فنانون

روبرت باتينسون – قصة حياة الممثل Robert Pattinson

روبرت باتينسون

روبرت باتينسون فنان وممثل بريطاني مميز، يعد واحدا من أهم الممثلين البريطانيين، اشتهر بأدائه لدور البطولة في أفلام الشفق.

ولد في الثالث عشر من أيار ( مايو) عام 1986 في العاصمة الإنجليزية لندن وفيها نشأ، والده كان يعمل في تجارة السيارات، أما والدته فكانت تعمل في عرض الأزياء.

امتلك موهبة التمثيل منذ الصغر، ورغب في أن يدخل هذا المجال، لذلك فقد توجه نحو العمل المسرحي، وذلك لكي يكتسب الخبرة والتجربة.

ظهرت موهبته على المسرح بشكل جلي، وكانت أول مسرحية يقدمها هذا النجم مسرحية Tess of the d’Urbervilles، ومن ثم لعب دورا مميزا في مسرحية ماكبث، ليتجه بعد ذلك نحو مجال الإعلانات.

إقرأ أيضاً:  بول ووكر - قصة حياة الممثل بول ووكر نجم فاست اند فوريوس الذي قتلته السرعة

بدايته في عالم السينما تعود للعام 2004، وذلك عندما ظهر في فيلم Ring of the Nibelungs، وفي العام 2005 تألق Robert Pattinson في أداء دور سيدريك ديجوري في سلسلة أفلام هاري بوتر، ليطلق عليه بعد هذا الفيلم اسم نجم الغد البريطاني.

روبرت باتينسون
روبرت باتينسون

بعد ذلك واصل روبرت باتينسون رحلته الناجحة في مجال السينما العالمية، وظهر في عدد من الأفلام من أبرزها فيلم Little Ashes وفيلم Summerhouse، لكنه نجمه ارتفع في سماء هوليوود بعد ظهوره في فيلم الغسق, حيث لعب دور إداوار كولن، وفيلم القمر، ولقد تم عرض هذين الفيلمين في عامي 2008و 2009 على التوالي.

يتميز هذا النجم بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني وخارجه، وذلك نظرا لشخصيته اللطيفة والمميزة والمحبوبة من قبل الجميع.

إقرأ أيضاً:  دنيا سمير غانم - قصة حياة دنيا سمير غانم النجمة إبنة النجوم

نال روبرت باتينسون خلال مسيرته العديد من الجوائز، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة MTV لأفضل قبلة أعوام 2012، 2011، 2010، 2009، وجائزة MTV لأفضل معركة أعوام 2009، 2011، وجائزة MTV لأفضل أداء للرجال في عامي 2010، 2011، بالإضافة لنيله لعدد آخر من الجوائز.

ارتبط هذا النجم في العام 2010 مع كريستين ستيوارت، والتي قامت بمشاركته البطولة في مسلسل أفلام الشفق، وفي العام 2012 انفصل عنها، ومن ثم ارتبط بالممثلة البريطانية فيكا تويجز في العام 2013 ولا تزال هذه العلاقة قائمة حتى الآن.

وحتى الآن لازال نجمنا الشاب يواصل مسيرته في سماء هوليوود، وليقدم للسينما العالمية العديد من الأفلام الرائع، لينقش بذلك اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع النجوم في سماء هوليوود.

إقرأ أيضاً:  أصالة نصري - قصة حياة صاحبة الصوت العذب أصالة نصري

أبرز أعماله:

Little Ashes, Summerhouse, Rings of the Nibelungs, Vanity Fair, The Haunted Airman, The Bad Mother’s Hand Book, How To Be, Be Ami , Water For Elephants, Remember Me.

إقرأ في نجومي أيضاً: دنزل واشنطن – قصة حياة النجم العالمي Denzel Washington

السابق
سعد الحريري – قصة حياة السياسي اللبناني سعد الحريري
التالي
روبرت دي نيرو – قصة حياة الممثل Robert De Niro

اترك تعليقاً