ريهام حجاج
فنانون

ريهام حجاج – قصة حياة ريهام حجاج النجمة الرقيقة السمراء

ريهام حجاج – قصة حياة ريهام حجاج النجمة الرقيقة السمراء

استطاعت الفنانة المصرية ريهام حجاج ذات الملامح السمراء الرقيقة أن تخطف أنظار الجمهور بإطلالتها الهادئة وموهبتها التمثيلية الكبيرة؛ فمنذ ظهورها في أول أعمالها حظيت بنجاح جماهيري مفاجئ ونالت إشادات النقاد، لتتوالى عليها الأدوار المختلفة في السينما وعلى الشاشة الصغيرة.

ولدت ريهام حجاج في مدينة ميلانو الإيطالية يوم 22 أيلول/ سبتمبر العام 1986 وقضت سنوات طفولتها وشبابها هناك، وهي نجلة الفنان حجاج عبد العظيم، وقد تخرجت في كلية الإعلام ثم عملت لفترة قصيرة في مجال التسويق والدعاية، حتى قررت احتراف الفن.

قدمت أول أعمالها العام 2010 وكان على شاشة السينما وهو فيلم “سفاري” مع أحمد بدير، أعقبته بدور صغير في المسلسل الكوميدي “أزمة سكر” مع أحمد عيد.

وبعد عامين شاركت ريهام حجاج في أربعة أعمال متنوعة، هي مسلسل “رقم مجهول” مع يوسف الشريف وفيلم “بعد الطوفان” مع حنان مطاوع ومسلسليّ “شربات لوز” مع يسرا و”كاريوكا” مع وفاء عامر.

ريهام حجاج
ريهام حجاج

توالت الترشيحات التلفزيونية والسينمائية على الفنانة الشابة، فقدمت مسلسليّ “اسم مؤقت” مع شيري عادل و”نقطة ضعف” مع الفنان السوري جمال سليمان، إلى جانب “سيت كوم” بعنوان “أحلى أيام” مع أحمد حاتم.

وفي العام 2014 صعد نجمها الفني عاليًّا بتجسيدها دور الفتاة الثرية الأرستقراطية “فريدة” في المسلسل الاجتماعي الرومانسي الكوميدي “هبة رجل الغراب”، والذي لاقى شهرة واسعة خلال عرضه وقدم الكثير من النجوم، مثل: حمادة بركات وريم مصطفى وندى موسى وغيرهم.

كما قدمت العام ذاته مسلسلات “الحكر” مع فتحي عبد الوهاب و”السيدة الأولى” مع غادة عبد الرازق و”سجن النسا” مع نيللي كريم وفيلم “واحد صعيدي” مع محمد رمضان، واستطاعت من خلال هذه الأدوار تقديم الكثير من الأنماط التمثيلية المتناقضة.

ومن أشهر الأفلام السينمائية التي قدمتها “سوء تفاهم” مع سيرين عبد النور و”كرم الكينج” مع محمود عبد المغني و”يوم مالوش لازمة” مع محمد هنيدي و”سطو مثلث” مع بيومي فؤاد و”القرد بيتكلم” مع أحمد الفيشاوي و”مولانا” مع درة.

وعلى شاشة التلفزيون تألقت أيضًا بـ”يونس ولد فضة” مع عمرو سعد و”نصيبي وقسمتك” مع هاني سلامة و”بنات سوبر مان” مع يسرا اللوزي و”الكبريت الأحمر” مع أحمد السعدني و”وضع أمني” مع صلاح عبد الله.

نالت ريهام حجاج جائزة من مهرجان مراكش السينمائي عن دورها في فيلم “بعد الطوفان”.

وتحرص الفنانة المصرية على إخفاء حياتها الخاصة عن الجمهور، ولكن اكتشف أخيرًا أنها تزوجت في بداية حياتها الفنية وأنجبت ابنة واحدة ثم انفصلت عن زوجها بعد فترة قصيرة من الارتباط.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *