دينا الشربيني
فنانون

دينا الشربيني – قصة حياة الفنانة المصرية وقصتها مع المخدرات

ولدت الممثلة والمذيعة المصرية دينا الشربيني واسمها الكامل دينا محمد عبد الباري محمد الشربيني في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 17 مارس 1985 ، وقد تزوجت دينا من الفنان الكبير عمرو دياب لكن دون صدور إعلان رسمي يؤكد هذه الأخبار .

تعرضت دينا الشربيني للسجن في عام 2013 بسبب تعاطيها للمخدرات ، وحكمت عليها المحكمة بالسجن لمدة عام مع دفع غرامة قدرها 10 آلاف جنيه مصري ، ثمّ خرجت بعد قضاء مدة العقوبة لتشكر من وقف الى جانبها في محنتها .

دينا الشربيني
دينا الشربيني

مسيرة دينا الشربيني :

بعد أن درست نجمتنا في مدارس القاهرة مراحلها الدراسية الأولى ، توجهت الى جامعة السادس من أكتوبر في القاهرة لتدرس الإعلام ، وبعد تخرجها التحقت ببعض الدورات التدريبية على التمثيل مع المدربة مروة جبريل ، بالإضافة الى مشاركتها في دورات متخصصة لطريقة لفظ مخارج الحروف مع إيمان يونس .

جاءت البداية الفنية لدينا في عام 2006 عندما شاركت في تقديم برنامج ” شبابيك ” الذي عرض على قناة دريم ، وبعد عدة مشاركات في بعض الأعمال المسرحية وفي مسلسل ” عرض خاص ” الذي عرض عام 2010 ، أتت انطلاقتها الحقيقية الى عالم الشهرة في عام 2011 من خلال المشاركة في مسلسل ” المواطن X ” وفي تقديم برنامج ” عز الشباب ” على قناة روتانا المصرية ، وبعد نجاحها في هذه الأعمال خصوصاً التمثيلية منها ، أسندت لها الكثير من الأدوار في المسلسلات والأفلام السينمائية ، لتؤكد دينا الشربيني أنها فنانة متمكنة تستطيع تجسيد مختلف الشخصيات المتنوعة .

واجهت هذه الفنانة في مسيرتها الكثير من التعليقات السلبية والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إطلالاتها الجريئة ، ومنها الاطلالة التي ظهرت بها أثناء افتتاح مهرجان الجونة السينمائي عام 2018 ، بالإضافة الى ظهورها مؤخراً في اليونان رفقة الهضبة عمرو دياب والتي ظهرت فيها بالمايوه الأبيض ، الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الفني بالتصريحات سواء المنتقدة لها أو المدافعة عنها .

أهم أعمال دينا الشربيني الفنية :

المسلسلات : (المواطن X – روبي – طرف ثالث – حكايات بنات – موجة حارة – تحت الأرض – زين – جراند أوتيل – أفراح القبة – عشم إبليس – خلصانة بشياكة – الجزء الثالث من مسلسل حكايات بنات – مليكة – زي الشمس) .

الأعمال السينمائية : ( الحفلة – سمير أبو النيل – هيبيتا – كدبة كل يوم – جواب اعتقال ) ، أما آخر الأعمال السينمائية للنجمة دينا الشربيني فقد كان دورها في الجزء الثاني من فيلم ” هروب اضطراري ” الذي عرض عام 2018 .

إقرأ أيضاً : نيازي مصطفى – قصة حياة شيخ المخرجين الذي مات مقتولاً بظروف غامضة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *