فنانون

رامي صبري – قصة حياة رامي صبري المغني المصري الشاب

رامي صبري

رامي صبري مغني ومطرب مصري شاب، يعد من ألمع المطربين على الساحة العربية في الأعوام الأخيرة، ويعد أحد المطربين المتعاقدين مع شركة ستار جيت التي تعود ملكيتها للمنتج والمخرج المصري طارق العريان.

ولد في الخامس عشر من آذار ( مارس) عام 1978 في العاصمة المصرية القاهرة ، وفيها نشأ.

منذ صغره أحب الغناء، وتميز بصوته الجميل والرائع، وبعد أن نال الثانوية العامة التحق بأكاديمية الموسيقى في القاهرة، وبعد أن تخرج منها بدأ يعمل في مجال التلحين، فقام بتلحين عدد من الأغنيات لمطربين كبار، كشيرين عبد الوهاب، فضل شارك، وعامر منيب وغيرهم، ومع نجاح الأغاني التي لحنها ازدادت شهرته، وازدادت معها أعماله.

يعد العام 2005 نقطة تحول في حياة رامي صبير، حيث التقى بالمخرج والمنتج طارق العريان، والذي أعجب بالموهبة التي يمتلكها هذا الملحن الشاب، فقرر تبنيه.

بعد ذلك قام طارق العريان بإنتاج الألبوم الأول لهذا النجم وكان بعنوان حبيبي الأولاني، وضم هذا الألبوم عشر أغنيات، قام نجمنا بتصوير ثلاثة بطريقة الفيديو كليب، وهذه الأغاني هي حبيبي الأولاني، مش أنا، وبحبك، ولاقى هذا الألبوم نجاحا كبيرا في السوق المصرية والعربية، وأصبح نجمنا معروفا ومشهورا.

رامي صبري
رامي صبري

وتعد مشاركته في الحفلات الشبابية، حفلات التخرج، وحفلات المؤسسات والجمعيات أحد أهم الأسباب التي ساعدت على نشر ألبومه، كما أدى ظهوره في عدد من البرامج التلفزيونية المشهورة إلى زيادة شهرته في الوسط الفني المصري والعربي.

بعد ذلك اقترح على نجمنا الشاب أن يخوض غمار التجربة السينمائية، لكنه رفض ذلك، وقرر التركيز على مشواره الفني، وقرر العمل على إصدار ألبوم الثاني، والذي أبصر النور في العام 2008 بعد معاناة كبيرة، وذلك بعد أن تعرض الألبوم للقرصنة، وانتشرت الأغاني قبل أن يقوم بطرحها الأمر الذي جعله في سباق مع الزمن لاختيار أغاني أخرى، ولينجح بعد ذلك في طرح ألبومه الثاني والذي حمل عنوان غمضت عيني، وضم هذا الألبوم خمس عشرة أغنية، وقام بتصوير أغنية كلمة بطريقة الفيديو كليب، كما قام بتصوير دويتو مع النجمة أصالة نصري زوجة طارق العريان وكانت الأغنية بعنوان مش فاكر ليك.

وفي العام 2013 قام نجمنا بالتعاون مع محسن جابر وأطبق ألبومه الثالث وأنا معاه وضم هذا الألبوم اثنتي عشرة أغنية، صور منها أغنية وأنا معاه، وأغنية برتاح بطريقة الفيديو كليب.

وكان العام 2015 العام الذي شهد ولادة ألبومه الرابع، وكان بعنوان أجمل ليالي عمري، واحتوى الألبوم على إحدى عشرة أغنية صور منها أغنية أجمل ليالي عمري، وأغنية تعالي على طريقة الفيديو كليب، وحقق الألبوم نجاحا كبيرا.

نال نجمنا عدد من الجوائز من أبرزها ثالث أفضل مطرب في الوطن العربي حسب ترتيب جائزة MTV العالمية في العام 2009، وجائزة الدير جيست كأفضل مطرب في الوطن العربي في عام 2008.

وحتى الآن لازال رامي صبري يواصل رحلته الفنية، كواحد من ألمع النجوم الشباب في الساحة العربية.

أبرز أعماله:

حبيبي الأولاني؛ غمضت عيني؛ وأنا معاه؛ أجمل ليالي عمري.

إقرأ في نجومي أيضاً: سيرين عبد النور – قصة حياة الفنانة والممثلة اللبنانية الحسناء

السابق
سيرين عبد النور – قصة حياة الفنانة والممثلة اللبنانية الحسناء
التالي
سميرة سعيد – قصة حياة سميرة سعيد الفنانة الملقبة بالأسطورة