فنانون

زهرة الخرجي – قصة حياة زهرة الخرجي الممثلة الكويتية القديرة

زهرة الخرجي

زهرة الخرجي فنانة وممثلة كويتية قديرة، تعد من ألمع النجمات الممثلات العربيات في الدراما الخليجية والعربية، وتتميز بموهبة كبيرة وشعبية كبيرة في منطقة الخليج.

ولدت في الخامس عشر من كانون الثاني ( يناير) عام 1962 في العاصمة الكويتية الكويت وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ صغرها ورغبت في أن تدخل هذا المجال، لكن الظروف لم تكن تسمح لها بذلك، وبخاصة بعد زواجها المبكر وإنجابها للأطفال ورفض زوجها لفكرة عملها في المجال الفني.

لكن وبعد أن وقع الطلاق بينها وبين زوجها قررت نجمتنا دخول المجال الفني، وكان مسرح الطفل البوابة التي دخلت من خلالها للمجال الفني وذلك من خلال مشاركتها في مسرحية دفاشة.

بعد دخولها للمجال الفني قام طليقها بمنعها من رؤية أطفالها وذلك ردا منه على دخولها عالم التمثيل.

يعود الظهور الأول لها على الشاشة الصغيرة للعام 1985 وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل الجوهرة والصياد، لكن انطلاقتها الحقيقية في الدراما تعود للعام 1988 من خلال مشاركتها في مسلسل مدينة الرياح، حيث ظهرت في هذا المسلسل من خلال شخصية حيزبونة، ولقد برعت في أداء هذا الدور وحصدت من خلاله شهرة كبيرة.

زهرة الخرجي
زهرة الخرجي

لتتوالى بعدها أعمالها الدرامية، ولتغدو واحدة من ألمع نجمات الدراما الخليجية والعربية.

تتميز زهرة الخرجي بموهبتها الكبيرة والمميزة، وبقدرتها على أداء كافة الأنواع الدرامية بطريقة رائعة.

تحظى هذه الفنانة بشعبية كبيرة في الكويت والخليج العربي، وقد نالت نتيجة عطائها الفني العديد من الجوائز والأوسمة والتكريمات.

تعرضت في العام 2005 لأزمة صحية حيث أصيبت بمرض سرطان الثدي، وظلت تتعالج منه في كبرى مراكز لندن لعلاج سرطان الثدي لمدة عامين إلى أن شفيت منه بشكل تام.

تزوجت زهرة الخرجي للمرة الثانية من المخرج أحمد الحليل وذلك في العام 2005، واستمر هذا الزواج حتى العام 2009 ليقع بعدها الانفصال.

ولهذه النجمة تجربة قصيرة في عالم الغناء وذلك من خلال إصدارها لألبوم غنائي في العام 1987 حمل عنوان غلطانة، واحتوى الألبوم على خمس أغاني.

وحتى الآن لازالت زهرة الخرجي تواصل رحلتها في سماء الدراما الخليجية والعربية، وترفدها بعدد كبير من الأعمال الرائعة لتخلد اسمها بذلك كواحدة من ألمع نجمات الدراما.

أبرز أعمالها:

الجوهرة والصياد؛ المغامرون الثلاثة؛ على الدنيا السلام؛ مدينة الرياح؛ نصيب؛ مجنون بأثر رجعي؛ للحياة بقية؛ رحلة العجائب؛ مخلط 90؛ إنهم أحبائي؛ الماضي وخريف العمر؛ فرفش؛ عش الزوجية؛ حكايات من التراث الشعبي؛ الدعوة عامة؛ زارع الشر؛ أحلام نيران؛ رجل 60 سنة؛ الطير والعاصفة؛ صدى الأيام؛ القرار الأخير؛ الصحيح ما يطيح؛ نوال؛ دارت الأيام؛ دروب الشك؛ الاختيار؛ جرح الزمن؛ قلوب مهمشة؛ الشريب بذرة؛ وتبقى الجذور؛ زحف العقارب؛ رحلة بو بلال؛ يوم آخر؛ الأرجوحة؛ غربة مشاعر؛ البيت المائل؛ الورثة؛ أشياء لا تشترى؛ طول بالك؛ على موتها أغني؛ كريمو؛ خارج الأسوار؛ زينة الحياة؛ ما نتفق؛ سيدة البيت؛ شارع 90.

إقرأ في نجومي أيضاً: هيا الشعيبي – قصة حياة هيا الشعيبي الفنانة الكوميدية المتألقة

السابق
يوري مرقدي – قصة حياة الفنان اللبناني المشهور بأغنية عربي أنا
التالي
بشار الشطي – قصة حياة بشار الشطي الملقب بستار قلوب أهل الكويت

اترك تعليقاً