فنانون

ساره جيسكا باركر – قصة حياة الممثلة Sarah Jessica Parker

ساره جيسكا باركر

ساره جيسكا باركر فنانة، ممثلة أمريكية مشهورة، تعد واحدة من ألمع نجمات السينما العالمية، تميزت بدورها في مسلسل الجنس والمدينة والتي نالت بسببه عدد كبيرا من الجوائز.

ولدت في الخامس والعشرين من آذار ( مارس) عام 1965 في مدينة نيلسونفيل الواقعة بولاية أوهايو الأمريكية.

أحبت التمثيل منذ الصغر، ولقيت التشجيع الكبير من عائلتها والتي ساعدتها على دخول هذا المجال، فشاركت منذ الصغر في عدد من الأفلام السينمائية التي أظهرت من خلالها براعة كبيرة، كما شاركت في مسرحية تم عرضها في بروداوي.

ولم تكتفِ نجمتنا بالتمثيل وحسب، بل تعلمت رقص الباليه، الأمر الذي زاد من فرص مشاركتها في الأفلام والمسرحيات الراقصة.

تدرجت هذه النجمة في عالم النجومية، وثابرت كثيرا في أداء العديد من الأدوار حتى أصبحت نجمة من نجمات السينما العالمية.

نالت شهرة كبيرة وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل Sex And The City والذي تم عرضه في العام 1998، حيث أدت دورها بطريقة رائعة وملفته للنظر الأمر الذي جعل لها شعبية كبيرة في المجال الفني.

ساره جيسكا باركر
ساره جيسكا باركر

تميزت هذه النجمة بقدرتها على أداء العديد من الأدوار وبخاصة الأدوار الكوميدية، ونالت عددا من الجوائز من أبرزها جائزة الغولدن غلوب لأربع مرات أعوام 2000،2001،2002، و2004، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة عام 2000، كما نالت جائزة إيمي في العام 2004.

لم تكتفِ هذه النجمة بالتمثيل وحسب، بل دخلت عالم الموضة، كما شكلت الوجه الإعلامي لعدد من الماركات ومن أبرزها ماركة Gab، بالإضافة إلى ذلك فإن Sarah Jessica Parker قامت بإطلاق عدد من العطور، ومن أبزر هذه العطور Lovely ، Covet، Dawn Endless، وTwilight.

كما قامت سارة جيسكا باركر بإطلاق ماركة موضة خاصة بها وحملت اسم Bitten.

تزوجت هذه النجمة من ماثيو برودريك وأثمر زاوجها منه عن إنجابها لثلاثة أطفال، وتعيش معه حياة هادئة ومستقرة.

وحتى الآن لا تزال سارة جيسكا باركر تواصل مسيرتها الفنية المتألقة في كافة المجالات التي نشطت فيها، لتكون بذلك واحدة من ألمع النجمات العالمية في سماء هوليوود.

أبرز أعمالها:

L.A. Story, Mars Attacks, Extreme Measures, If Lucy Fell, Failure to Launch, Did You Hear About The morgans, Glee, New Year’s Eve, I Don’t Know She Does IT, In Vogue an Editor’s Eye, Escape from Planet Earth, All Roads Lead To Rome, Divorce, Best Day of My life, Honeymoon in Vegas.

إقرأ في نجومي أيضاً: روبرت دي نيرو – قصة حياة الممثل Robert De Niro

السابق
سكارليت جوهانسون – قصة حياة الممثلة Scarlett Johansson
التالي
زوي ديشانيل – قصة حياة النجمة Zooey Deschanel

اترك تعليقاً