فنانون

ساريناي ساريكايا – قصة حياة الممثلة التركية الشهيرة بنسيم

ساريناي ساريكايا

ساريناي ساريكايا فنانة وممثلة وعارضة أزياء تركية قديرة تعد واحدة من ألمع نجمات الدراما التركية، شاركت في عدد كبير من الأعمال، واشتهرت في العالم العربي بدور نسيم في مسلسل ليلى.

ولدت في الأول من تموز ( يوليو) عام 1991 في مدينة أنقرة التركية، وعاشت ونشأت في أنطاليا.

أحبت التمثيل منذ الطفولة، حيث كانت تملك موهبة كبيرة في مجال التمثيل، لذلك وبعد أن نالت الشهادة الثانوية عادت إلى أنقرة وبدأت بدراسة التمثيل.

تعلمت هذه النجمة خلال المرحلة الثانوية الرقص اللاتيني، كما أنها كانت تلعب عددا من الرياضات لكي تحافظ على رشاقتها.

عملت هذه النجمة في البداية في مجال عرض الأزياء، وذلك نظرا لامتلاكها لجمال كبير وجسد متناسق، وشاركت في مسابقة ملكة جمال تركية ونالت لقب ملكة جمال تركيا في العام 2010.

يعود الظهور الأول لهذه النجمة للعام 2006 حيث ظهرت في فيلم Saskin ومن ثم قامت بأول بطولة لها شجرة الليمون.

بدأ اسم ساريناي ساريكايا يلمع في سماء الدراما التركية من خلال مشاركتها في مسلسل ثورة التوليب، حيث لعبت دور يشيم تاشيكران، ومن ثم تألقت في مسلسل المد والجزر حيث لعبت دور ميرا.

ساريناي ساريكايا
ساريناي ساريكايا

ومن ثم ظهرت في مسلسل ليلى حيث أدت دور نسيم، ولقد دبلج هذا المسلسل إلى اللغة العربية وبسببه نالت هذه النجمة شهرة كبيرة.

 

تعد هذه النجمة واحدة من أكثر الممثلات التركيات شهرة وجمالا، حيث تألقت في أداء كافة الأدوار التي لعبتها، وكان الخيار الأول لعدد كبير من المخرجين، وذلك نظرا لجودة التمثيل الذي تقدمه.

تتميز هذه النجمة بأدائها الأدوار التي تطلب منها بحرفية كبيرة، حيث تنسجم مع الدور بشكل كبير للغاية، ولقد برعت في الأدوار التراجيدية، والاجتماعية والرومانسية.

نالت ساريناي ساريكايا نتيجة تألقها عددا كبيرا من الجوائز، ولقد تجاوزت جوائزها الثلاثين جائزة ومن أبرزها جائزة الفراشة الذهبية والتي حصلت عليها عدة مرات.

تتميز هذه النجمة بأناقتها الكبير، كما أنها تعد الوجه الإعلامي لشركة الجينز المشهورة في العالم Mavi.

أما على الصعيد الشخصي فلقد ظهرت إشاعات عن علاقة حب تجمعها بالممثل التركي شاتاي أولسوي، لكن الطرفين أعلنا أنهما مجرد أصدقاء فقط، كما أن هناك عدد من التقارير الصحفية التي ربطتها بعلاقة مع النجم كيفانج طاطليتو لكنها نفت هذا الأمر أيضا.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل مشوارها في عالم الدراما التركية وترفدها بعدد من الأعمال الرائعة، لتكون بذلك واحدة من أهم نجماتها.

أبرز أعمالها:

ليلى؛ المد والجزر؛ ثورة التوليب؛ Saskin؛ شجرة الليمون.

إقرأ في نجومي أيضاً: بيرين سات – قصة حياة الممثلة التركية نجمة العشق الممنوع

السابق
خالد أرغنش – قصة حياة الممثل التركي بطل حريم السلطان
التالي
توبا بويوكستون – قصة حياة توبا بويوكستون المشهورة بدور لميس