فنانون

زين مالك – قصة حياة المغني الإنجليزي المعروف وحقيقة تركه الدين الإسلامي

زين مالك
زين مالك

ولد المغني وكاتب الأغاني الإنجليزي المشهور زين مالك واسمه الكامل زين جواد مالك في منطقة برادفورد الإنجليزية بتاريخ 12 يناير 1993 ، وقد اشتهر بعد مشاركته في تأسيس فرقة ( ون دايركشن – One Direction ) المعروفة على الصعيد العالمي ، ليترك الفرقة في عام 2015 ويشتهر بأغانيه المنفردة .

ينتمي هذا المغني لعائلة كانت فقيرة قبل أن يشتهر ابنها ، وهي مكونة من الأب المسلم ” ياسر جواد مالك ” وهو إنجليزي باكستاني الأصل ، والأم “تريشا” الانجليزية ايرلندية الأصل ، والتي أعلنت إسلامها بعد زواجها ، كما أن له ثلاث شقيقات هنّ ( صفاء – واليها – دنيا ) .

بدأ زين مالك في عام 2012 مواعدة بيري إدواردز ، وقد قاما في عام 2013 بإعلان خطوبتهما ، قبل أن يعلنا الانفصال في شهر أغسطس 2015 ، ليعود في نفس العام بمواعدة عارضة الأزياء الامريكية ذات الاصل الفلسطيني جيجي حديد ، لكنه عاد وانفصل عنها في عام 2018 .

زين مالك

زين مالك

يعتبر نجمنا في هذا المقال من أكثر المشاهير جاذبية حول العالم ، وقد أدرجته صحيفة Eastern Eye في مناسبتين ضمن قائمة أكثر الرجال جاذبية ، كما حصل على عدة جوائز أخرى بسبب مظهره وقوامه الجذاب .

خرج مالك في عام 2018 بتصريح الى وسائل الاعلام أثار الكثير من الضجة ، وذلك عندما قال بأنه لا يعتبر نفسه مسلماً وبأنه يؤمن بوجود إله ، ولكنه لا يؤمن بوجود الجحيم والحساب ، وأكد أن والداه تركا له حرية الاختيار على الرغم من التزامهما بالدين الاسلامي .

مسيرة زين مالك الفنية :

أدى استماع هذا المغني وهو صغير لأنواع مختلفة من الموسيقى الى عشقه للغناء ، وبالخصوص موسيقى الراب التي غناها على مسرح المدرسة ، وقد دعي مغني الراب المعروف جاي شاين واستمع اليه على هذا المسرح ، وهذا ما يعتبره زين من أحداث حياته التي لا تنسى .

شارك هذا الشاب الطموح عام 2010 في اختبارات الموسم السابع للنسخة البريطانية من برنامج المواهب العالمي The X Factor ، وقد اجتاز عدة مراحل في البرنامج لكنه أخفق في الجولة قبل الأخيرة ، لكن اعجاب لجنة التحكيم الكبير بموهبته ، دفعت عضوة لجنة التحكيم المغنية المعروفة نيكول شيرزينغر أن تقترح عليه التعاون مع أربعة من زملائه الموهوبين الذين ظهروا في البرنامج ولم يصلوا للمرحلة النهائية .

وبالفعل فقد أسس هؤلاء الشباب الموهوبين فرقة One Direction التي أصدرت ألبومها الأول عام 2011 بعنوان “مستيقظين طوال الليل” ، والذي نجح بشكل باهر في كافة أصقاع العالم ، مما شجعهم على اصدار عدة ألبومات لم يكن نجاحها أقل من نجاح الألبوم الأول .

بعد انفصاله عن الفرقة في عام 2015 تابع مسيرته الفنية منفرداً ، فأصدر في عام 2016 أول أغانيه المنفردة وهي بعنوان “حديث سري” ، وقد بيع منها ملايين النسخ حول العالم واحتلت المركز الأول في تصنيف الأغاني ، ومنذ ذلك الحين أصدر الكثير من الأغاني التي جعلت منه أحد أشهر المغنيين حول العالم .

حصد زين مالك خلال مسيرته عدة جوائز منها جائزة أفضل فنان صاعد وجائزة الموسيقى الأمريكية .

إقرأ أيضاً : مونيكا بيلوتشي – قصة حياة الممثلة وعارضة الازياء العالمية أيقونة الجاذبية حول العالم

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك