فنانون

زوي ديشانيل – قصة حياة النجمة Zooey Deschanel

زوي ديشانيل

زوي ديشانيل فنانة، ممثلة، مغنية، شاعرة، وكاتبة أغاني أمريكية الجنسية، تتميز بتعدد مواهبها، وتعد واحدة من ألمع نجمات السينما العالمية.

ولدت في السابع عشر من كانون الثاني ( يناير) عام 1980 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية الواقعة في ولاية كاليفورنيا، وفيها نشأت.

أحبت الفن منذ نعومة أظفارها، وكان لعمل والديها في المجال الفني أثر كبير على توجهها نحو هذا المجال، حيث كانت قريبة من أجواء الفن العالمي.

بدأـت مسيرتها الفنية في عالم الفن كمويدل، واستفادت من امتلاكها لجمال طبيعي، وجسم متناسق فبرعت في هذا العمل.

في سن الثامنة عشرة ظهرت نجمتنا كموديل في عرض تلفزيوني حمل عنوان Veronica’s Closet ولفتت الأنظار إليها خلال العرض، ليعجب بها أحد المخرجين ويطرح عليها التمثيل في فيلم من أفلامه، فتخلت نجمتنا عن دراستها واتجهت نحو عالم التمثيل.

يعود الظهور الأول لزوي ديشانيل على شاشة السينما إلى العام 1999 عندما ظهرت في فيلم Mumford وكان دورها في هذا الفيلم دورا بسيطا، وفي العام 2000 ظهرت في فيلم Almost Famous، وفي العام 2003 لعبت Zooey Deschanel دورا رئيسيا في فيلم All the Real Girl والذي جلب لها شهرة كبيرة، لتصبح نجمة من نجمات هوليوود.

زوي ديشانيل
زوي ديشانيل

توالت بعد ذلك أعمالها فظهر في فيلم Elf وفيلم Yes Man، ولقد وصلت نجمتنا إلى قمة شهرتها من خلال مشاركتها في فيلم 500 Days Of Summer.

بعد ذلك شاركت نجمتنا في فيلم New Girl، وقدمت أداء رائعا ومستويات مميزة جعلها تترشح لجائزة الغولدن غلوب مرتين، ولكنها لم تظفر في هذه الجائزة.

تمتلك هذه النجمة موهبة غنائية، وقد لعبت العديد من الأدوار الغنائية في مسيرتها، كما قدمت عددا من الأغاني التي نالت بسببها جائزة غرامي.

تم تصنيف زوي ديشانيل في المركز التاسع والثلاثين كأكثر امرأة جذابة بحسب مجلة في أتش أم الأسترالية وكان ذلك في العام 2011.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها العديد من الجوائز من أبرزها جائزة Mar del Plata Film Festival، وجائزة TV Guide Award ، بالإضافة إلى ترشيحها لنيل عدد من الجوائز الأخرى من أبزرها جائزة الغولدن غلوب.

تزوجت هذه النجمة من الموسيقي بن جيبارد في العام 2009 وفي العام 2012 وقع الانفصال بين الطرفين، وأثمر هذا الزواج عن ولادة طفل واحد.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل مسيرتها الفنية الرائعة، ولا زالت ترفد السينما العالمية بعدد كبير من الأفلام الرائعة، لتنقش اسمها بحروف من ذهب كواحدة من أميرات وحسناوات هوليوود.

أبرز أعمالها:

Mumford, All the Real Girl, Almost Famous, 500 Days Of Summer, Yes Man, New Girl, Raving, Flakes, Live Free or Die, Winter Passing, Once Upon a Mattress, Your Highness.

إقرأ في نجومي أيضاً: سكارليت جوهانسون – قصة حياة الممثلة Scarlett Johansson

السابق
ساره جيسكا باركر – قصة حياة الممثلة Sarah Jessica Parker
التالي
سارة شاهي – قصة حياة الممثلة الأمريكية Sarah Shahi