عليه بالإعدام مرتين دون تنفيذ الحكم، وهذا ما جعل سامح الصريطي يكتسب ثقافة متنوعة في منزل العائلة التي يتردد عليه السياسيون ورجال الدين.

ظهرت الآراء السياسية للفنان المصري عندما شارك بتأسيس حزب الكرامة، وشارك بالأعمال التطوعية والأعمال العامة، كما انه كان من ضمن الفنانين المشاركين في التظاهرات وفي الاعتصام أمام وزارة الثقافة في عام 2013 بوجه الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

سامح الصريطي

سامح الصريطي

تزوج من الفنانة نادية فهمي، وأثمر زواجهما عن إنجاب ابنتين هما ابتهال ومنة التي دخلت مجال الفن وأصبحت من الفنانات الشابات المعروفات، وبعد زواج لأكثر من 23 سنة حصل الانفصال بين الزوجين، لكن إصابة نادية بالزهايمر جعل طليقها يعيدها في آخر أيام حياتها الى المنزل كي تعيش في منزل ابنتيها الذي بقيت فيه حتى وفاتها.

حياة سامح الصريطي المهنية:

كان عشقه للتمثيل ظاهراً منذ الصغر فأسس فرقة مسرحية مع فايز الليثي استمرت بتقديم العروض بالحفلات حتى وصل الصريطي للمرحلة الثانوية، ولأنه يعتقد أنه يمتلك موهبة التمثيل ولا حاجة لدخوله المعهد العالي للفنون المسرحية قرر الدخول لدراسة التجارة في جامعة عين شمس التي كان من أعضاء فرقة التمثيل فيها وأمين اللجنة الفنية التابعة لها.

إقرأ أيضاً:  شاه روخ خان - قصة حياة شاه روخ خان

بعد تخرجه من الجامعة اتجه لاحتراف التمثيل فشارك في مسرحيتين هما (عطشان يا صبايا – الحب بعد المداولة)، أما تلفزيونياً فقد كانت الإنطلاقة الحقيقية عام 1978 من خلال مسلسل “رمضان والناس” الذي انتشر بشكل كبير، ليشارك بعد ذلك بالعديد من الأعمال التلفزيونية المعروفة.

ابتعد عن الفن مدة 12 عام وبرر ذلك بأنه كان بسبب تمركز الانتاج بقطاع الإنتاج الحكومي، ليعود في عام 1998 من خلال المسلسل المعروف “امرأة من زمن الحب”، ثمّ شارك بعد ذلك بالعديد من المسلسلات ومنها (يتربى في عزو – ليالي الحلمية ج6 – أزمة نسب – أميرة في عابدين)، كما شارك ببعض الأعمال السينمائية الشهيرة ومنها (خيانة مشروعة – ملاكي إسكندرية – الرهينة – حين ميسرة – شارع 18).

تعرض الفنان المصري في شهر أكتوبر 2020 لجلطة قلبية أدخلته العناية المركزة بأحد مشافي القاهرة، وقد خرج الممثل سامح الصريطي من أزمته الصحية بسلام مقدماً الشكر لكل من وقف الى جانبه.

إقرأ أيضاً: ميساء مغربي – قصة حياة الفنانة المغربية التي اشتهرت في الأعمال الخليجية والعربية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇