فنانون

زين العمر – قصة حياة زين العمر الفنان اللبناني المتألق

زين العمر

زين العمر واسمه الحقيقي طوني حدشيتي فنان ومطرب لبناني قدير، يعد من أكثر الفنانين اللبنانيين شهرة في العالم العربي في فترة التسعينات، يتميز بصوته الجميل وإحساسه العالي.

ولد في الثلاثين من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1972 في لبنان، وفيه نشأ.

أحب الغناء منذ الصغر، وكان موهبته واضحة للجميع، وفي سن الثانية عشرة بدأ هذا النجم بالغناء في الحفلات التي تقيمها المدرسة، وفي الرحلات والجلسات العائلية.

بعد ذلك انتقل نجمنا للعيش في قارة أمريكا الشمالية، وبالتحديد في كندا حيث يوجد جالية لبنانية كبيرة فيها، وكان ذلك في العام 1989، وبدأ الدراسة في إحدى المدارس الكندية، وفي تلك الفترة عرفت الجالية اللبنانية بموهبته في الغناء، وطلبت من أن يقيم لهم الحفلات، ويغني الأغاني التي تذكرهم بوطنهم لبنان.

إقرأ أيضاً:  مصطفى الخاني – قصة حياة مصطفى الخاني نمس باب الحارة

في كندا حقق نجمنا شهرة كبيرة، وأصبح المطرب الأول للجالية اللبنانية والعربية في كندا، وحظي بشعبية كبيرة، فأصبح الضيف الدائم على الحفلات، وعلى أغاني الأعراس.

بعد ذلك وبعد أن أنهى الدراسة في كندا قرر نجمنا العودة إلى بلده لبنان في العام 1993، وفي ذات العام قام بإطلاق أغنيته الأولى وجك خير علينا، ولقد حققت هذه الأغنية نجاحا كبيرا في لبنان، وانتشر اسم زين العمر بين الناس.

بعد ذلك أصدر هذا النجم أغنية لعيونك إنتا يا حلو، وأغنية عايل ماني عايل، ولقد لقيت هاتان الأغنيتين نجاحا كبيرا، وبدأ شعبيته تتوسع وتنتشر خارج لبنان.

زين العمر
زين العمر

وفي العام 1994 قام بإصدار أغنية تكزدرنا وطال المشوار والتي اعتبرت من أفضل الأغاني التي قام نجمنا بأدائها، ولقد حققت هذه الأغنية نجاحا كبيرا في العالمي العربي، وخارج العربي، حتى أن الجالية المغربية الموجودة بفرنسا قامت بأداء هذه الأغنية باللغة الفرنسية.

إقرأ أيضاً:  حسين صدقي - قصة حياة حسين صدقي الممثل الخجول الملقب بفتى الشاشة الأول

استغل زين العمر نجاح أغنية تكزدرنا وطال المشوار ليطلق ألبومه الأول والذي حمل اسم سامح، ولقي هذا الألبوم نجاحا منقطع النظير، وبرز من أغاني هذا الألبوم أغنية سامح، نجمة حياتي، وأنا بقشع حالي فيكي.

بعد ذلك قام نجمنا بإصدار ألبوم على ذوقي في العالم 1996، والذي احتوى على عدد من الأغاني التراثية والفلكلورية ومن أبرزها غنية فيا منديلك فيا ولقد حققت هذه الأغنية نجاحا كبيرا.

لتتوالى بعد ذلك ألبوماته فأصدر ألبوم داري، ضمك لقلبي، وأحلى عشاق.

يتميز زين العمر بصوته المرهف وإحساسه العالي، وقدرته الفائقة على أداء الأغنية الرومانسية والفلكلورية.

شارك هذا النجم في عدد كبير من الحفلات في عدد من الدول العربية والعالمية ونال عددا من الجوائز.

إقرأ أيضاً:  أحمد مكي - قصة حياة أحمد مكي صاحب الموهبة المميزة

وحتى الآن لا زال نجمنا يواصل مسيرته الفنية من خلال الحفلات التي يقوم بها، ولازال محبوه ينتظرون من أكثر من عشر سنوات ألبومه الجديد، ورغم عدم إصداره لألبوم جديد منذ مدة طويلة إلا أن شعبية زين لا زالت كبيرة، وبخاصة بين أبناء التسعينات.

أبرز ألبوماته:

على ذوقي؛ انتبهي؛ داري؛ أحلى عشاق؛ ضمك لقلبي؛ سامح، أوعى خيّك .

 

السابق
بلقيس فتحي – قصة حياة بلقيس فتحي المغنية اليمنية المتألقة
التالي
سلوى المطيري – قصة حياة الناشطة الكويتية الملقبة بأحمر الورد

اترك تعليقاً