فنانون

دينا الشربيني – قصة حياة الفنانة المصرية وقصتها مع المخدرات

دينا الشربيني
دينا الشربيني

ولدت الممثلة والمذيعة المصرية دينا الشربيني واسمها الكامل دينا محمد عبد الباري محمد الشربيني في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 17 مارس 1985 ، وقد تزوجت دينا من الفنان الكبير عمرو دياب لكن دون صدور إعلان رسمي يؤكد هذه الأخبار .

تعرضت دينا الشربيني للسجن في عام 2013 بسبب تعاطيها للمخدرات ، وحكمت عليها المحكمة بالسجن لمدة عام مع دفع غرامة قدرها 10 آلاف جنيه مصري ، ثمّ خرجت بعد قضاء مدة العقوبة لتشكر من وقف الى جانبها في محنتها .

دينا الشربيني

دينا الشربيني

مسيرة دينا الشربيني :

بعد أن درست نجمتنا في مدارس القاهرة مراحلها الدراسية الأولى ، توجهت الى جامعة السادس من أكتوبر في القاهرة لتدرس الإعلام ، وبعد تخرجها التحقت ببعض الدورات التدريبية على التمثيل مع المدربة مروة جبريل ، بالإضافة الى مشاركتها في دورات متخصصة لطريقة لفظ مخارج الحروف مع إيمان يونس .

جاءت البداية الفنية لدينا في عام 2006 عندما شاركت في تقديم برنامج ” شبابيك ” الذي عرض على قناة دريم ، وبعد عدة مشاركات في بعض الأعمال المسرحية وفي مسلسل ” عرض خاص ” الذي عرض عام 2010 ، أتت انطلاقتها الحقيقية الى عالم الشهرة في عام 2011 من خلال المشاركة في مسلسل ” المواطن X ” وفي تقديم برنامج ” عز الشباب ” على قناة روتانا المصرية ، وبعد نجاحها في هذه الأعمال خصوصاً التمثيلية منها ، أسندت لها الكثير من الأدوار في المسلسلات والأفلام السينمائية ، لتؤكد دينا الشربيني أنها فنانة متمكنة تستطيع تجسيد مختلف الشخصيات المتنوعة .

واجهت هذه الفنانة في مسيرتها الكثير من التعليقات السلبية والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إطلالاتها الجريئة ، ومنها الاطلالة التي ظهرت بها أثناء افتتاح مهرجان الجونة السينمائي عام 2018 ، بالإضافة الى ظهورها مؤخراً في اليونان رفقة الهضبة عمرو دياب والتي ظهرت فيها بالمايوه الأبيض ، الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الفني بالتصريحات سواء المنتقدة لها أو المدافعة عنها .

أهم أعمال دينا الشربيني الفنية :

المسلسلات : (المواطن X – روبي – طرف ثالث – حكايات بنات – موجة حارة – تحت الأرض – زين – جراند أوتيل – أفراح القبة – عشم إبليس – خلصانة بشياكة – الجزء الثالث من مسلسل حكايات بنات – مليكة – زي الشمس) .

الأعمال السينمائية : ( الحفلة – سمير أبو النيل – هيبيتا – كدبة كل يوم – جواب اعتقال ) ، أما آخر الأعمال السينمائية للنجمة دينا الشربيني فقد كان دورها في الجزء الثاني من فيلم ” هروب اضطراري ” الذي عرض عام 2018 .

إقرأ أيضاً : نيازي مصطفى – قصة حياة شيخ المخرجين الذي مات مقتولاً بظروف غامضة

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك