Press "Enter" to skip to content

راغب علامة – قصة حياة سوبر ستار الأغنية العربية

راغب علامة فنان ومغني لبناني كبير، يعد من ألمع المطربين في سماء الأغنية العربية، قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الألبومات الرائعة من أبرزها توأم روحي، وألبوم علمتيني أحب الدنيا.

ولد في السابع من حزيران ( يونيو) عام 1962 في بلدة الغبيري الواقعة في جنوب لبنان لعائلة متوسطة الحال.

أطلق عليه والده اسم راغب علامة تيمنا بقاضي شهير كان يقطن الحي الذي ولد فيه واسمه أيضا راغب علامة.

أحب الفن والغناء منذ الصغر حيث كان يجلس بجوار والده يستمع إلى عزفه على آلة العود، ولم يكن والده محترفا في مجال العزف، لكنه كان هاويا لهذا المجال.

كان في طفولته مجدا في الدراسة، ومن الأوائل في مدرسته إلا أنه كان مشاغبا، ومنذ الصغر كان نجمنا يمتلك صوتا رائعا، فراح أساتذته يجعلونه يغني في الحفلات المدرسية، ونصحوه بأن يواصل في مجال الفن.

واستجاب نجمنا لنصائح معلميه فشارك في سن الثانية عشرة من عمره في البرنامج الشهير بث مباشر.

كما شارك في العام 1980 في برنامج استديو الفن، ونال المركز الأول في فئة الأغنية الشعبية.

راغب علامة
راغب علامة

وبعد ذلك قرر الانتساب لمعهد الموسيقى اللبناني، وذلك لكي يقوم بصقل موهبته، فدرس العود والصولفيج، وكان من الأوائل على دفعته.

في منتصف الثمانينات قام نجمنا بإطلاق ألبومه الأول وكان بعنوان بكرا بيبرم دولابك، وكانت أغنيتي عبالك النغم، ومبروك من أبرز الأغاني فيه.

لتتوالي بعده ألبوماته الفنية والتي نالت شهرة كبيرة في الوطن العربي، وحقق مبيعات قياسية، ومن أبرز ألبوماته ألبوم توأم روحي، وألبوم علميتني أحب الدنيا، وألبوم برافو عليكي، وألبوم قلبي عشقها.

تميز هذا النجم بإنسانيته الكبيرة وباندفاعه نحو الأعمال الإنسانية، والتي ساعد من خلالها العديد من الناس، وفي العام 2013 تم تعيينه كسفير للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة.

شارك كعضو لجنة تحكيم في عدد من البرامج التلفزيونية من أبرزها برنامج أرب أيدول ( محبوب العرب)، وبرنامج إكس فاكتور.

تزوج راغب علامة خلال مسيرته مرتين الأولى من سيدة لبنانية وتحمل الجنسية الفرنسية، والثانية من جيهان العلي والذي تزوجها في العام 1996 وأنجب منها ولديه لؤي وخالد، ويعيش معها حياة مستقرة وهادئة.

حصل نجمنا على الجنسية الكندية بالإضافة إلى جنسيته الأصلية الجنسية اللبنانية.

قام هذا النجم بإطلاق نوعين من العطور وهما نوت دامور، لون غران أمور، ولقد انتشر هذان العطرين في السوق العربية بشكل كبير.

وحتى الآن لا يزال نجمنا يواصل رحلته الفنية في عالم الغناء العربي، ولازال يصدر بين الحين والآخر عدد من الأغاني والألبومات، ليواصل بذلك مسيرته في عالم الغناء العربي.

أبرز ألبوماته:

ياريت؛ الهدية؛ ضوى الليل؛ ما يجوز؛ قلبي عشقها؛ يا حياتي؛ توأم روحي؛ علمتنيني؛ يا حياتي؛ توأم روحي؛ فرق كبير؛ برافو عليكي؛ حبيبي يا ناسي؛ سهروني الليل؛ طب ليه؛ الحب الكبير؛ بعشقك؛ سنين رايحة؛ حبيب ضحكاتي.

إقرأ في نجومي أيضاً: شمس الكويتية – قصة حياة الفنانة الملقبة بملكة الإنسانية

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *