Press "Enter" to skip to content

روعة ياسين – قصة حياة روعة ياسين ملكة جمال البادية السورية

روعة ياسين – قصة حياة روعة ياسين ملكة جمال البادية السورية

روعة ياسين فنانة وممثلة سورية متألقة، تعد من أبرز نجمات الوسط الفني في الفترة الحالية، تميزت بقدراتها على أداء أداور التراجيديا والكوميديا، اشتهر بلقب ملكة جمال البادية السورية .

ولدت في الثاني عشر من تموز ( يوليو ) عام 1972 في العاصمة السورية دمشق، وفيها نشأت.

نالت الشهادة الثانوية ودخلت بعدها إلى الجامعة، وفي أثناء وجودها بالجامعة بدأت مسيرتها الفنية، حيث ظهرت في مسلسل حمام القيشاني بدور فاطمة.

روعة ياسين
روعة ياسين

واجهت صعوبة في الانطلاقة وذلك بسبب عدم موافقة والدها على عملها كممثلة في بداية الأمر، واعتراضه على الأمر الذي أوقعها في مشاكل عديدة معه، قبل أن يقتنع بموهبتها ويسمح لها بالعمل في هذا المجال.

لتواصل نجمتنا رحلتها في عالم الفن، وتنتسب لنقابة الفنانين السوريين، وتصبح عضوة من أعضائها.

تميزت نجمتنا بأدائها لأدوار الكوميديا، وقدرتها على رسم البسمة على شفاه الناس، كما قامت بأداء الأدوار التراجيدية، وبرعت في هذا المجال أيضا، كما شاركت في عدد من أعمال البيئة الشامية والأعمال البدوية، كما تميزت بأدائها لعدد من الأدوار الجريئة، ويعد دورها في مسلسل تخت شرقي من أبرز هذه الأدوار.

تتميز هذه النجمة بدرجة كبيرة من الجمال، وفي العام 1999 تم انتخابها كملكة جمال البادية السورية، وأصبح هذا لقبها الذي تشتهر به.

تعد نجمتنا من النجمات المحبوبات داخل الوسط الفني، وتحظى باحترام وتقدير زملائها في العمل، وذلك نظرا لطيبة قلبها، وخفة دمها، وقدرتها على أداء الدور الذي تلعبه بنجاح.

كما تمتلك هذه النجمة شعبية كبيرة بين جمهور الدراما السورية، والذي يعدها أميرة من أميرات الدراما السورية .

لم تتزوج نجمتنا، وقالت بأن حبيبها الحقيقي قد توفي، ولم توفق بعده في علاقات الحب التي قامت بها، فآثرت عدم الزواج، والبقاء عزباء.

وحتى الآن لا تزال نجمتنا تعيش في بلدها الأم سوريا، وفي عاصمة الياسمين دمشق رغم الحرب الطاحنة التي تشهدها البلاد منذ سنوات، ولازالت تواصل مسيرتها الفنية في عالم الفن والدراما، ولقد قدمت في موسم رمضان عام 2017 عددا من الأعمال من أبرزها مشاركتها في مسلسل سنة أولى زواج.

أبرز أعمالها :

حمام القيشاني في عدة أجزاء.

أنت عمري.

سيرة آل الجلالي.

رجال تحت الطربوش.

مرايا في عدة أجزاء.

حاجز الصمت.

جنون الليل.

الظل الأبيض.

زنود الست.

عمى الألوان.

خيبر.

بلا غمد.

سنة أولى زواج.

إقرأ في نجومي أيضاً: حسام عيد – قصة حياة حسام عيد الفنان الحزين

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *