فنانون

روجر مور – قصة حياة الفنان البريطاني المتألق Roger Moore

روجر مور

روجر مور فنان وممثل بريطاني كبير، يعد واحد من ألمع نجوم السينما في العالم، اشتهر بأدائه لشخصية العميل السري جيمس بوند.

ولد في الرابع عشر من تشرين الأول ( أكتوبر) في العام 1927 في مدنية ستوكويل الواقعة جنوب لندن، والده كان شرطيا أما والدته فكانت ربة منزل.

أحب التمثيل منذ الصغر، وأراد أن يدخل هذا المجال وأن يصبح نجما مشهورا، لكن ويلات الحرب العالمية الثانية جعلت من مهمته صعبة، فبعد أن وضعت الحرب أوزارها خدم Roger Moore في الجيش البريطاني، وبعد أن أنهى الخدمة فيه بدأ بالسعي وراء حلمه.

بدايته كانت من خلال ظهوره بعدد من الإعلانات التجارية حيث ظهر فيها كموديل.

بعد ذلك بدأ بلعب عدد من الأدوار البسيطة في الأفلام، وفي العام 1966 أعلن شين كونري أول شخص لعب دور جيمس بوند اعتزاله هذا الدور، فسعى نجمنا للحصول عليه، فقام بقص شعره الطويل، كما مارس الرياضة وذلك من أجل انقاص وزنه لكي يتناسب مع الدور، ولقد تكللت مجهوداته بالنجاح ونال الفرصة للعب هذا الدور لأول مرة في العام 1973.

يعد فيلم عش ودع الغير يموت أول أفلام روجو مور بسلسة أفلام جيس بوند، وتميز خلال هذه السلسلة بالمسدس الذهبي الذي بحوزته، ولقد حققت هذه الأفلام نجاحا كبيرا، ليصبح نجمنا واحدا من أهم نجوم الشباك.

روجر مور
روجر مور

ظهر هذا النجم في سبعة أفلام من سلسلة جيمس بوند آخرها كان فيلم مشهد القتل.

بالإضافة إلى ذلك فإن نجمنا شارك في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات الأخرى ومن أبرز أدواره دوره في المسلسل التلفزيوني القديس، حيث لعب دور سيمون تيمبلار.

تميز هذا النجم بالموهبة التمثيلية الكبيرة التي يملكها، وبقدرتها على أداء دوره بحرفية كبيرة للغاية.

في العام 1991 تم تعيينه كسفير للأمم المتحدة لصالح اليونسيف وصندوق الطفولة، ولقد زار خلال مهمته هذه العديد من دول العالم، وعد هذا الدور أفضل الأدوار التي لعبها خلال حياته.

نال هذا النجم خلال مسيرته العديد من الجوائز من أبرزها وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة قائد، وغيرها من الأوسمة.

ارتبط روجر مور بعدد كبير من النساء وتزوج من أربع نساء وهن دوورن فان ستاين، دوروتي سكايرس، لويزة ماتيولي، كريستينا ذولستروب.

توفي هذا النجم في الثالث والعشرين من أيار ( مايو) عام 2017 في سويسرا بعد معاناة مع المرض، ليسدل بذلك على حياة أشهر من لعب دور جيمس بوند.

أبرز أعماله:

Live and Let Die, The man with the golden gun, The Spy who loved me, For Your eyes only, Octopussy, A View to a kill, The Carer.

إقرأ في نجومي أيضاً: بريجيت باردو – قصة حياة الفنانة الفرنسية الجميلة Brigitte Bardot

السابق
تركي الدخيل – قصة حياة تركي الدخيل سيد الحوار
التالي
ريا أبي راشد – قصة حياة ريا أبي راشد الإعلامية اللبنانية المميزة

اترك تعليقاً