فنانون

رواد عليو – قصة حياة الممثلة السورية المعروفة بدور عفاف في مسلسل ضيعة ضايعة

رواد عليو
رواد عليو

ولدت الممثلة السورية رواد عليو في مدينة اللاذقية على الساحل السوري بتاريخ 24 يناير/ كانون الثاني 1983، وتعتبر هذه الفنانة الجميلة من الممثلات المحبوبات لدى الجمهور السوري بشكل خاص والعربي بشكل عام، وخصوصاً بعد تجسيدها الرائع لشخصية عفاف أو “عفوفة” في المسلسل الشهير “ضيعة ضايعة”.

حياة رواد عليو الشخصية:

عاشت رواد ودرست مراحلها الاولى في مسقط رأسها ومدينة والدها اللاذقية وذلك حتى نالت الشهادة الثانوية من ثانوية “غسان حرفوش للبنات”، لتنتقل بعد ذلك الى العاصمة دمشق (هي مدينة والدتها) لتدرس في كلية الحقوق بجامعة دمشق، لكنها تركت الجامعة بعد عامين لتتفرغ للتمثيل الذي كان حلمها منذ الطفولة.

رواد عليو

رواد عليو

تزوجت الفنانة السورية من شخص بعيد عن الوسط الفني لتنجب منه في عام 2013 ابنتهما الاولى “لور”، ثمّ أنجبت ابنتها الثانية “ورد” في عام 2015، لتنفصل عن زوجها بعد ولادة طفلتها الثانية بأشهر، دون تكرار تجربة الزواج مرة ثانية حتى الان.

تبقى كثرة عمليات التجميل من اكثر الأمور التي هاجم من خلالها بعض الجمهور والنقاد فنانتهم المحبوبة، معتبرين ان كثرة هذه العمليات ساهمت بإفساد جمالها الطبيعي، ومن جهتها لم تنفي رواد حبها لعمليات التجميل معتبرة انها لو لم تكن ممثلة لضاعفت عدد هذه العمليات.

مسيرة رواد عليو الفنية:

كانت بداية أعمالها في المدرسة سواء مع منظمة الطلائع للأطفال أو لاحقاً مع منظمة الشبيبة، ثمّ بدأت مسيرتها الفنية الفعلية عبر مسلسل “أمواج” الذي أخرجه عصام موسى وعرض عام 2002، لتشارك بعد ذلك تحت إشراف كاميرا المخرج باسل الخطيب في مسلسل “هولاكو”.

جاءت الانطلاقة الحقيقية للفنانة رواد عليو في عالم التمثيل بعد أن شاركت بنجاح بالمسلسل المعروف “أشواك ناعمة”، للمخرجة رشا شربتجي التي اعجبت بأداء الفنانة الشابة وقدمتها في عدة مسلسلات اخرى مثل (زمن العار- غزلان في غابة الذئاب).

كانت العلامة الفارقة في مسيرة الممثلة السورية هو تجسيدها دور عفاف (عفوفة) في مسلسل ضيعة ضايعة، وهي ابنة مختار القرية التي تعشق الشاب سليم (سلنغو)، لتكون ثنائية عفوفة وسلنغو من اهم محاور العمل واكثرها متعة بالنسبة للجمهور، وهذا ما جعل سلنغو وحبيبته من أقرب الشخصيات الى قلوب الجمهور السوري والعربي، حيث تركت عفوفة بصمة كبيرة عند الجمهور وبات اسم (عفاف او عفوفة) ملتصقاً بها ويلاحقها حتى في حياتها الخاصة.

ومن اهم المسلسلات الاخرى التي شاركت بها: (شركاء يتقاسمون الخراب- حكم العدالة- أهل الغرام ج2- باب الحارة ج3و4و5- باب المقام- بيت جدي- الشام العدية- شتاء ساخن- طريق النحل- الواق واق- الخبز الحرام- الحرملك- خمسة ونص- ما فيي- نبض)، اما آخر المسلسلات التي شاركت رواد عليو فيها فكانت الجزء الثاني من مسلسل “حرملك” ومسلسل “سر”.

إقرأ أيضاً: أنتوني هوبكنز – قصة حياة ملك الشخصيات الشريرة الحاصل على جائزة الأوسكار

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

2 تعليقان

أكتب تعليقك ورأيك