فنانون

سارة شاهي – قصة حياة الممثلة الأمريكية Sarah Shahi

سارة شاهي فنانة، ممثلة، وعارضة أزياء أمريكية الجنسية، تعد من أبرز نجمات السينما العالمية، تتمتع بجمال جذاب، وتم تصنيفها عدة مرات ضمن قائمة أكثر النساء إثارة في العالم.

ولدت في العاشر من كانون الثاني ( يناير) عام 1980 في إحدى مدن ولاية تكساس الأمريكية، وفيها نشأت.

ولداها إيراني الجنسية، وترجع هذ النجمة بنسبها إلى شاه إيراني من القرن التاسع العشر، أما والدتها فإسبانية الجنسية.

أحبت التمثيل منذ صغرها، ورغبت في أن تصل إلى مصاف النجوم العالميين في هذا المجال، وكان طريقها نحو تحقيق حلمها صعبا، وعرا، ومليئا بالعقبات التي تجاوزتها بنجاح.

لعبت في طفولتها عددا من الرياضات القتالية، ومن أبرزها رياضة الكاراتيه والتي حصلت على الحزام البني فيها.

بعد أن أنهت الدراسة الثانوية التحقت بالجامعة ودرست في قسم اللغة الإنكليزية، ومن ثم درست الأوبرا، وذلك نظرا لتمتعها بصوت جميل ومميز.

تتمتع Sarah Shahi بجمال كبير الأمر الذي جعلها تشارك في عدد كبير من مسابقات الجمال وتربحها، ومن أبرز المسابقات التي شاركت بها مسابقة ملكة جمال فورث ورث والتي أقيمت في أمريكا في العام 1997.

سارة شاهي
سارة شاهي

بدأت رحلتها في عالم التمثيل في العام 1998 وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل Dawson’s Creek حيث أدت شخصية ساديا شاو، ولقد لقيت دعما كبيرا من المخرج ربوبرت ألتمان والذي ساعدها على الانتقال إلى هوليوود.

بعد ذلك واصلت سارة شاهي رحلتها في عالم الدراما فظهرت في فيلم Alisa بالإضافة إلى ظهور مميز في مسلسل The Word والذي لعبت دور كارمن ، وأبدعت في أداء هذا الدور حتى تم تصنيف دورها في هذا المسلسل أبرز دور في مسيرتها.

تتميز هذه النجمة بقدرتها على التحدث باللغة الإنجليزية والفارسية بطلاقة، بالإضافة إلى إلمامها باللغة الإسبانية.

في العام 2005 تم تصنيف هذه النجمة في المركز التسعين على قائمة مجلة ماكسيم كأكثر النساء إثارة، وفي العام 2006 صنفتها ذات المجلة في المركز 66، وفي العام 2007 تم تصنيفها في المركز الخامس على قائمة آفترإلين كوم للمثيرات.

تتميز هذه النجمة بإجادتها لأداء العديد من الأدوار الدرامية، فبرعت في الدراما الاجتماعية والرومانسية، وحظيت بجماهيرية كبيرة.

تزوجت سارة شاهي من ستيف هاوي في العام 2009 وأنجبت منه ثلاثة أطفال، ولازال هذا الزواج مستمر حتى الآن.

وإلى يومنا هذا لا تزال هذه النجمة تتألق في عالم الدراما العالمية، وتقدم العديد من الأعمال التي ستساهم في جعلها واحدة من أفضل الممثلات في التاريخ.

أبرز أعمالها:

Dawson’s Creek, The Word, Alisa, Divine, Hangman, The Trouble With Bliss, Person of Interest.

إقرأ في نجومي أيضاً: ساره جيسكا باركر – قصة حياة الممثلة Sarah Jessica Parker

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “سارة شاهي – قصة حياة الممثلة الأمريكية Sarah Shahi”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *