فنانون

دينا فؤاد – قصة حياة الممثلة والإعلامية الحسناء نجمة المسلسلات المصرية

دينا فؤاد
دينا فؤاد

ولدت الفنانة دينا فؤاد في قرية شها التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية المصرية بتاريخ 25 يوليو 1987م، وقد اشتهرت دينا بأدوارها المميزة التي تنتقيها بكل عناية، وعلى الرغم من أن أعمالها ليست كثيرة إلا أن قاعدتها الجماهيرية متميزة وكبيرة.

حياة دينا فؤاد الشخصية:

كانت بداية حياتها قاسية وحزينة، فقد توفيت والدة دينا وهي طفلة ما زالت بعمر السنتين، وهذا ما جعلها طفلة منكسرة وحزينة طوال الوقت.

كان لزواج والدها مرة أخرى أثر إيجابي عليها وعلى شقيقتها، فقد تعاملت الزوجة الثانية مع الطفلتين بكل حنان وحب، مما عوضهما عن الكثير من أثر الفقدان الذي تركته الوالدة بعد وفاتها.

بعد أن درست مراحلها الأولى والمتوسطة، دخلت الجامعة ودرست في قسم اللغة العربية بكلية الآداب ونالت شهادة البكالوريوس، ولأنها لم تشعر بالشغف تجاه تخصصها توجهت للعمل بالإعلام بدايةً، ثمّ توجهت الى عالم التمثيل.

تزوجت الفنانة الحسناء في فترة عملها الإعلامي من مخرج ومنتج البرامج شريف عبد العزيز، وقد أثمر هذا الزواج عن إنجاب ابنة وحيدة تدعى “زينة” وذلك في عام 2008م، قبل أن ينفصل الزوجان عن بعضهما في عام 2010م.

دينا فؤاد

دينا فؤاد

مسيرة دينا فؤاد المهنية:

كانت البداية في العمل الإعلامي بقناة الحرة الامريكية الفضائية الناطقة باللغة العربية، وقدمت عبرها برنامج اجتماعي سياسي يهتم بالقضايا المصرية تحت اسم “حكايات مصرية”، وقد كان نجاح البرنامج الذي تناول القضايا التي تهم المجتمع المصري كبيراً.

كانت بدايتها في عالم التمثيل مميزة للغاية، وذلك عندما شاركت بمسلسل “الدالي” للنجم الراحل نور الشريف في عام 2007م، وبعد نجاحها الكبير شاركت في عام 2008م بالجزء الثاني من نفس المسلسل، الذي شاركت بجزئه الثالث في عام 2011م.

شهد عام 2008م على دخولها عالم السينما بمشاركتها في فيلم الفنان حمادة هلال الذي يحمل عنوان “حلم العمر”، لتشارك بعد ذلك بالعديد من الاعمال التي زادت من شهرتها ومن قربها من قبل الجمهور المصري خصوصاً والعربي عموماً.

ومن أشهر الأعمال السينمائية التي شاركت بها لاحقاً: (فاصل ونعود، وش سجون، برتيتا، كارت ميموري، المواطن برص، ساعة رضا، قرمط بيتمرمط).

أما أهم المسلسلات التي شاركت بها فكانت: (أفراح إبليس، العار، كيد النسا ج1 وج2، آدم، الإخوة أعداء، خطوط حمراء، الشك، جذور، الصياد، عيون القلب، من الجاني، أريد رجلاً ج2، ظل الرئيس، كلبش ج1 وج2، الحلال، قيد عائلي، أمر واقع، الاختيار، الأخ الكبير، جمال الحريم).

كما كان ظهور دينا فؤاد عام 2021م مميزاً، من خلال مشاركتها الملفتة للأنظار بمسلسل “اللي مالوش كبير”.

إقرأ أيضاً: ساشا بيترس – قصة حياة الفنانة الحسناء التي تألقت منذ الطفولة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك