فنانون

رندة مرعشلي – قصة حياة رندة مرعشلي فراشة الشاشة السورية

رندة مرعشلي

رندة مرعشلي فنانة وممثلة سورية راحلة، تعد من ألمع النجمات الشابات، وكانت تزين الدراما السورية، نظرا لجمالها وروعة تمثيلها أطلق عليها لقب فراشة الشاشة السورية.

ولدت في السابع من حزيران ( يونيو) عام 1973 في مدينة حلب السورية وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ الصغر، وكانت تحلم في أن تصبح نجمة من نجمات الدراما السورية.

عملت في بداية حياتها في الدوبلاج، حيث أدت عددا من الأصوات في مسلسلات الرسوم المتحركة.

بعد ذلك منحها المخرج علاء الدين كوكش فرصة الدخول إلى عالم الدراما السورية، بعد أن لمس موهبتها الكبيرة، ورغبتها الجارفة لكي تصبح نجمة من نجمات الدراما السورية، ليكون الظهور الأول لها في مسلسل حي المزار والذي تم عرضه في العام 1999.

تميزت نجمتنا بقدرتها على لعب كافة الأنواع الدرامية، فتألقت في الأعمال الاجتماعية والتراجيدية، ونجحت في الكوميديا، وظهرت في عدد من المسلسلات التاريخية، وأعمال البيئة الشامية.

كما تميزت نجمتنا بلطافتها الكبيرة، وأناقتها وجمالها، وكانت من النجمات المحبوبات داخل الوسط الفني وخارجه.

قدمت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأدوار الناجحة، ومن أبرز هذه الأدوار دورها في مسلسل أبو المفهومية، ودورها في مسلسل حروف يكتبها المطر.

رندة مرعشلي
رندة مرعشلي

لم تكتفِ نجمتنا بالظهور على الشاشة الصغيرة، بل ظهرت على الشاشة الكبيرة أيضا حيث ظهرت في عدد من الأعمال السينمائية ومن أبرز الأفلام التي قدمتها مشاركتها في فيلم العريضة، لكل ليلاه، وفيلم الشراع والعاصفة.

تزوجت هذه النجمة من الفنان طارق مرعشلي، وأثمر هذا الزواج عن إنجابها لابنتها هيا مرعشلي، والتي ورثت حب الفن عن والديها، ودخلت مجال التمثيل لتكمل رحلتهما، وبعدها انفصلت عنه في العام 2003.

تزوجت بعدها من نورس العبود، وأنجبت منه ولدين هما سيلينا وجود، لتصاب بعدها بمرض سرطان الثدي ، والذي أدى إلى وفاتها بعد انتقاله إلى الكبد، لترحل فراشة الشاشة السورية عن دنيانا في الحادي والعشرين من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 2015 عن عمر يناهز انثنين وأربعين عاما، بعد أن قدمت للدراما السورية العديد من الأعمال التي ستخلد ذكراها.

أبرز أعمالها:

حي المزار؛ ثلوج الصيف؛ كان يا ما كان؛ طاش ما طاش؛ سر الكنز؛ أحلام لا تمون؛ عش المجانين؛ حمام القيشاني في عدة أجزاء؛ الوصية؛ ورود في تربة مالحة؛ أحلام الفتى يقظان؛ ظرفاء ولكن؛ أبو المفهومية؛ الشتات؛ حروف يكتبها المطر؛ عذراء الجبل؛ أرواح عارية؛ شخصيات على ورق؛ بكرا أحلى؛ بارود اهربوا؛ حكايا الليل والنهار؛ تحولات؛ شوفونا؛ حسيبة؛ جريمة بلا نهاية؛ باب المقام؛ صبايا؛ نصف القمر؛ بهلول أعقل المجانين؛ ما ملكت أيمانكم؛ رايات الحق؛ الدبور؛ كشف الأقنعة؛ المفتاح؛ هومير الصحرا؛ أيام الدراسة؛ حائرات؛ صرخة روح؛ دامسكو؛ مدرسة الحب.

إقرأ في نجومي أيضاً: مصطفى الخاني – قصة حياة مصطفى الخاني نمس باب الحارة

السابق
مصطفى الخاني – قصة حياة مصطفى الخاني نمس باب الحارة
التالي
طارق مرعشلي – قصة حياة النجم السوري اللبناني صاحب أدوار الشر