فنانون

روزينا لاذقاني – قصة حياة الممثلة السورية الحسناء نجمة مسلسل شوق

روزينا لاذقاني
روزينا لاذقاني

ولدت الممثلة السورية روزينا لاذقاني في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 17 نيسان / أبريل 1990 ، وتتميز الفنانة الشابة بأدائها الفني المميز ، بالإضافة لشكلها الجميل وعيونها الملونة التي جذبت الكثير من المعجبين .

علماً أن الفنانة ابنة لعائلة دمشقية أصيلة ، لكنها لم تمانع في اختيار ابنتها المجال الفني ، ساندتها في الطريق الذي اختارته ، ولم تتزوج روزينا حتى الآن ، وصرحت انها لا تحب الخروج من المنزل ، بل تفضل البقاء فيه لسماع الموسيقا ومتابعة الأفلام ، كما أنها تستمتع بالتسوق والطبخ .

روزينا لاذقاني

روزينا لاذقاني

درست روزينا في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق ، وتخصصت بقسم السينوغرافيا الذي تعتبر أنه يشبهها كونها تحب الفن والرسم ، لكنها تميزت في مجال التمثيل ، وعلى الرغم من أنها دخلته صدفة لكنها اقتحمت من خلاله قلوب جميع المتابعين للشاشة الصغيرة ، علماً أن الفنانة الشابة تلقت تدريبات لصوتها أملاً في الحصول على دور يتطلب منها الغناء ، فباعتقادها أن الممثل عليه التمكن من التمثيل والغناء والرقص واللهجات المختلفة لتعدد الأدوار التي قد يقوم بأدائها .

بعد بداية بسيطة للحسناء الدمشقية في عام 2013 من خلال لوحتين شاركت بهما في مسلسل ناطرين ، جذبت عيون المخرجين والمنتجين في الدراما السورية ، الذين منحوها أدوار البطولة في العديد من المسلسلات التي نالت شهرة كبيرة لدى الجمهور العربي ، لتصبح هذه الممثلة الشابة خلال فترة قصيرة من أكثر النجمات العربيات قرباً الى قلوب المشاهدين .

ولعلّ أبرز الأعمال التي ساهمت في نجومية روزينا كانت ” عناية مشددة ” ، ” بانتظار الياسمين ” ، ” شوق ” الذي يعتبر نقلة نوعية في مشوارها الفني حيث لاقى دورها فيه أصداء إيجابية للغاية ، كما يعتبر دورها في مسلسل ” الهيبة ” من أهم الأدوار التي قامت بتجسيدها حيث شاركت فيما يقارب 150 مشهد فيه ، أما دورها في مسلسل ” غرابيب سود ” فقد كان من أقرب الأدوار الى قلبها ، لأنها اعتبرت نفسها تتحدث من خلال الدور الذي لعبته عن معاناة مئات الألاف من فتيات بلدها .

أبرز أعمال روزينا لاذقاني :

( ناطرين – الغربال الجزء 2 – وجوه وراء الوجوه – أحمر – عناية مشددة – صدر الباز – بانتظار الياسمين – أيام لا تنسى – أهل الغرام الجزء 3 – شوق – غرابيب سود – الهيبة الجزء 1 – الهيبة الجزء 2 – بقعة ضوء – غرابيب سود – شبابيك – بواب الريح ) .

إقرأ أيضاً : ياسر جلال – قصة حياة ياسر جلال خليفة رشدي أباظة

التعليق 1

  • الحسناء روزينا لاذقاني انت فنانة جميلة وموهوبة ولك مستقبل واعد في عالم الفن ديري بالك على حالك من الغرور ومن شلة السوء واهتمي بتطوير اداك في اعمالك الفنية للافضل كما شاهدناك في اعمالك مثل – انتظار الياسمين – شوق – الهيبة – صدر الباز – غرابيب سود وتحياتي لك ياحسناء الشاشة السورية

أكتب تعليقك ورأيك