فنانون

رؤى الصبان – قصة حياة الفنانة الإماراتية ذات الأصول الأردنية

رؤى الصبان
رؤى الصبان

ولدت الممثلة والمذيعة الإماراتية ذات الأصول الأردنية رؤى الصبان في مدينة العين بالإمارات العربية المتحدة بتاريخ 26 يونيو 1991، وقد اشتهرت بعد نجاحها الكبير في البرامج التلفزيونية التي قدمتها، وفي الاعمال العربية والخليجية التي شاركت فيها، مما جعلها من أهم الفنانات الخليجيات.

تشتهر الفنانة بحسنها وأناقتها، وقد باتت من رموز الأناقة الخليجية، كما عرف عنها حبها للقراءة ولتصميم الأزياء، ومن أهم هواياتها السباحة والسفر.

حياة رؤى الصبان الشخصية:

تعود أصولها الى الأردن فوالدها أردني أما والدتها فمن المغرب، وقد حصلت على جنسية الإمارات العربية المتحدة التي ولدت ونشأت على أراضيها، حيث درست في زعبيل بمدرسة الشروق الخاصة، وأكملت تعليمها حتى نالت من الجامعة الامريكية في دبي شهادة البكالوريوس بالإعلام والعلاقات العامة ثم شهادة الماجستير بالعلوم السياسية، وقد كانت هذه الفتاة منذ صغرها تتمنى أن تدخل عالم الفن وخصوصاً التمثيل.

رؤى الصبان

رؤى الصبان

بعد أن عاشت علاقة صداقة لمدة ثمانية أعوام مع الفنان حمود الفايز، تحولت هذه الصداقة الى علاقة زواج، عندما تزوجت منه في شهر فبراير من عام 2018 في حفل زفاف تحدث عنه الكثيرون، وقد أثمر زواجهما حتى الآن عن إنجابها طفلتهما شيخة.

مسيرة رؤى الصبان المهنية:

جاءت انطلاقتها بعالم الفن مصادفة، عندما تعرفت على المخرج إياد الخزوز، الذي شاهد أن هذه الفتاة التي لم تكن حينها تضع مساحيق تجميل وذات جمال طبيعي، فعرض عليها المشاركة بأحد مسلسلاته التراثية، وبعد نجاحها وإظهارها قدراتها التمثيلية الكبيرة عرض عليها العمل في العديد من الاعمال، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها: (الغافة- ما نتفق- وديمة- اليشمك- صبايا الجزء الرابع- ذيب السرايا- واتس آب اكاديمي- الوعد- قبل الأوان- جرذان الصحراء- دبي لندن دبي- غمز البارود- ممنوع الوقوف).

أما على صعيد تقديم البرامج فقد كانت انطلاقة رؤى الصبان في عام 2007 عندما عملت في تقديم البرامج على القنوات التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، وبعد نجاحها بتقديم البرامج عرض عليها المشاركة بتقديم أحد البرامج الغنائية لكنها لم توافق على ذلك، لتعمل لاحقاً في تقديم برنامج خاص بالتكنولوجيا تحت اسم ” تكنوميديا”.

أما البرنامج الذي شكّل نقطة تحول رئيسية في مسيرتها الإعلامية فكان برنامج “السحب الكبير” الذي كانت تقدمه على الهواء مباشرة من مهرجان دبي للتسوق، وقد استمرت بتقديم البرنامج لمدة عامين، كما انها قدمت مهرجان دبي السينمائي لعام 2011،أما أشهر وآخر البرامج التي شاركت في تقديمها فهما برنامج “تاراتاتا” وبرنامج “آخر كلام”.

وما زالت الفنانة الاماراتية تظهر بأحدث اطلالات الأزياء العربية، وقد أثار وجود رؤى الصبان بالسعودية ضجة كبيرة مؤخراً، للحفاوة الكبيرة التي تلقتها من عدد كبير من معجبيها الذين تجمهروا لرؤية فنانتهم المحبوبة.

إقرأ أيضاً: عبد الناصر درويش – قصة حياة الممثل الذي يتميز بأعماله الكوميدية المبدعة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك