فنانون

روبرت دي نيرو – قصة حياة الممثل Robert De Niro

روبرت دي نيرو

روبرت دي نيرو فنان وممثل أمريكي الجنسية من أصول إيطالية، يعد واحدا من ألمع الممثلين الذين مروا بتاريخ السينما العالمية، تمكن من الحصول على جائزة الاوسكار في مناسبتين.

ولد في السابع عشر من آب ( أغسطس ) عام 1943 في مدينة نيويورك، والده كان رسام، نحات، وشاعر من أصول إيطالية، حيث أن أجداده كانوا من المهاجرين الطليان.

بدأ بتلقي العلم في مدرسة ليتل ريد، وكان ضعيف البنية في طفولته، بعد ذلك قامت والدته بتسجيله في مدرسة الموسيقى والفنون، وفي سن الثالثة عشرة طرد منها.

بعد ذلك سافر إلى باريس في سن الثامنة عشرة، قبل أن يبدأ رحلته في عالم السينما في سن العشرين.

يعود الظهور الأول لهذا النجم للعام 1963، وذلك حين ظهر فيلم عقد القران، ولم يقوم بأفلام أخرى في فترة الستينات، واقتصرت معظم أعماله على مشاركات مسرحية.

روبرت دي نيرو
روبرت دي نيرو

بعد ذلك بدأ Robert De Niro بالظهور في عالم السينما بشكل أكبر، وبدأت أدواره تتعدد، فظهر في فيلم ثلاث غرف في مانهاتن، فيلم التحيات، وفيلم مرحبا والدتي والذي تم عرضه في العام 1970.

حظي روبرت دي نيرو بشعبية كبيرة بعد أن قام بأداء دور لاعب البيسبول في الفيلم الشهير اضرب البطل ببطء، والذي تم عرضه في العام 1973.

، بعد ذلك توالت أعماله الفنية، فظهر في فيلم الثور الهائج، سائق التكسي، ملك الكوميديا، ورأس الخوف، وغيرها من الأفلام التي رفعت من أسهمه وجعلته واحدا من أهرامات السينما العالمية.

يعد روبرت دي نيرو من أكثر الممثلين غزارة في الإنتاج، حيث ظهر في كم كبير من الأفلام، وتميز بقدرة كبيرة على أداء الأدوار بحرفية كبيرة.

نال هذا النجم خلال مسيرته العديد من الجوائز من أبرزها جائزة الأوسكار مرتين، الأولى كانت في العام 1974 عن دوره في الجزء الثاني من فيلم العراب، والثانية كانت عام 1980 عن دوره في فيلم الثور الهائج، بالإضافة إلى ترشحه لهذه الجائزة عدة مرات أخرى، كما نال جائزة الغولدن غلوب عام 1981، وعام 2011 بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.

تزوج هذا النجم مرتين الأولى من ديان أبوت في العام 1976 وانفصل عنها في العام 1988، والثانية في العام جريس هايتاور والتي تزوجها في العام 1997 ولازال زواجهما مستمرا، ويوجد لدى هذا النجم ستة أطفال.

وحتى الآن لازال نجمنا يواصل رحلته في عالم السينما العالمية، ويرفدها بالعديد من الأفلام الرائعة، ليخط اسمه بحروف من ذهب كواحد من أهرامات السينما العالمية.

أبرز أفلامه:

Taxi Driver, The Last Tycoon, New York, The Deer Hunter, Raging Bull, The King of Comedy, Good fellas, Mad Dog and Glory, A Bronx Tale, Jackie Brown, Flawless, Minutes 15, The score, Showtime, Righteous Kill, The family, Last Vegas.

إقرأ في نجومي أيضاً: جيسيكا تشاستين – قصة حياة الممثلة الأمريكية Jessica Chastain

السابق
روبرت باتينسون – قصة حياة الممثل Robert Pattinson
التالي
محمد بن سلمان – قصة حياة ولي العهد السعودي



اترك تعليقاً