زينة
فنانون

زينة – قصة حياة زينة الفنانة الرقيقة صاحبة أدوار الشر

زينة – قصة حياة زينة الفنانة الرقيقة صاحبة أدوار الشر

ملامحها السمراء الجميلة تجمع بين الطيبة والمكر، ولذلك أجادت الفنانة المصرية الشابة زينة تجسيد أدوار الفتاة الرقيقة بقدر تألقها في أدوار الشر، وتميَّز إنتاجها الفني بالتنوع فلم تغفل جمهور كلٍ من الدراما أو السينما أو الإذاعة، وحظيت بنسبة انتشار كبيرة بين أقرانها.

اسمها الحقيقي وسام رضا إسماعيل الدجوي، وهي من مواليد 4 شباط/ فبراير العام 1981، وكانت بدايتها الفنية من مجال الأغاني المصورة “فيديو كليب”؛ إذ عملت مع بعض المطربين البارزين مثل حكيم في كليب “أفرض مثلًا”، بالإضافة إلى ذلك خاضت مجال التقديم التلفزيوني لفترة قصيرة.

شاركت زينة في فيلم سينمائي قصير بعنوان “تذكار”، ثم حالفها الحظ بوقوفها للمرة الأولى على شاشة السينما أمام النجم الأسمر أحمد زكي في فيلمه الشهير “أرض الخوف” للمخرج الكبير داوود عبد السيد، وكان ذلك العام 2000.

توقفت لمدة أربعة أعوام عن التمثيل ثم عادت بثلاثة أعمال، منها مسلسل “عفاريت السيالة” مع عبلة كامل والبطولة السينمائية الجماعية “حالة حب” مع تامر حسني وهند صبري وهاني سلامة.

زينة
زينة

توالت الأعمال السينمائية على الفنانة الشابة، مثل: “الحياة منتهى اللذة” مع حنان ترك و”سيد العاطفي” مع النجمة اللبنانية نور و”90 دقيقة” مع غادة عبد الرازق، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسلات مميزة، مثل: “للثروة حسابات أخرى” مع صلاح السعدني و”علي يا ويكا” مع مصطفى قمر و”حضرة المتهم أبي” مع نور الشريف.

كثفت زينة من أعمالها السينمائية حتى حصلت على البطولة المطلقة أمام النجوم الشباب، مثل: هاني رمزي في “ظاظا” وأحمد عز في “الشبح” ورامز جلال في “شبه منحرف” وتامر حسني في “كابتن هيما” ومحمد سعد في “بوشكاش”، بالإضافة إلى البطولات الجماعية، مثل: “الجزيرة” مع أحمد السقا وآسر ياسين و”واحد صفر” مع إلهام شاهين وأحمد الفيشاوي و”بنتين من مصر” مع صبا مبارك وإياد نصار و”بلبل حيران” مع أحمد حلمي وشيري عادل و”المصلحة” مع حنان ترك وياسمين رئيس و”هز وسط البلد” مع حورية فرغلي وفتحي عبد الوهاب و”الليلة الكبيرة” مع سمية الخشاب ووفاء عامر.

تميُّزها السينمائي لم يجعلها تتجاهل التلفزيون فقدمت باقة من أكثر المسلسلات نجاحًا، مثل: “ليالي” و”استيفا” و”الوسواس” و”أرض النعام” و”زواج بالإكراه” و”أزمة نسب” و”لأعلى سعر”، كما يزخر رصيدها الفني بالكثير من المسلسلات الإذاعية، مثل: “السندباد عماد” و”قلقاسة في وكالة ناسا” و”هارب على سفر” و”كابتن فورشيحة”.

أطلق عليها المخرج العالمي يوسف شاهين لقب “صوفيا لورين العرب”، بعد فيلم “الحياة منتهى اللذة”، وبعدها حظيت بجائزة أحسن ممثلة العام 2005، كما أطلق عليها أحمد زكي لقب “بينلوبي كروز العرب”.

اتهمت زينة مواطنها الفنان أحمد عز بأنه والد توأمها “عز الدين” و”زين الدين”، ولكنه أنكر ذلك ووصل الخلاف بينهما إلى ساحات القضاء، الذي حكم بثبوت نسبهما إليه بعد إجراء فحوص DNA.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *