فنانون

رامي حنا – قصة حياة رامي حنا الفنان السوري الفلسطيني

رامي حنا

رامي حنا فنان ومخرج فلسطيني الأصل سوري الجنسية، يعد من أشهر الممثلين الشباب في الدراما السورية، عمل في التمثيل كما دخل عالم الإخراج وأبدع فيه .

ولد في السادس من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1974 في العاصمة السورية دمشق وفيها نشأ.

ينتمي هذا النجم إلى عائلة فنية مبدعة فوالده هو الفنان يوسف حنا، والذي كان من رواد المسرح القومي في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، وأخته هي الكاتبة المشهورة ريم حنا، وفي ظل هذا الجو الفني لقي نجمنا دعما لموهبته الفنية في التمثيل.

وبعد أن نال الشهادة الثانوية التحق نجمنا بالمعهد العالي للفنون المسرحية ليدرس فيه في قسم التمثيل، ليتخرج منه في العام 1997، ويتنسب إلى نقابة الفنانين السوريين، ويصبح عضوا من أعضائها.

بدأ مسيرته الفنية بعد أن تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وسرعان ما شق طريقه نحو النجومية، وذلك نظرا للموهبة الكبيرة التي يمتلكها.

يتميز نجمنا بقدرته على أداء الأدوار الكوميدية، والأدوار التراجيدية، كما شارك في عدد من الأعمال التاريخية.

يتمتع هذا النجم بابتسامة جميلة، وروح مرحة جعلته من الفنانين المحبوبين من قبل زملائهم في الوسط الفني، كما حظي بشعبية كبيرة خارج الوسط الفني .

رامي حنا
رامي حنا

لعب هذا النجم العديد من الأدوار الرائعة خلال مسيرته الفنية، والتي ساهمت في انتشار شعبيته، ويعد دور مازن في مسلسل الفصول الأربعة من أبرز الأدوار التي لعبها خلال مسيرته الفنية، ومازن هو الابن الوحيد لمالك التاجر الثري، ويمر هذا الشاب بالعديد من الأحداث والمواقف الصعبة والطريفة خلال المسلسل.

لم يكتفِ نجمنا بالتمثيل وحسب، بل دخل عالم الإخراج من أوسع الأبواب، وقام بإخراج عدد كبير من الأعمال الفنية بدأها بإخراج الأفلام التلفزيونية القصيرة، بعد ذلك قام بإخراج عدد من المسلسلات أبرزها مسلسل روبي، غدا نلتقي، وزهرة النرجس.

وحتى الآن لازال نجمنا يعيش بين سوريا ولبنان على الرغم من الحرب في سوريا، ولازال يواصل رحلته في عالم الإخراج، الأمر الذي ساهم في تقليل ظهوره على الشاشة الصغيرة في الفترة الأخيرة، ومع ذلك يبقى هذا النجم من أبرز النجوم الشباب في الدراما السورية .

أبرز أعماله:

الفصول الأربعة.

دنيا.

الموت القادم إلى الشرق.

الطير.

رسائل الحب والحرب.

التغريبة الفلسطينية.

أحلام كبيرة.

أيامنا الحلوة.

خلف القضبان.

تعب المشوار.

الغفران.

الصندوق الأسود.

الطير.

عن الخوف والعزلة.

أهل الغرام.

شركاء يتقاسمون الحرب.

قلم حمرا.

عزيزي مارات المسكين.

منمنمات تاريخية.

هامليت.

عنترة بن شداد/ إخراج.

زهرة النرجس/ إخراج.

على قيد الحياة/ إخراج.

روبي/ إخراج.

غدا نلتقي/ إخراج.

إقرأ في نجومي أيضاً: جيني إسبر – قصة حياة جيني إسبر الممثلة وعارضة الأزياء السورية

السابق
جيني إسبر – قصة حياة جيني إسبر الممثلة وعارضة الأزياء السورية
التالي
ضحى الدبس – قصة حياة ضحى الدبس الفنانة السورية المتألقة