Press "Enter" to skip to content

ريهام عبد الغفور – قصة حياة ريهام عبد الغفور الفنانة الرقيقة

ريهام عبد الغفور – قصة حياة ريهام عبد الغفور الفنانة الرقيقة

أجادت الفنانة المصرية ريهام عبد الغفور في بداية مشوارها الفني تقديم شخصية الفتاة الرقيقة المغلوبة على أمرها أو الابنة هادئة الطباع، ولكنها سريعًا ما أثبتت قدرتها على تجسيد مختلف الأنماط الأخرى، مثل: الفتاة الماكرة واليهودية المصرية التي تدين بالولاء لإسرائيل والراقصة اللعوب وغيرها من القوالب التي أبرزت موهبتها المميزة.

ولدت ريهام أشرف عبد الغفور في مدينة المحلة الكبرى يوم 6 أيلول/ سبتمبر العام 1978، والدها هو الفنان القدير أشرف عبد الغفور، وقد حصلت على بكالوريوس التجارة “القسم الإنجليزي”، وبدأت مسيرتها الفنية العام 2000 بدور صغير في مسلسل “زيزينيا ج2” وبمشاركة ثانوية في مسلسل “العائلة والناس”.

وفي العام 2001 قدمت أربعة أعمال، منها: مسرحية “الملك لير” ومسلسليّ “حديث الصباح والمساء” و”الرقص على سلالم متحركة”، حتى حصلت على البطولة السينمائية الأولى أمام نجم الكوميديا محمد هنيدي في فيلم “صاحب صاحبه”، أعقبته بدور ثانٍ في “سحر العيون” مع نيللي كريم.

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور

حصلت ريهام عبد الغفور بفضل ملامحها الهادئة ونبرة صوتها الرقيقة على الكثير من الترشيحات التلفزيونية، وغلب على أدائها طابع الفتاة البسيطة، ومن أشهر أعمالها الدرامية “العائلة والناس” و”فارس بلا جواد” و”أميرة في عابدين” و”شمس يوم جديد” و”العمة نور” و”الحقيقة والسراب” و”مسألة مبدأ” و”بنت من شبرا” و”أماكن في القلب” و”العميل 1001″ و”من غير ميعاد” و”بنت بنوت” و”العندليب” و”لحظات حرجة” و”أفراح أبليس” و”علشان ماليش غيرك” و”مش ألف ليلة وليلة” و”هيمة/ أيام الضحك والدموع”.

ورغم كثافة أعمالها التلفزيونية إلا أنها لم تغفل السينما وشاركت في القليل من الأفلام المميزة، مثل: “ملاكي إسكندرية” مع أحمد عز و”حريم كريم” مع ياسمين عبد العزيز و”كان يوم حبك” مع خالد سليم و”جاي في السريع” مع ماجد الكدواني و”زي الهوا” مع داليا البحيري و”جعلتني مجرمًا” مع أحمد حلمي و”بالعربي سندريلا” مع حسن حسني و”عجميستا” مع خالد أبو النجا و”جوه اللعبة” مع مصطفى قمر و”عليا الطرب بالتلاتة” مع سعد الصغير.

وأخيرًا تألقت ريهام عبد الغفور في مسلسلات “شيخ العرب همام” و”وادي الملوك” و”الأخوة الأعداء” و”الريان” و”الداعية” و”سيرة حب” و”تفاحة آدم” و”مريم” و”حارة اليهود” و”القيصر” و”لا تطفئ الشمس” و”الزيبق” و”رمضان كريم”، بالإضافة إلى مشاركتها في دبلجة بعض مسلسلات الرسوم المتحركة، مثل: “أنبياء الله” و”قصص الآيات في القرآن” و”عجائب القصص في القرآن” و”قصص النساء في القرآن”.

خاضت كذلك تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج “ريهام على النار”، وقدمت للإذاعة مسلسلات “حمزة وفتحية على 900″ و”قصة حبي” و”يا خميس يا جمعة” و”تحسين وأخواته المجانين”.

حظيت ريهام عبد الغفور بتكريم من الإدارة العامة للثقافة السينمائية التابعة لهيئة قصور الثقافة على مجمل أعمالها السينمائية.

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *