فنانون

راشد الماجد – قصة حياة راشد الماجد سفير الأغنية الخليجية

راشد الماجد فنان ومطرب سعودي بحريني مشهور، يعد واحدا من أفضل المطربين على الساحة العربية، وحظي بشعبية كبير على الساحة الخليجية والعربية.

ولد في السابع والعشرين من أيار ( مايو) عام 1969 في العاصمة البحرينية المنامة لأب سعودي وأم بحرينية.

نشأ بين المنامة والدمام حيث كان يتنقل كثيرا بينهما نظرا لقرب المسافة وحصل شهادة الثانوية العامة من الدمام.

أحب الغناء منذ الصغر، وامتلك صوتا جميلا الأمر الذي دفع أستاذ التربية البدنية حامد الحامد بتوجيهه نحو فن الغناء.

أولى أغاني صدرت في العام 1984 وكانت بعنوان حلوة بالبحرينية، ولقد تم عرض هذه الأغنية من خلال برنامج سندباد والذي كان يعرض على تلفزيون البحرين.

أطلق في سن صغيرة للغاية ألبومه الأول وكان بعنوان آه يا قلبي وكان ذلك في العام 1984 ونجمنا لم يتجاوز حينها الخامسة عشرة من العمر، وكان هذا الألبوم بتشجيع ودعم من حامد الحامد معلمه، وضم هذا الألبوم خمس أغنيات أبرزها أغنية البارحة.

بعد ذلك بعامين قام راشد الماجد بإطلاق ألبومه الثاني والذي كان بعنوان لي بنت عم، ولقد حظي هذا الألبوم برضى الشارع السعودي.

راشد الماجد
راشد الماجد

ثم قام في العام 1987 بإطلاق ألبومه الثالث خلي التغلي بطريقة الجلسة حيث يتم تسجيل الألبوم بمصاحبة صوت العود والإيقاعات فقط.

لتتوالى بعد ذلك ألبوماته وليبدأ اسمه يلمع وينتشر على الصعيد السعودي والخليجي.

ويعد العام 1993 نقطة تحول في حياة راشد الماجد، حيث قام بإطلاق ألبومين الأول حمل عنوان الدنيا حظوظ، والآخر حمل عنوان الله كريم وبسببهما لمع اسمه في الساحة الخليجية.

بعد ذلك وفي ذات العام خاض تجربة التمثيل من خلال مشاركته في مسلسل لا للزوجات، لكن التجربة لم تعجبه فتخلى عنها.

وشهد العام 1996 نقلة نوعية في حياة نجمنا وذلك من خلال إصداره ألبوم المسافر والذي نقله من الخليجية إلى العربية، حيث أعجب الناس بهذا الألبوم وبخاصة أغنية المسافر، ولمع اسمه في سماء الوطن العربي من المحيط إلى الخليج.

وبعد ذلك أصدر عدد من الألبومات التي حظيت بإعجاب الناس، وفي العام 2002 قام بإصدار ألبوم مشكلني باللهجة الإماراتية وحظيت أغنية مشكلني انتشارا كبيرا في كافة أنحاء الوطن العربي.

تعاون نجمنا خلا مسيرته مع عدد من الملحنين أمثال صالح الشهري، فايز السعيد وغيرهم.

شارك نجمنا في عدد كبير من الحفلات والمهرجانات من أبرزها حفلة في لندن، حفلة في جنيف، مهرجان جرش في الأردن، مهرجان هلا فبراير في الكويت، مهرجان ليالي دبي في الإمارات، مهرجان الدوحة في قطر، مهرجان مسقط في عمان وغيرها من الحفلات.

يتميز راشد الماجد بصوته الرائع، وإحساسه العالي الأمر الذي جعله يدخل قلوب الجمهور بشكل كبير.

وحتى الآن لازال نجمنا يواصل رحلته في عالم الأغنية العربية والخليجية ويرفدها بعدد كبير من الأغاني الرائعة.

أبرز ألبوماته:

آه يا قلبي؛ لي بنت عم؛ قصة ضياع عبيد؛ يا مليح؛ حب الوطن؛ طال انتظاري؛ خل التغلي؛ أبشر من عيوني؛ الدنيا حظوظ؛ الله كريم؛ شرطان الذهب؛ أغلى حبيبة؛ المسافر؛ صفوة ملوك العرب؛ شمعة حياتي؛ السعودية؛ تضحك الدنيا؛ على مين تلعبها؛ ويلي؛ مشكلني؛ الهدايا؛ الحل الصعب؛ صقور المنتخب؛ سلامات؛ البارحة؛ راشد وأحبابه؛ نور عيني؛ الموعد الضايع؛ يا صبي عيني؛ بابا نزل معاشه؛ مصيبة؛ حب × حب.

إقرأ في نجومي أيضاً: عبد المجيد عبد الله – قصة حياة الفنان الملقب بأمير الطرب الخليجي

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *