Press "Enter" to skip to content

رويدا عطية – قصة حياة رويدا عطية نجمة برنامج سوبر ستار العرب

رويدا عطية واسمها الحقيقي عبيدة حيدر عطية فنانة ومغنية سورية شابة، تتميز بصوتها الجبلي الرائع والأصيل والذي يذكرنا بأيام الزمن الجميل، تعد مشاركتها في برنامج سوبر ستار العرب في موسمه الأول أحد أهم أسباب شهرتها.

ولدت في الأول من تموز ( يوليو) عام 1982 في مدينة تل كلخ السورية والواقعة في محافظة حمص والقريبة من الحدود السورية اللبنانية، وفيها نشأت.

والدها سوري الجنسية بينما والدتها كانت مصرية، ومنذ صغرها تمتعت هذه النجمة بموهبة صوتية كبيرة، حيث كانت تغني للعائلة وفي الحفلات.

تزوجت نجمتنا مبكرا وهي في التاسعة عشرة من العمر، وفي العام 2002 بدأت رحلتها في برنامج سوبر العرب في موسمه الأول والذي كان يعرض على شاشة تلفزيون المستقبل.

ولقد ساهمت مشاركتها في برنامج سوبر ستار العرب في اكتسابها لشهرة كبيرة على المستوى العرب، حيث قدمت مستوى رائع خلال مراحل البرنامج المتعددة، وتمكنت في النهاية من أن تحصد المركز الثاني في المسابقة بعد الأردنية ديانا كرزون والتي نالت المركز الأول.

رويدا عطية
رويدا عطية

وبعد أن نالت الشهرة من خلال برنامج سوبر ستار العرب بدأت رويدا عطية في دخول ساحت الأغنية العربية، فشاركت في عدد من الاحتفالات والمهرجات وغنت فيها الأغاني التي أدتها في برنامج سوبر ستار العرب، وبعد ذلك قامت بإصدار ألبومها الشخصي الأول والذي تضمن على سبع أغنيات وهي من نظرة، تعبت معاك، حسمت الأمر، راحت سنة، مكتوبلي ليه، وعمين اللوم، وكانت جميع هذه الأغنيات من ألحان عماد شمس الدين.

بعد ذلك بمدة أصدرت ألبومها الثاني والذي حمل عنوان خصامك مر، ولقد نوعت في ألبومها هذا بين عدد من اللهجات كالمصرية، السورية، اللبنانية، والخليجية، ولقد لقي هذا الألبوم نجاح كبيرا، وأثبتتم من خلاله رويدا عطية مرونة صوتها، وقدرتها على تأدية عدد كبير الألوان الغنائية.

تتميز رويدا عطية بصوتها الجبلي الرائع والقوي، كما أنها تملك الإحساس العالي، ولقد نالت إعجاب عدد كبير من الفنانين الكبار ومن أبرزهم الفنان وديع الصافي والذي قام بتسجيل ديو برفقتها بعنوان هيدا لبنان، وذلك كتشجيع لها.

لتقوم بعد ذلك بإصدار الأغاني بشكل فردي فأصدرت أغنية حياتي ملكي، وما تملكني الدني، لتقوم بعدها بتصوير ديو مع الفنان عاصي الحلاني بعنوان صحرا الشرق قبل أن تطلق في العام 2009 ألبومها الثاني والذي كان بعنوان اسمعني، ولقد تضمن الألبوم على ثماني أغنيات وتعد أغنية شو سهل الحكي أكثر أغنية نالت شهرة وانتشارا من هذا الألبوم.

شاركت نجمتنا في عدد من الحفلات والمهرجانات في أنحاء مختلفة من الوطن العربي، كما حصدت عدد من الجوائز.

تزوجت نجمتنا في سن مبكرة من حسام حسن وانفصلت عن زوجها بعد برنامج سوبر ستار العرب وقالت أن سبب الانفصال عدم رغبة زوجها بإنجاب الأطفال منها.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها في سماء الأغنية العربية، وترفدها بالأغاني الرائعة، لتحفر اسمها كواحدة من ألمع المطربات في الساحة العربية.

أبرز ألبوماتها:

من نظرة؛ خصامك مر؛ اسمعني؛ مرسي.

إقرأ في نجومي أيضاً: معين شريف – قصة حياة المطرب اللبناني الملقب بمطرب الجيلين

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *