Press "Enter" to skip to content

زياد برجي – قصة الحياة الفنان اللبناني المتوج بلقب أفضل فنان شامل في لبنان عام 2012

ولد الملحن والمغني والممثل اللبناني زياد برجي في مدينة بعلبك بتاريخ 19 آذار / مارس 1977 ، وقد تزوج زياد في شهر فبراير من عام 2015 من المغربية سناء فرح التي عاش معها قصة حب كبيرة ، وله منها ولدان هما نور ويوسف .

تخرج زياد من قسم إدارة الأعمال في كلية العلوم الحديثة بالعاصمة اللبنانية بيروت ، لكن عشقه للموسيقى منذ نعومة أظفاره دفعه الى المشاركة ببرنامج ستوديو الفن سنة 1996 ، فنال الميدالية الذهبية ، كما أن السيدة فيروز منحته هدية ثانية بدعوته لمقابلتها ، بعد أن أعجبت بأدائه لأغنيتها ” أهواك بلا أمل ” .

زياد برجي
زياد برجي

بدأ زياد مسيرته الفنية كمغني في عام 1998 فأصدر ألبومه الغنائي الأول الذي حمل اسم ” أنا بشكرك ” تبعه بألبوم ” يا ملاك ” سنة 1999 ، لكن انطلاقته الفعلية عربياً كانت في عام 2006 عندما أصدر ألبوم من كلماته وألحانه اسمه ” أنا قلبي عليك ” ، فقد انتشر هذا الألبوم بشكل كبير ، ولاقت الأغنية التي تحمل عنوان الألبوم نجاحاً لافتاً جداً في مختلف البلدان العربية ، مما ساهم في زيادة شهرة الفنان اللبناني الذي أحيى الكثير من المهرجانات والحفلات الغنائية بعد هذا الألبوم ، وقد أصدر زياد فيما بعد عدة أغاني منفردة لاقى بعضها نجاحاً كبيراً مثل أغنيته ” شو حلو ” على سبيل المثال لا الحصر ، واشتهر الفنان اللبناني بشكل عام بأدائه للأغاني الرومانسية .

تعتبر أغنية أليسا ” كرهتك أنا ” التي أطلقتها في عام 2011 من أوائل الأغاني المنتشرة التي قام زياد برجي بتلحينها ، ليعود بعد ذلك ويقدم العديد من الألحان الناجحة لكبار نجوم الغناء العربي مثل أليسا ونانسي عجرم ، وتبقى أغنية ” بيحسدوني ” التي ألفها ولحنها برجي وغناها سلطان الطرب جورج وسوف ، من أنجح تجاربه في الكتابة والتلحين .

دخل برجي عالم التمثيل في عام 2011 من خلال مسلسل ” غلطة عمري ” التي غنى فيه أغنية ناجحة تحمل نفس الاسم ، وقد كان لنجاح برجي في هذا المسلسل دور أساسي في اسناد الكثير من الأدوار اليه لاحقاً ، حتى أنه رشح لجائزة أفضل ممثل عن دوره في هذا المسلسل ، كما توج في عام 2012 بلقب أفضل فنان شامل في لبنان .

أهم أعمال زياد برجي الفنية :

الألبومات : ( أنا بشكرك – يا ملاك – شاغل بالي – أنا قلبي عليك ) .

الأغاني المنفردة : ( خاين – ما بيستحوا – حبيبي وينو – شو حلو ) .

الألحان : ( كرهتك أنا و يا مرايتي للمغنية أليسا – يا غالي و عم اتعلق فيك التي غنتهما نانسي عجرم – بيحسدوني للفنان جورج وسوف – لوين بروح و بزعل على مين وغناهما محمد عساف ) .

المسلسلات : ( غلطة عمري – حلوة وكذابة – حبيب ميرا – فرصة عيد – العراب – بلحظة – شوق ) .

الأفلام : ( حلوة كتير وكذابة – بغمضة عين – بالغلط – Welcome To Lebanon ) .

إقرأ أيضاً : ورد الخال – قصة حياة وردة الدراما اللبنانية صاحبة المواقف الجريئة

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *