Press "Enter" to skip to content

رياض نحاس – قصة حياة رياض نحاس الممثل السوري الخبير

رياض نحاس ممثل وفنان سوري مخضرم، يعد من فناني الجيل الأول للدراما السورية، تميز بحبه للمسرح بشكل عام، وكان أحد أعضاء المسرح القومي.

ولد في الحادي والثلاثين من تموز ( يوليو ) عام 1938 في العاصمة السورية دمشق، وفي حاراتها وأزقتها نشأ.

وبعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بكلية الآداب قسم اللغة الإنكليزية في جامعة دمشق، ولعب عددا من الأدوار في المسرح الجامعي.

أحب المسرح حبا جما، وانضم إلى المسرح القومي في العام 1969 وأصبح أحد أبرز نجومه، وقدم عددا كبيرا من المسرحيات على خشبته.

وبعد أن انتشر التلفزيون بدأ في الظهور في الأعمال الدرامية، وقدم عددا كبير من الأعمال المميزة والرائعة.

إقرأ أيضاً:  الفنان محمد عبده – قصة حياة الفنان السعودي الملقب بفنان العرب

انضم رياض نحاس إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1980 ولا يزال عضوا فيها حتى الآن.

تميز نجمنا بقدرته على أداء كافة الأنواع الدرامية، فبرع في التراجيديا والأعمال الاجتماعية، ونجح في الكوميديا وأعمال البيئة الشامية، كما شارك في عدد من المسلسلات التاريخية.

رياض نحاس
رياض نحاس

يعد دوره أبو ممدوح في مسلسل باب الحارة من الأدوار المميزة التي لعبتها خلال مسيرته الطويلة.

يتميز هذا النجم بطيبة قلبه، وحبه لمساعدة الفنانين الجدد، لذلك كان يقدم عصارة خبرته ليقدم النصائح للفنانين الشباب الأمر الذي جعله محبوبا في نظرهم، وكأنه الأب الذي يحنو على أبنائه.

ولازال هذا النجم يواصل رحلته في عالم الدراما السورية على الرغم من تقدمه في السن، واقترابه من عامه الثمانين، ليكون بذلك قد عاصر أبناء الجيل الأول والثاني للدراما السورية، ويعاصر الآن النجوم الشباب.

إقرأ أيضاً:  كاثرين زيتا جونز - قصة حياة النجمة Catherine Zeta Jones

وعلى الرغم من الحرب الطاحنة التي تشهدها بلده سوريا، والتي ساهمت في دمار قسم كبير من البلاد لازال رياض نحاس متشبثا بأرضه رافضا الخروج منها، ولا زال يواصل رحلة الحياة ويرفد الدراما بعديد من الأعمال، فلم يمنعه تقدمه في العمر عن مواصلة التمثيل، ليواصل بذلك نقش اسمه كواحد من كبار نجوم الدراما السورية.

أبرز أعماله:

باب الحارة في عدة أجزاء؛ طوق البنات في عدة أجزاء؛ الأميمي؛ أصوات خافتة؛ مغامرات طارق؛ لورنس العرب؛ طعم السفرجل؛ قمر بني هاشم؛ شمائل عربية؛ سقف العالم؛ الظاهر بيبرس؛ عصر الجنون؛ عالمكشوف؛ حمام القيشاني في عدة أجزاء؛ الفصول الأربعة؛ أبناء القهر؛ الأيام المتمردة؛ الشرخ؛ العبابيد؛ الإخوة؛ المحكوم؛ صوت الفضاء الرنان؛ الخطوات الصعبة؛ أبناء وأمهات؛ جريمة في الذاكرة؛ أيام الخوف؛ حارة نسيها الزمن؛ هجرة القلوب إلى القلوب؛ البركان؛ مرايا في عدة أجزاء؛ طبول الحرية، وداعا زمان الصمت؛ أبو الخيل؛ بصمات على جدار الزمن؛ عريس لبنت السلطان؛ رحلة المشتاق؛ المزيفون؛ صح النوم؛ المغامرة؛ فاتنة الصحراء؛ صح النوم؛ غراميات خاصة؛ عروس من دمشق؛ مساكين؛ غدا آخر يوم.

إقرأ أيضاً:  عمرو واكد - قصة حياة عمرو واكد الفنان الفريد بين أقرانه

إقرأ في نجومي أيضاً: تيم حسن – قصة حياة تيم حسن النجم ساحر النساء وجبل الهيبة

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *