رانيا يوسف
فنانون

رانيا يوسف – قصة حياة رانيا يوسف نجمة الأنماط المركبة

رانيا يوسف – قصة حياة رانيا يوسف نجمة الأنماط المركبة

ملامحها السمراء الشرقية لم تحصرها في أدوار بعينها، بل على العكس ساعدتها على تجسيد مختلف الأنماط المركبة، مثل: الفتاة الفقيرة والمرأة الثرية والسيدة الأرستقراطية والمرأة الصعيدية الصارمة وفتاة الليل، فانطلقت رانيا يوسف في عالم الدراما بموهبة حقيقية وتقمص فريد للشخصيات المتنوعة.

ولدت رانيا يوسف مطلع كانون الأول/ ديسمبر العام 1973، وكان والدها ضابطًا مصري الجنسية أما والدتها فكانت مضيفة جوية سودانية, وبعد حصولها على ليسانس الآداب “قسم اللغة الإنجليزية” اتجهت إلى عروض الأزياء والعمل موديل للأغاني المصورة “فيديو كليب”، لاسيما أنها شاركت في مسابقة “ملكة جمال مصر” العام 1997 وحصلت على مركز “الوصيفة الأولى”.

انتقلت بعد ذلك إلى تقديم الأدوار الثانوية في التلفزيون، مثل: “عروس البحر” مع منى عبد الغني و”الحصيدة” مع نيرمين الفقي و”بحار الغربة” مع محمد رياض و”دمي ودموعي وابتسامتي” مع شيريهان، كما رشحها المخرج علي عبد الخالق لدور بارز في فيلم “الناجون من النار” مع طارق لطفي.

رانيا يوسف
رانيا يوسف

توالت الأدوار الصغيرة على رانيا يوسف في الدراما، مثل: “النساء قادمون” و”خلف الأبواب المغلقة” و”انظر حولك وابتسم” و”خان القناديل” و”السيرة العاشورية: الحرافيش ج2″، حتى جاءتها الفرصة الحقيقية للنجومية مع نور الشريف في مسلسل “عائلة الحج متولي” فحققت من خلاله نجاحًا كبيرًا رشحها للكثير من الأعمال البارزة، مثل: “فارس الرومانسية” و”أمانة يا ليل” و”بطة وأخواتها” و”أوراق مصرية ج3″ و”الرقص مع الزهور”.

ومن أشهر أعمالها التلفزيونية “أحلامك أوامر” و”الفنار” و”رمانة الميزان” و”سلطان الغرام” و”عمارة يعقوبيان” و”الفنار” و”علي مبارك” و”كلمة حق” و”شط إسكندرية” و”حرب الجواسيس” و”أهل كايرو” و”حكايات بنعيشها: مجنون ليلى” و”خطوط حمراء” و”نيران صديقة” و”موجة حارة” و”السبع وصايا” و”أرض النعام” و”أفراح القبة” و”ليلة”.

لم تغفل رانيا يوسف أهمية السينما فقدمت بعض الأعمال التي لاقت انتشارًا كبيرًا، مثل: “كباريه” مع هالة فاخر و”أعز أصحاب” مع أحمد فلوكس و”زهايمر” مع عادل إمام و”صرخة نملة” مع عمرو عبد الجليل و”واحد صحيح” مع هاني سلامة و”ريجاتا” مع إلهام شاهين، ولكنها لم تحقق النجاح المرغوب كبطلة لفيلم “حفلة منتصف الليل” مع درة، بالإضافة إلى فيلميّ “هو فيه كده” مع أحمد عزمي و”ركلام” مع غادة عبد الرازق.

تزوجت الفنانة المصرية أكثر من مرة؛ وكانت أشهر زيجاتها من المنتج المصري محمد مختار والذي أنجبت منه ابنتيها “ياسمين” و”نانسي”، لكنهما انفصلا بعد 12 عامًا، كما تزوجت من رجل أعمال مصري يُدعى كريم الشبراوي وتطلقا بعد عام تقريبًا، وأخيرًا ارتبطت بالمنتج طارق عزب.

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *