فنانون

رباب كنعان – قصة حياة رباب كنعان الممثلة والموسيقية السورية

رباب كنعان
رباب كنعان

رباب كنعان فنانة وممثلة سورية قديرة، تعد من أبرز النجمات السوريات في فترة التسعينيات والألفية الجديدة، تميزت بامتلاكها لموهبة التمثيل والعزف على الآلات الموسيقية.

ولدت في الثامن عشر من أيار( مايو) عام 1971 في العاصمة السورية دمشق، وفيها نشأت.

والدها هو الشاعر علي كنعان، وكان الداعم الأول لها، وهو الذي عمل على تشجيعها وتعزيز مواهبها.

أحبت الفن بكافة أشكاله منذ صغرها، فكانت بارعة في الرقص، وتحب التمثيل، وتمتلك موهبة موسيقية.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، كما درست في المعهد الغالي للموسيقى الفنونية، وبذلك جمعت نجمتنا بين موهبتي الموسيقى والتمثيل.

يعود الظهور الأول لهذه النجمة على الشاشة الصغيرة للعام 1990 حيث شاركت في مسلسل شبكة العنكبوت، لتتوالى بعدها أعمالها الفنية.

إقرأ أيضاً:  خالد أرغنش - قصة حياة الممثل التركي بطل حريم السلطان

انتسبت رباب كنعان لنقابة الفنانين السوريين في العام 1993 وأصبحت عضوة فيها حتى الآن.

تتميز هذه النجمة بشخصية لطيفة ومرحة، كما تبدي ملامحها الجميلة براءة كبيرة، وتعد من النجمات المحبوبات داخل الوسط الفني.

كما أن لهذه النجمة عدد كبير من المعجبين خارج الوسط الفني، والذين يتابعون أعمالها بشكل مستمر.

رباب كنعان

رباب كنعان

برعت في أداء الأداء الاجتماعية والتراجيدية، والرومانسية، كما نجحت في الكوميديا، كما أنها شاركت في عدد من أعمال البيئة الشامية.

لعبت خلال مسيرتها العديد من الأدوار الرائع، لكن يبقى دورها وردة في مسلسل يوميات جميل وهناء من أبرز الأدوار التي لعبتها، ووردة هي موظفة يعمل معها صديقها المتزوج في نفس المكتب، ويقع في حبها، وترفضه لأنه متزوج.

إقرأ أيضاً:  منى زكي - قصة حياة منى زكي نجمة السينما المصرية

كما أن دورها مايا في مسلسل الفصول الأربعة يعد من الأدوار المميزة لها، ومايا هي ابنة عائلة غنية، مغرورة إلى حد ما، ويحدث معها خلال المسلسل العديد من المواقف الطريفة.

تزوجت رباب كنعان من داخل الوسط الفني، وبالتحديد من الفنان جهاد عبدو وأنجبت منه ابنتها الوحيدة جوليا قبل أن يحدث الانفصال بين الطرفين.

وحتى الآن وعلى الرغم من شراسة الحرب في سوريا، لا تزال رباب كنعان تواصل رحلتها في عالم الدراما السورية، وترفد الدراما بالعديد من الأعمال الرائعة، لتواصل مسيرتها كنجمة من أبرز نجمات الدراما السورية.

أبرز أعمالها:

شبكة العنكبوت؛ الإخوة؛ الخطوات الصعبة؛ حمام القيشاني؛ يوميات جميل وهناء؛ الفصول الأربعة؛ سر الكنز؛ أحلام لا تموت؛ نجوم بين الغيوم؛ عربيات؛ حارة عالهوا؛ ألو جميل ألو هناء؛ رياح الخماسين؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ رايات الحق؛ في حضرة الغياب؛ فتت لعبت؛ وعدتني يا رفيقي؛ دامسكو؛ صدر الباز.

إقرأ أيضاً:  زهرة الخرجي - قصة حياة زهرة الخرجي الممثلة الكويتية القديرة

إقرأ في نجومي أيضاً: جومانة مراد – قصة حياة جومانة مراد الفنانة السورية المتميزة

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك