فنانون

رون هاورد – قصة حياة الممثل الأمريكي Ron Howard

رون هاورد

رون هاورد ممثل، مخرج، ومنتج أفلام أمريكي الجنسية، يعد واحدا من نجوم هوليوود، قام بإخراج عدد كبير من الأفلام من أبرزها فيلم شيفرة دافنشي.

ولد في الأول من آذار (مارس) عام 1954 في مدينة دنكان الواقعة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية وفيها نشأ.

عاش Ron Howard ضمن عائلة فنية، فوالده درس الدراما في جامعة أوكلاند، أما والدته فكانت إحدى خريجات مدرسة متخصصة في التمثيل في مدينة نيويورك.

وجود والديه في المجال الفني ساعده على تنمية موهبته، وذلك بعد أن حظي بدعم وتشجيع كبير منهما، الأمر الذي جعله يظهر في فيلم Frontier Woman وهو لم يتجاوز الثانية عشرة من عمره.

بعد ذلك شارك في عدد من الأفلام في فترتي المراهقة والطفولة، وبعد أن نال الشهادة الثانوية قام رون هاورد بدراسة الإخراج السينمائي في جامعة كاليفورنيا، لكنه لم يستمر في هذا الأمر سوى عامين، وذلك لأنه رأى أن يتعلم الإخراج من التجربة الحية عوضا عن الدراسة الأكاديمية.

رون هاورد
رون هاورد

وشهد العام 1977 قيامه بإخراج الفيلم الأول له والذي كان بعنوان Grand Theft Auto ومن ثم توالت أعماله فقام بإخراج عدد كبير من الأفلام، ومن أبرز هذه الأفلام فيلم Made in America، وفيلم Apollo 13، بالإضافة إلى فيلم عقل جميل، وفيلم شيفرة دافنشي، والذي سبب بجدل كثير، وحقق نجاحا كبيرا، وإيرادات ضخمة.

يتميز هذا النجم بقدرته التمثيلية الكبيرة، حيث كان قادرا على أداء كافة الأدوار بحرفية كبيرة للغاية، بالإضافة إلى ذلك فإنه كان قادرا على إخراج مختلف أنواع الأفلام، حتى غدا واحدا من أهم المخرجين في سماء هوليوود.

نال نجمنا خلال مسيرته عددا كبيرا من الجوائز من أبرزها جائزة الأوسكار لأفضل مخرج عام 2001 عن فيلم عقل جميل، وجائزة الأوسكار لأفضل مخرج عام 2001 عن ذات الفيلم، بالإضافة إلى جائزة نقابة المخرجين الأمريكيين لأبرز إنجاز إخراجي عن فيلم عقل جميل في العام 2001، ونال ذات الجائزة عن عمل أبولو 13 في العام 1995، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الإيمي برايم لأفضل مسلسل كوميدي عام 2004، وجائزة زحل لأفضل مخرج في العام 1986، وجائزة إيمي داي تايم، وجائزة إيمي، وغيرها من الجوائز.

تزوج رون هاورد من شيريل هاورد في العام 1975 وأنجب منها أربعة أطفال، ولازال هذا الزواج مستمرا حتى الآن.

وحتى الآن لازال هذا النجم يواصل رحلته في سماء هوليوود، فيخرج ويمثل لينتج، ليكون بذلك واحد من أبرز النجوم الذين عرفتهم هوليوود.

أبرز أعماله:

Made in America, Frontier Woman, Apollo 13, Grand Theft Auto, Backdraft, EDtv, A Beautiful Mind, The Missing, Cinderella Man, The Dilemma, Rush, Inferno, Solo: A Star Wars Story.

إقرأ في نجومي أيضاً: روبرت باتينسون – قصة حياة الممثل Robert Pattinson

السابق
محمد بن سلمان – قصة حياة ولي العهد السعودي
التالي
سلمان بن عبد العزيز – قصة حياة الملك السعودي السابع



اترك تعليقاً