فنانون

روان أتكينسون – قصة حياة روان أتكينسون الممثل الكوميدي الشهير بدور مستر بين

روان أتكينسون

روان أتكينسون – قصة حياة روان أتكينسون الممثل الكوميدي الشهير بدور مستر بين

روان أتكينسون – المولد و النشأة :

روان سباستيان أتكينسون ممثل مشهور عالميا في المجال الكوميدي فهو يتمتع بموهبة لا يملكها الكثيرون وهي الكوميديا الصامتة اشتهر بدور مستر بين.

هو روان سباستيان أتكينسون من مواليد 06 جانفي 1955 م في مدينة “نيوكاسل” ببريطانيا، التحق بمدرسة دينية ثم درس ماجيستر في الهندسة الكهربائية، وقد كان يملك أربع إخوة كان هو أصغرهم، والده هو السيد إيريك أتكينسون وقد كان مزارعاً و مديراً في شركة .

مسيرته :

تعرف روان أتكينسون على الكاتب ” ريتشارد كورتيس ” و الملحن ” هوارد غودل ” اللذان شجعاه على الدخول للفن, ودلك من خلال تقديم المسرحيات الكوميدية لمدة سنوات, ومن ثم التحق ببرنامج كوميدي استمر لأربع سنــــــــوات ( 1979 م – 1982 م ) ثم تمثيله لمسلسل كوميدي و العديد من الأفلام إلى أن بدأ في تمثيل المسلسل الذي غير حياته وجعله متألق ” مستر بين ” دلك المسلسل الذي لا يوجد أحد لم يشاهده و المتكون من 18 حلقة ودلك قد استمر 5 سنوات ( 1990 م – 1995 م )، بعد أن راقت الفكرة نجاحا كبيرا قام بتقديمها مرة أخرى عام 1997 م في فيلم ” بين “, ولم يتوقف بل قام بتمثيل فيلم أخر عام 2007 بعنوان ” عطلة مستر بين ” .

وهذه قائمة لبعض أفلام روان أتكينسون الغير مذكورة:

– فيلم ” سكوبيدو ” – 2002 م

– فيلم ” جوني انقليش ” – 2003 م

– فيلم ” لوف أكتيالي ” – 2003 م

روان أتكينسون
روان أتكينسون

تزوج روان أتكينسون مع فنانة الماكياج ” سنياترا ساستري ” ودلك سنة 1990, ولدى السيد روان سباستيان أتكينسون ولدان، وقد تعرض لحادث سير خطير سنة 2014. أما عن ثروته فهي تقدر ب 85 مليون جنيه إسترليني، هو شغوف بالسيارات مند الصغر وقد شارك في العديد من السابقات، وقد ظهر في برنامج ” توب قير” الشهير، أما عن من يتساءل عن سيارته فهو يملك سيارة فخمة من طراز McLaren F1, يُقال أنها تحطمت بشكل كبير بعد أن فقد السيطرة عليها ومن ثم اصطدم بشجرة فقد نجا من هدا الحادث بأعجوبة.

شائعة دخوله الاسلام:

سنة 2013 راجت شائعات كثيرة حول اعتناقه الإسلام، وتناولت هذا الخبر عدة مواقع عربية وعالمية فانتشر كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل إلا أن الممثل أكد لاحقاً عدم صحة هذا الأمر.

نجومي المزيد من سير حياة مشاهير الفن، نقترح عليك مطالعة قصة حياة يحيى شاهين سي السيد الذي هربت منه زوجته

السابق
عبد العزيز بوتفليقة – قصة حياة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي حكم الجزائر أربع عهدات متتالية
التالي
جييرمو فيلاس – قصة حياة جييرمو فيلاس أسطورة التنس الأرجنتيني

اترك تعليقاً