Press "Enter" to skip to content

رجاء حسين – قصة حياة صاحبة الأدوار المتنوعة رجاء حسين

رجاء حسين – قصة حياة صاحبة الأدوار المتنوعة رجاء حسين

برزت الفنانة المصرية رجاء حسين في الكثير من الأدوار المتنوعة على شاشة السينما وفي التلفزيون، فلم تقتصر أعمالها على اللون الكوميدي الذي تجيده بشدة، وإنما قدمت أدوار الدراما ببراعة متناهية، هذا إلى جانب نجاحها في تجسيد شخصيات عدة منها الأم الحنون وصديقة البطلة المخلصة والسيدة الناضجة ذات الخبرات الحياتية والمرأة الريفية الساذجة بالإضافة إلى الجدّة المشاكسة.

اسمها كاملًا رجاء حسين إسماعيل، وهي من مواليد محافظة القليوبية يوم 7 تشرين الثاني/ نوفمبر العام 1937، برزت موهبة التمثيل لديها مبكرًا فالتحقت بفرقة نجيب الريحاني المسرحية نهاية الخمسينات وقدمت معها الكثير من العروض التي لفتت الأنظار إلى موهبتها القوية.

ومن أشهر الأعمال المسرحية التي شاركت فيها بعد ذلك “بداية ونهاية” و”عازب و3 عوانس” و”النسر الأحمر” و”عنترة” و”مشهد من الجسر” و”عيلة الدوغري” و”في بيتنا رجل” و”بيت برنارد ألبا” و”سكة السلامة” و”المحروسة” و”السبنسة” و”كوبري الناموس” و”الفرافير” و”بير السلم”.

رجاء حسين
رجاء حسين

عملت رجاء حسين في الإذاعة وشاركت بالكثير من المسلسلات، منها “ابتسامة في بحر الدموع” و”شلة الأنس” و”أغرب القضايا” و”الجريمة المزدوجة” و”قارئة الفنجان” و”هذا الوجه الآخر” و”العمر لحظة” و”كفر نعمة” و”مذكرات زوج” و”الشريك المخالف” و”سيد درويش” و”عودة ريا وسكينة” و”أبو سريع عامل خنفس” و”بنت من الريف” و”قشرة موز” و”العزوة” و”الحب دائمًا” و”سبع الليل” و”أبو عرام.

أما مسيرتها السينمائية فبدأت مطلع الستينات مع “مال ونساء” أمام سعاد حسني و”الليالي الدافئة” مع صباح و”حياتي هي الثمن” مع هند رستم و”الخرساء” مع سميرة أحمد، وتوالت عليها الأدوار المميزة في “الدخيل” مع حمدي غيث و”ملكة الليل” مع يحيى شاهين و”أريد حلًا” مع فاتن حمامة و”أفواه وأرانب” مع فريد شوقي و”أبناء وقتلة” مع محمود عبد العزيز و”امرأة آيلة للسقوط” مع يسرا.

جذبت موهبة رجاء حسين الفريدة عدسات المخرج العالمي يوسف شاهين فرشحها للظهور في أفلامه التالية “العصفور” و”عودة الابن الضال” و”حدوتة مصرية” و”إسكندرية كمان وكمان”.

وأخيرًا شاركت في أفلام “نوارة” و”عائلة ميكي” و”يوم للستات”، بالإضافة إلى دورها المميز في مسلسل “واحة الغروب”.

ومن المسلسلات التي قدمتها رجاء حسين على شاشة التلفزيون “مارد الجبل” و”شجرة اللبلاب” و”اللص والكلاب” و”على باب زويلة” و”أحلام الفتى الطائر” و”ذئاب الجبل” و”المال والبنون” و”زيزينيا” و”الشهد والدموع” و”عايزة أتجوز” و”ريا وسكينة” و”الآنسة” و”مفتش المباحث” و”لا إله إلا الله” و”ابن تيمية” و”رحلة السيد أبو العلا البشري” و”الكومي” و”تعالى نحلم ببكرة” و”لدواعي أمنية” و”يا ورد مين يشتريك” و”سوق الخضار” و”أزهار”.

تزوجت الفنانة المصرية من الفنان سيف عبد الرحمن وأنجبت ابنان هما “دينا” و”كريم”.

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *