إعلاميون فنانون

ريتا حايك – قصة حياة الفنانة اللبنانية التي تميزت في التمثيل وتقديم البرامج

ريتا حايك
ريتا حايك

ولدت الفنانة اللبنانية ريتا حايك في العاصمة اللبنانية بيروت بتاريخ 9 أكتوبر/ تشرين أول 1987، وقد جاءت شهرتها بعد أن تألقت ودخلت عالم الشهرة من خلال التمثيل وتقديم البرامج.

حياة ريتا حايك الشخصية:

بعد ان أنهت مراحلها الأولى والمتوسطة دفعها عشقها وشغفها بالتمثيل والفن، الى دراسة هذا التخصص في جامعة بيروت اللبنانية ” INBA”.

تعشق النجمة اللبنانية الشابة الرياضة، وهي تتميز بلياقتها البدنية العالية، وهذا ما ظهر بشكل واضح من خلال ظهورها في برنامج ” Splash” الخاص بالغطس في المياه، حيث قدمته وأدت حركات غطس تحتاج الى لياقة وتدريب كبير، تمكنت من خلالها من القفز بنجاح من ارتفاع بلغ عشرة أمتار.

تعرفت من خلال أحد عروضها المسرحية على طبيب القلب عبد الله الزبير، لتنشأ بينهما علاقة انتهت بالزواج في شهر سبتمبر/ أيلول عام 2017، وقد كان هذا الزواج مدني وغير ديني، حيث عقد في قبرص، ونتج عنه ولادة طفل أطلق عليه اسم “جورج”.

ريتا حايك

ريتا حايك

مسيرة ريتا حايك الفنية:

كانت انطلاقتها في عالم الشهرة عام 2005 من خلال تقديم البرامج، فشاركت بتقديم برنامج “روتانا كافيه” على قناة روتانا موسيقى.

أما بدايتها في عالم التلفزيون فكانت ناجحة للغاية بعد ظهورها في مسلسل “للحب وجه آخر” عام 2007، لتعود وتظهر في مسلسل “ثبات ونبات” عام 2009، وفي مسلسل “هروب” عام 2011، لتتابع مشاركاتها عام 2012 من خلال مشاركتها في عملين هما (زيرو فور- ديو الغرام)، وفي عام 2013 بمسلسل “يا مالكاً قلبي”.

كان عام 2014 مفصلي في حياة ريتا حايك الفنية وخصوصاً على صعيد التمثيل، فشاركت ببطولة مسلسل التشويق العربي المشترك “تحالف الصبار”، كما أنها شاركت في مسرحية “كعب عالي”، التي شكّلت نقطة تحول حقيقية في مسيرتها الفنية، فادت شخصية جريئة هي ” جيورجي”، وكان لنجاحها الكبير في هذه المسرحية اثر كبير على تطور مسيرتها الفنية والادوار التي تسند اليها.

أما أهم اعمالها الدرامية الاخرى فكانت من خلال مشاركتها عام 2016 ببطولة المسلسل اللبناني “وين كنتي”، وفي عام 2018 بمسلسل “الحب جنون”، لتظهر بعد ذلك في عام 2019 بالمسلسل الاجتماعي “ثواني”، ثمّ شاركت معتصم النهار ببطولة مسلسل “من الآخر” في عام 2020.

على الرغم من ان النجمة اللبنانية لم تشارك في عالم السينما سوى بعمل وحيد، إلا أنه كان عمل ناجح بجميع المقاييس، فقد شاركت ببطولة الفيلم الفرنسي اللبناني المشترك “قضية 23” الذي عرض عام 2017، والذي كان من اهم أفلام مهرجان البندقية لذلك العام، كما أنه رشح لجائزة أفضل فيلم بلغة اجنبية بجوائز الاوسكار.

وفي عالم التقديم قدمت في عام 2013 برنامج سبلاش على قناة LBC، ثمّ قدمت ريتا حايك برنامج “يلا نرقص” عام 2014 على قناة MTV.

إقرأ أيضاً: محمد العيسى – قصة حياة الفنان السعودي المعروف بشخصياته الكوميدية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك