فنانون

ريم البارودي – قصة حياة الممثلة المصرية ذات الأصول السورية

ولدت الفنانة المتألقة ريم البارودي في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 6 أكتوبر / تشرين الأول 1978 ، وتعود أصول هذه الفنانة المصرية الى سورية ، حتى أنها أنشأت مجموعة على الواتس اب مع عمتها الفنانة المعتزلة شمس البارودي ، للتعريف بأصول عائلتهم ، كما إنها ابنة خال الممثلة المعروفة غادة عادل .

كانت ريم البارودي الزوجة الثانية في حياة المغني أحمد سعد ، ولكن الخلافات والأزمات بينهما وبالخصوص على مواقع التواصل الاجتماعي أدت الى الطلاق في عام 2017 .

درست ريم البارودي في كلية السياحة والفنادق وتخرجت منها ، لكن عشقها للفن منذ نعومة أظفارها دفعها الى عدم العمل في اختصاصها الاكاديمي ، لتتجه الى المجال الفني الذي تألقت به لتصبح من أشهر الممثلات في مصر .

عانت البارودي من بعض المشاكل مع بعض زملائها بعالم الفن ، وتبقى أشهر هذه المشاكل تلك التي جمعتها بالفنانة ميسرة التي اتهمت ريم بالقذف والشتم بسبب الخلاف الذي حصل بينهما في مسرحية ” زي الفل ” ، وقد أصدر القضاء حكمه عليها بهذه الدعوى بالحبس لمدة شهر مع الغرامة ألف جنيه مصري لوقف التنفيذ .

ريم البارودي
ريم البارودي

مسيرة ريم البارودي الفنية :

جاءت انطلاقة البارودي في عالم الفن بشكل مبكر فقد عملت بالإعلانات منذ ان كانت في الخامسة عشرة من عمرها ، كما أنها شاركت في عام 1995 في مسرحية الفنان عبد المنعم مدبولي ” نشنت يا ناصح ” ، بالإضافة الى أن ابنة 17 عام شاركت في نفس العام بدور بسيط في فيلم ” امرأة هزت عرش مصر ” الذي كان من اخراج نادر جلال وبطولة فاروق الفيشاوي ونادية الجندي .

يعتبر المخرج جلال الشرقاوي صاحب الفضل الأكبر على مسيرة هذه الممثلة المتألقة ، فقد آمن بموهبة هذه الشابة وقدمها عام 2000 في مسرحيته ” دستور يا أسيادنا ” ، لتبدأ ريم البارودي منذ ذلك العام مسيرتها الاحترافية في عالم الفن ، الذي قدمت من خلاله الكثير من الأعمال الفنية بشخصيات متنوعة أثبتت من خلالها موهبتها الكبيرة ، لتحجز مكانها وتثبت وجودها بين فنانات جيلها ، لتبقى شخصيتها في مسلسل ” حدائق الشيطان ” الذي عرض عام 2006 من الأدوار التي شكّلت نقلة نوعية في مسيرتها الفنية .

أهم أعمال ريم البارودي الفنية :

المسلسلات : ( وحلقت الطيور نحو الشرق – حدائق الشيطان – قلب امرأة – نقطة نظام – أزهار – الفريسة والصياد – أحلامك أوامر – أيام الرعب والحب – جدار القلب – الباطنية – الرحايا – مملكة الجبل – عابد كرمان – مسألة كرامة – احنا الطلبة – العقرب – الشك – دلع البنات ) .

الأفلام : ( امرأة هزت عرش مصر – الفيل في المنديل – الهاربتان – سالم أبو أخته – يا انا يا هوه ) .

إقرأ أيضاً: سمية الخشاب – قصة حياة الممثلة والمغنية المصرية المتألقة الملقبة النجمة الأسطورية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *